آخر الأخبار

جنرال أمريكي: خلافة داعش المزعومة تشرف على النهاية | ستديو الآن

ستديو الآن | 5-12-2018

جنرال أمريكي: خلافة داعش المزعومة تشرف على النهاية
في الوقت الذي تستمر فيه قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية في حصر بقايا داعش على رقعة ارضية ضيقة في سوريا ، كشف الجنرال الأمريكي فرانك ماكنزي، الذي رشحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتولي رئاسة القيادة المركزية الأمريكية أن نهاية ما تبقى من مقاتلي داعش أصبحت وشيكة. 

من دون أن يحدد جدولا زمنيا لهذه النهاية، إلا أنه أكد أنها قريبة جدا.

ماكنزي خلال جلسة استماع بمجلس الشيوخ تتعلق بتعيينه قائدا للقيادة المركزية، استشهد بالعراق كنموذج ناجح على استخدام حملة مضادة ضد داعش..

وذكر أن الحملة العسكرية العراقية أتت بنتيجة، لكنه فضل آلا يغالي في ذلك، باعتبار ان داعش لا يزال نشطا في بعض جيوب العراق.

ماكنزي اعترف بأن تحقيق السلام في سوريا سيكون أصعب بسبب الحرب الأهلية المستمرة وتدخل روسيا وإيران ، اللتين تدعمان النظام السوري.

 

وفد الحكومة اليمنية إلي السويد سعياً للسلام
وصل الوفد الحكومي اليمني إلي العاصمة السويدية ستوكهولم من أجل البدء في مشاورات السلام المقررة لها الخميس، وسط ترحيب دولي بتلك الخطوة

ماية مصالح الشعب اليمني وسعياً للسلام، وصل وفد الحكومة اليمنية إلى قصر جوهانسبورغ بالسويد تحضيرا لانطلاق المشاورات اليمنية للسلام الخميس.

الدكتور عبدالله العليمي، مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية، وعضو الوفد المفاوض، قال في تغريدة له الثلاثاء، إن وفد ‎الحكومة اليمنية ذاهبٌ للسويد محملِ بآمال الشعب اليمني في تحقيق السلام المستدام على أساس المرجعيات الثلاث الثابتة، والسلام القائم على إنهاء الانقلاب وإزالة كل الأسباب التي أدت إليه.

وأضاف بأن الوفد سيبذل كل الجهود لإنجاح المشاورات التي نعتبرها فرصة حقيقية للسلام، واستغلالها لتجنيب الشعب اليمني المزيد من الدمار الذي تسببت به المليشيات الانقلابية

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image