آخر الأخبار

إجلاء أسر من مخيمات النازحين في نينوى جراء السيول | ستديو الآن

ستديو الآن | 8-12-2018

إجلاء أسر من مخيمات النازحين في نينوى جراء السيول
|أجلت السلطات العراقية، اليوم السبت، مئات العائلات من مخيمات للنازحين في محافظة نينوى بسبب السيول ومياه الأمطار.

وتعرّضت مخيمات ديبكة والسلامية وحمام العليل، جنوبي الموصل، إلى الغرق جراء الأمطار الغزيرة.

وقال مدير ناحية النمرود في محافظة نينوى، أحمد العيسى، في تصريحات صحفية، إنه تم إجلاء 500 عائلة من مخيم النمرود جنوبي الموصل، بعد أن دخلت السيول ومياه الأمطار داخل خيامهم، وهو ما تسبب بانهيار بعضها.

ونوه المسؤول العراقي إلى أنه تم إجلاء العائلات إلى المدارس والمساجد وبعض المنازل والمخازن؛ من أجل إيوائهم حتى توقف الأمطار.

وأطلقت مفوضية حقوق الإنسان العراقية نداءً عاجلًا إلى الحكومة المركزية والحكومة المحلية بالتدخل السريع؛ بسبب الوضع “المأساوي” الذي يعيشه النازحون في مخيمات السلامية الأولى والثانية والنمرود وحمام العليل” .

 

نساء ميانمار.. زوجات بالإكراه في الصين
كشفت دراسة حديثة أعدها باحثون من "كلية جون هوبكنز بلومبرج للصحة العامة" و"جمعية نساء كاشين - تايلاند"، أن أكثر من 7 آلاف إمرأة من ميانمار تتعرض لانتهاكاتِ حقوق الانسان في الصين..ويُجْبَرْنَ على الزّواج من رجال صينيين. 

وجه آخر للصين، فبعد فضيحتها الأخيرة بسبب انتهاكاتها لأقلية الإيغور وخاصة النساء الإيغوريات، هاهي اليوم أمام فضيحة انسانية جديدة..أبطالها نساء ميانمار...
دراسة جامعية مختصة، وبعد دراسة ميدانية، كشفت بالملموس أن نساء ميانمار حظهن ليس أفضل من نظيراتها الإيغوريات.

نحو 7 آلاف و400 من نساء ميانمار أجبرن وفق الدراسة على الزواج القسري من رجال صينيين بين عامي 2013 و2017.

ووفق الدراسة التي شملت نحو 400 امرأة في أكثر من 40 منطقة في تايلاند والصين أنه جرى إجبار معظم هؤلاء النساء على إنجاب أطفال. وأدت سياسة "طفل واحد" التي اتبعتها الصين لأكثر من ثلاثة عقود، قبل أن تنهيها في عام 2015،

 إلى زيادة في عدد الرجال بنحو 34 مليونًا عن عدد النساء في البلاد، مما زاد من الأصوات التي تنادي بإحضار نساء من الدول المجاورة.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image