آخر الأخبار

استعراض عسكري في الذكرى الأولى لتحرير الموصل من داعش | ستديو الآن

ستديو الآن | 10-12-2018

استعراض عسكري في الذكرى الأولى لتحرير الموصل من داعش
نظمت القوات الأمنية في الموصل استعراضًا عسكريًا بمناسبة الذكؤى السنوية الأولى لتحرير المدينة من احتلال داعش الذي استمر لنحو لاث سنوات.

ومرت آليات قوات سوات العراقية التي كان لها الدور الكبير في تحرير الموصل من داعش, مرت بأبرز شوارع المدينة وقرب أهم معالمها إحتفالاً, وطمأن قئد شرطة نينوى اللواء الركن حمد الجبوري بعودة الأمن والاستقرار لعموم الموصل.

وأحيا العراق الذكرى الأولى لتحرير البلاد من تنظيم داعش، مع تعهد رئيس الوزراء الجديد عادل عبد المهدي بمحاربة الفساد وإعادة الإعمار برغم الأزمة السياسية التي تواجهها حكومته. 

وأعلن العراق في كانون الأول/ديسمبر 2017، دحر الجهاديين بعد أكثر من ثلاث سنوات من المعارك الدامية في غرب العراق وشماله.

 

العالم يحيي اليوم الدولي لحقوق الإنسان
يحيي العالم في العاشر من ديسمبر / كانون الاول اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وقد حملت احتفالية هذه السنة شعار "لنقف جميعاً من أجل المساواة والعدالة والكرامة الإنسانية"،  وذلك مع دخول الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عامه السبعين.

يذكر أن وثيقة حقوق الانسان هي وثيقة تاريخية أعلنت حقوقاً غير قابلة للتصرف، وتعد الوثيقة الأكثر ترجمة في العالم، فهي متاحة بأكثر من 500 لغة، ويحق لكل شخص أن يتمتع بها كإنسان بغض النظر عن العرق، أو اللون، أو الدين، أو الجنس، أو اللغة، أو الرأي السياسي، أو الأصل القومي، أو الاجتماعي، أو الثروة، أو المولد، أو أي وضع آخر.. فماذا في تفاصيل هذا اليوم؟

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image