آخر الأخبار

في العراق كارثة سمكية وهذه الأسباب | ستديو الآن

ستديو الآن | 4-11-2018

في العراق كارثة سمكية و هذه الأسباب
تصاعدت مطالب بالتحقيق بملابسات النفوق الهائل في الثروة السمكية في العراق, وفيما عزت وزارة الزراعة النفوق الى إنخفاض مناسيب دجلة والفرات, قالت لجنة التحقيق الحكومية إن السبب هو وباء أثبتت مبيداتُ وزارة الزراعة عدم جدواها لمكافحته.

على هول صدمة بيئية جديدة, أفاق العراقيون والعاملون في تربية الأسماك على نفوق أطنان من الأسماك خاصة في محافظات جنوب البلاد.. القلق بدى منطقيا بعد الانتشار الهائل لمرض غامض تسبب بهذه الكارثة على الثروة السمكية.

خسارةُ كبيرةُ تلك التي تسببت بها هذه الظاهرة المدمرة على تربية الأسماك, فوقف التجارُ عاجزين أمام أحواض الأسماك التي أصباها وباءُ وُصفَ بالفتاك.

 

حزمة ثانية من العقوبات الأمريكية على إيران
عقوبات وُصفت بانها الأقسى في التاريخ.. تفرضها الولايات المتحدة على إيران ، بعد أن فرضت المرحلة الأولى في الـ6 من آب / أغسطس الماضي, المرحلة الثانية من العقوبات تشمل أيضا معاقبة الشركات التي تدير الموانئ الإيرانية, وفرض عقوبات شاملة على قطاع الطاقة الإيراني وخاصة قطاع النفط وعلى البنك المركزي الإيراني وتعاملاته المالية.

مئة وثمانون يوما مضت على انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع ايران.. انسحاب اعقبه حزمة أولى من العقوبات فرضتها واشنطن في السادس من أغسطس الماضي..

ها هي حزمة ثانية يقول مراقبون انها الأشد تأثيرا على الاقتصاد الإيراني كونها تستهدف قطاعات حيوية وحساسة.

استراتيجية عقوبات مؤلمة  ..  تستهدف العائدات التي تستخدمها طهران لتمويل برنامجها النووي والصاروخي، وإشعال النزاعات الإقليمية، ودعم الإرهاب وإثراء قادتها...لا تزال واشنطن تؤكد أن الهدف منها ...اي العقوبات.. هو دفع نظام طهران للاختيار بين التخلي عن نهجه المدمر أو مواصلة الطريق نحو كارثة اقتصادية.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image