آخر الأخبار

ظهور أصحاب السترات الصفراء في البصرة | ستديو الآن

ستديو الآن | 4-12-2018

ظهور أصحاب السترات الصفراء في البصرة
اقتحم محتجون غاضبون يرتدون سترات صفر في البصرة، فندقا أثناء زيارةٍ لنائبِ رئيس الوزراء العراقي وزير المالية فؤاد حسين، وذلك احتجاجا على البطالة.

واعترض المحتجون على موكب وزير المالية العراقي وسط هتافات تطالب بتحسين المستوى المعيشي وتوفير فرص عمل للعاطلين وللخريجين.

وكان نائب رئيس الوزراء العراقي وصل إلى البصرة لبحث المشاكل المالية والاقتصادية مع إدارتها المحلية.

ومنعت قوات الأمن العراقية، أول أمس الأحد، عشرات المحتجين من اقتحام السياج الخارجي لحقل "غرب القرنة 2" النفطي في البصرة جنوبي العراق.

 

محادثات سلام في السويد بين طرفي النزاع اليمنيين
ينتظر العالم بدء جولة ٍ جديدة من محادثات السلام في السويد بين أطراف النزاع في اليمن، وسط سماح قوات التحالف العربي، بإجلاء جرحى يمنيين من صنعاء إلى العاصمة العمانية مسقط.

وأبدى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش تفاؤله بمحادثات السويد، مشددا في الوقت ذاته على عدم قبول اليمنيين بالتعايش مع ميلشيات غير قانونية.

من المنتظر أن تبدأ جولة جديدة من محادثات السلام اليمنية في السويد بين طرفي النزاع، تزامناً مع تسهيل قوات التحالف العربي وصول جرحى من الحوثيين إلى  العاصمة العمانية مسقط لتلقي العلاج.

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، أكد على أن إجلاء المقاتلين الحوثيين الجرحى من صنعاء يبرهن مرة أخرى على دعم الحكومة اليمنية ودعم التحالف العربي للسلام.

وابدى قرقاش تفاؤله بمحادثات السلام المنتظرة في السويد، مؤكدا عبر حسابه على تويتر بأنها تشكل فرصة حاسمة للوصول إلى حل سياسي في اليمن.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image