آخر الأخبار

السترات الصفر ترفض خطاب ماكرون وتهدد بالتصعيد | ستديو الآن

ستديو الآن | 12-12-2018

السترات الصفر ترفض خطاب ماكرون وتهدد بالتصعيد
في تصعيد جديد من قبل حركة السترات الصفر .. اعتبرت الحركة "تقديمات" الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في خطابه عن الإصلاح الاقتصادي غير مقنع ، مؤكدةً على مواصلة احتجاجاتها في العاصمة باريس ومدن أخرى حتى تلبية مطالبها.

في خطوة توحي بتطورات تصعيدية في الشارع .. أعلنت حركة السترات الصفر رفضها "تقديمات" الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، واعتبرت خطابه عن الإصلاح الاقتصادي غير مقنع.

الحركة أعادت التأكيد على مواصلة احتجاجاتها في العاصمة باريس ومدن أخرى حتى تلبية مطالبها، والتي تضم قائمة بـ40 مطلبا.

الرئيس الفرنسي من جهته كان قد أعلن رفع الحد الأدنى للأجور وخفض الضرائب على أصحاب المعاشات، مقدما تنازلات بعد أسابيع من احتجاجات شابتها في الغالب أعمال عنف ومثلت تحديا لسلطته.

كما أعلن أن الحد الأدنى للأجور سيزيد 100 يورو شهرياً دون تكاليف إضافية على أصحاب العمل، وستلغى الزيادة الأخيرة على ضرائب التأمين الاجتماعي لأرباب المعاشات الذين يتقاضون أقل من ألفي يورو.

 

داعش يعيش صراع التصفيات الداخلية
تناقلت وسائل اعلام دولية في الفترة الأخيرة أخبارعن اتساع رقعت الخلاف عند داعش داخلياً، و تم إعتقال الكثير من اتباع التنظيم  ما جعل الخلاف الداخلي في البيت الداعشي يظهر إلى السطح، ويصعد بالصراع العقدي فيه إلى أعلى مستوياته..

باتت التصفية داخل التنظيم الإرهابي “داعش” الشعار الجديد في المرحلة المقبلة، والطريقة الأسهل لدى التنظيم للتخلص من معارضيه الداخليين، عن طريق زجهم في سجونه ومعتقلاته، بعد إصدار أوامره بالتجسس على المشايخ الكبار العاملين في التنظيم، وقيام أمنييهم بالتبليغ عنهم وإيداعهم في السجون، بدعوى نشر الفتن والشبهات.

 و كشفت وثيقة سرية، نشرت عبر المنتديات والمنابر التابعة لداعش ، عن تجسس التنظيم الإرهابي أو ما يسمى بالجهاز الأمني التابع له لعدد من كبار القادة العاملين بالتنظيم الإرهابي، لاعتقالهم  بدعوى اثارة الفتن 

وأوضحت الوثيقة أن التنظيم الإرهابي بعثت من قبل أمني  ما تسمى بولاية الشام المدعو "عمر الفاروق"، بطلب تبيان حال إلى أمني  ما تسمى بولاية البركة يطلب فيه على وجه السرعة الإفادة عن حال كل من "أبويعقوب المقدسي، أبومحمد المصري "لجنة الرقابة المنهجية سابقًا، محمد التميمي قاضي سابق بالولاية، أبوحفص الهمداني، أبومنذر الحربي، أبوعمر اليمني، أبومحمد الجوفي، أبوالعباس الجزراوي شرعي الولاية، أبوعبدالرحمن السلطان"، داعيًا إياه إلى معرفة آخر مستجداتهم من ناحية التزامهم بالعمل وهل هم ممن يثيرون الفتن أو الشبهات أو غيره، وهل لديهم تجمعات أو ما شابه، بجانب الظواهر المريبة أمنيًا.

 

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image