آخر الأخبار

تحذير من حدوث هجمات إنتحارية في تونس | ستديو الآن

ستديو الآن | 22-11-2018

تحذير من حدوث هجمات إنتحارية في تونس
حذر وزير الداخلية التونسي هشام الفوراتي من تخطيط مجموعات إرهابية مسلحة لتنفيذ عمليات انتحارية تستهدف وحدات أمنية وعسكرية في تونس، وذلك في إطار جلسة مسائلة لوزيري العدل والداخلية أمام مجلس النواب بخصوص قضية تتعلق باغتيال المعارضين البارزين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

وزير الداخلية قال في كلمة له أمام مجلس النواب، إن الوزارة سجلت العديد من المعلومات عن وجود تهديدات ارهابية تتمثل في تخطيط مجموعات ارهابية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي لتنفيذ عمليات انتحارية تستهدف وحدات أمنية وعسكرية.

وأوضح الوزير أنه تم رصد دعوات تحريض على بعض الصفحات المشبوهة بمواقع التواصل الاجتماعي تدعو الى استهداف أمنيين وعسكريين عبر عمليات ارهابية وانتحارية. 

وأورد الفوراتي أن التحقيقات بخصوص العملية الارهابية في شارع الحبيب بورقيبة تؤكد مبايعة منفذة الهجوم لتنظيم داعش الإرهابي وتم تدريبها على صنع المتفجرات وصنع العبوات الناسفة.

 

انفجار على حافلة مدرسية في الموصل
انفجرت عبوة ناسفة على حافلة مدرسية تقل أطفالا في مدينة الموصل شمالي العراق ما أدى الى قتل و إصابة 10 أطفال.

وأوضح قائد الفرقة عشرين في الجيش العراقي العميد شيرزاد عزيز أن عبوة ناسفة إنفجرت قرب حافلة مدرسية في منطقة الشورة جنوب غربي الموصل ما أسفر عن قتل 3 أطفال و إصابة 7 آخرين.

وأضافت مصادر الشرطة أن القوات الأمنية طوقت مكان الحادث لاتخاذ الاجراءات الأمنية, بينما نقلت جثث الضحايا إلى المستشفيات.

ويأتي التفجير في ظل أوضاع أمنية متردية تعيشها مدينة الموصل منذ أيام، وسط تحذيرات من محاولة تنظيم داعش العودة إلى بعض مناطق المدينة.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image