آخر الأخبار

شركات إيرانية تهرب بملايين الدولارات من البصرة | ستديو الآن

ستديو الآن | 14-11-2018

شركات إيرانية تهرب بملايين الدولارات من البصرة
أكدت مصادر محلية في البصرة جنوب العراق هروب عدد من الشركات الإيرانية المتلكئة بتنفيذ مشاريع خدمية في البصرة ومعها ملايين الدولارات بعد أن دخلت العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ الأمر الذي تسبب بفوضى في شبكة الصرف الصحي للمدينة وطرقها.

بهذه الطريقة الساخرة عبرَ هذا الشابُ البصراوي عن سُخطِهِ من الخدمات المتردي الذي آلت إليها أوضاعُ مدينته بسبب الخراب الذي حل بها نتيجةَ فشل المشروع الذي تلكأت في تنفيذه شركات إيرانية على الرغم من تسلمها ملايين الدولارات دون إستكمال تطوير البنية التحتية لعموم المدينة.

أكثر من ٢٥٠ مليون دولار كانت قد تسلمتها إحدى الشركات الايرانية من أجل تنفيذ هذا المشروع منذ ثلاث سنوات, لكنها تلكأت ثم تركت العمل في المشروع قبل أيام من دخول العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ, مخلفة معاناة يعيشها أهالي البصرة بشكل يومي بالتزامن مع موسم الأمطار.

 

معلومات عن جواد نصر الله المصنف مؤخراً كإرهابي عالمي
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان رسمي وضع جواد نصرالله نجل الأمين العام لحزب الله اللبناني على قائمة الإرهابيين المطلوبين بجانب ثلاثة قادة آخرين بحماس وحزب الله وهما صالح العاروري وخليل يوسف محمود حرب, وهيثم علي الطبطبائي وذلك في إطار برنامجها الذي يحمل اسم (مكافآت من أجل العدالة).

فمن هو القيادي الصاعد بالمليشيات حسب وصف البيان الأمريكي ؟ 

- اسمه محمد جواد حسن نصر الله ، يبلغ من العمر 28 عاماً 
- متزوج وله 4 اولاد، ويقيم في الضاحية الجنوبية
- قائد بارز في احدى وحدات حزب الله الخاصة، وعُرف عنه إنخراطه في الحرب السورية
- اشتهر بمواقفه المتشددة واطلاق الفتاوي على تويتر قبل ان يقوم الموقع بإغلاق حسابه
- لا يوجد لديه أي حساب رسمي على وسائل التواصل الاجتماعي حاليأ
- قليل الظهور اعلامياً، وتكاد تنعدم المعلومات حول نشاطه 
-تم إدراجه على قائمة الإرهابيين المطلوبين مع قادة آخريين لحزب الله وحماس، مع اتهامه بتقديم الدعم لإرهابيين في العراق وسوريا وتمويل تنظيمات إرهابية.
- وصفته وزارة الخارجية الامريكية بالزعيم الصاعد لحزب الله
- متهم بالضلوع بمشاركة أخرين في تهريب النفط إلى إيران، وجمع الأموال لحزب الله
-وفقاً لبيان الخارجية الامريكية ، فإن جواد نصر الله متورط بإرسال مقاتلين إلى سوريا للقتال تحت لواء الحرس الثوري الإيراني.
- بموجب قرار الإدراج، تُحظر أي ممتلكات خاصة له خاضعة للسيطرة الأمريكية، كما يحظرعلى الأشخاص الأمريكيين الدخول في معاملات معه.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image