آخر الأخبار

انطلاق مشاورات السلام اليمنية في ستوكهولم بحضور وفدي الشرعية والحوثيين | ستديو الآن

ستديو الآن 06-12-2018
 

انطلاق مشاورات السلام اليمنية في ستوكهولم بحضور وفدي الشرعية والحوثيين

انطلقت الجلسة الافتتاحية للمحادثات اليمنية في السويد،، بحضور وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين، والمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفث، بالإضافة إلى وزيرة خارجية السويد، مارغو إليزابيث والستروم.من جهته، استهل غريفث كلمته شاكراً السعودية والكويت وسلطنة عمان على جهودها لتحقيق هذا اللقاء. كما أعرب عن أمله بالتوصل خلال الأيام القادمة إلى اتفاق لتخفيف معاناة اليمنيين. 

وأشار إلى أن المحادثات ستتطرق إلى خفض العنف وإيصال المساعدات الإنسانية. ياتي ذلك في حين أعلن رئيس وفد الحكومة اليمنية وزير الخارجية خالد اليماني، الاتفاق على إبعاد العدد الزائد من المشاركين في وفد الحوثي بمشاورات السويد، 

وفي وقت سابق هدد المسؤول السياسي، والقيادي في ميليشيات الحوثي، محمد علي الحوثي، بإغلاق مطار صنعاء أمام طائرات الأمم المتحدة, في حال عدم توصل المحادثات التي تبدأ اليوم في السويد إلى قرار بفتح المطار أمام الطيران المدني. في حين، جدد وفد الحكومة اليمنية إلى المحادثات، تمسك الشرعية بإخلاء مدينة الحديدة من الميليشيات.

 

ناجية إيغورية: صعقت بالكهرباء وتم حلق شعري

  • جردت من أبنائها وزُج بها في غياهب السجون تحت التعذيب.
  • توفي أصغر أبنائها الرضيع بسبب حرمانه من أمه.
  • صُودر جواز سفرها ومنعت وأبنائها من مغادرة الصين للقاء زوجها المصري.
  •  عذبت بصعقات الكهرباء وحلق الشعر والجوع والعطش.
  • اعتقلت مرة أخرى بسبب ارتدائها للحجاب.

إذا كنت من المسلمين، فغير مسموح لك امتلاك تطبيق "واتساب"، أو بوصلة أو خيمة للتنزه، تناول الفطور قبل طلوع الشمس، جريمة، استقبال أكثر من ثلاثة ضيوف، جريمة، الامتناع عن التدخين والخمور ولحم الخنزير، جريمة أيضا.

هذه ليست قوانين من محض الخيال، بل واقع مرير لثلاثة عشرة مليون مسلم في الصين، ونحو مليونا منهم معتقلون في غياهب معسكرات قسرية، إلى أجل غير مسمى..

ميهريغول تورسون (Mihrigul Tursun)، مسلمة إيغورية، أم لإبنين، ناجية من معسكرات الصين القسرية، تتحدث في شهادة مؤثرة لتلفزيون الآن، عن واقع التعذيب والحرمان الذي عاشته داخل المعسكرات الشيوعية، لا لشيء، سوى لكونها مسلمة.


 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image