آخر الأخبار

إحباط هجوم انتحاري جنوبي العريش بمصر | ستديو الآن

ستديو الآن | 12/11/2018

إحباط هجوم انتحاري جنوبي العريش بمصر

أحبطت الشرطة المصرية هجوما انتحاريا كان يستهدف قواتها على حاجز أمني جنوبي العريش، حسب ما ذكرت مصادر أمنية. وقالت المصادر إن قوات من الشرطة متمركزة على الطريق الدائري جنوبي مدينة العريش، أحبطت محاولة لاقتحام الحاجز ، وفتحت قوات الشرطة النار على شخص كان يرتدي حزاما ناسفا ويحاول الاقتراب من الحاجز، ما أسفر عن مقتله على الفور. وأضافت المصادر أنه تم ضبط وتفكيك حزام ناسف بحوزة الانتحاري، الذي تم نقل جثمانه لأحد مستشفيات الإسماعيلية لتحديد هويته. وتشن قوات الجيش والشرطة عمليات في شمال سيناء ضد الجماعات الإرهابية، التي صعّدت من هجماتها مؤخراً .
 

 مرتفعات العطشانة بالموصل خطر داعش في الصحراء

بعد أن عادت خلاياهُ النائمة لتهديد حياة الموصليين, وتنفيذه عدداً من التفجيرات الاجرامية في وسط المدينة إنطلاقا من مناطقها الصحراوية, شرعت القواتُ العراقية المشتركة بعملياتٍ عسكريةٍ معتمدة على تقارير إستخباراتية لملاحقة مسلحين من داعش يقودون مجاميعَ متخفيةً في مرتفعاتِ العطشانة غرب الموصل.
المعلوماتُ الأمنيةُ وتلك التي قدمها أهالي مرتفعاتِ العطشانة غربِ الموصل أفادت بوجود أربعة عشر مسلحاً من داعش متحصنيين في أنفاق بالصحراء رصدوا حركتَهم أيضاً بالقرب من الحقول الزراعية, حيث قاد الجيشُ العراقي مدعوماً بطيران الجيش والتحالف الدولي عمليةً أسفرت حتى الآن عن قتل مسلحي داعش المتحصنيين في هذه المرتفعات.
أهالي قرى غرب الموصل وجنوبها شاركوا القوات الأمنية العراقية في مطاردة مسلحي داعش ليس بالمعلومات فقط بل بالقتال أيضاً, حيث توزعت مشاركاتُهم بين مرافقة قوات الجيش للمساعدة بالاستمكان, والمشاركة في صفوف مقاتلي العشائر للتخلص من فلولِ التنظيم الذين هددوا قراهم.
يأتي ذلك فيما أكدَ ضباطٌ عراقيون أن العملياتِ العسكريةَ الاستباقيةَ مستمرةٌ, لاسيما في المناطق النائية حيث تسعى قواتُ الجيش العراقي للقضاءِ على أيِ موطئِ قدمٍ قد يستفيدُ منه مسلحو داعش لتجميع قواهم وتهديد المناطق السكنية.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image