آخر الأخبار

خبراء: 60 مليون وظيفة تحتاجها المنطقة العربية في 10 سنوات | ستديو الآن

ستديو الآن | 19-12-2018

 

خبراء: 60 مليون وظيفة تحتاجها المنطقة العربية في 10 سنوات

كشف خبراء اقتصاديون عن حاجة المنطقة العربية إلى عشرات ملايين الوظائف خلال السنوات العشر المقبلة، جاء ذلك خلال مؤتمر "الاقتصاد الرقمي العربي الأول" الذي اختتم أعماله يوم الاثنين في أبوظبي.

بحسب الخبراء فإن حجم الاقتصاد العربي حالياً يقدر بـ 2.5 تريليون دولار 

ومن المتوقع أن يساهم الاقتصاد الرقمي بمضاعفة هذا الرقم بإضافة 3 تريليونات خلال 10 سنوات في حال تم الاستفادة من مفاهيم الاقتصاد الرقمي وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في الاقتصادات العربية الحالية.

بالإضافة إلى رفع متوسط مساهمة الاقتصاد الرقمي فى الناتج العربي لتصل إلى 20%.

الإمارات تتصدر دول المنطقة العربية في الاقتصاد الرقمي بحصة تصل إلى 18% .

المنطقة العربية حسب تقديرات الأمم المتحدة تحتاج إلى توفير 60 مليون وظيفة خلال العشر سنوات القادمة، إذا ما نظرنا إلى هذا التحدي وبعض المعطيات الأخرى التي سيتأثر هذا القطاع بها 

 

النساء يتعرضن للإساءة كل 30 ثانية على "تويتر"

أظهرت دراسة جديدة صادرة عن منظمة العفو الدولية، الصعوبات التى تواجهها النساء على الشبكة الاجتماعية المصغرة "تويتر"، والتي أوضحت بالتعاون مع شركة البرمجيات العالمية Element AI، أنه تمت الإساءة للصحفيات والسياسيات بمعدل مرة كل 30 ثانية على تويتر خلال 2017. وأوضح التقرير أن "النساء السود" كن أكثر عرضة بنسبة 84% للإشارة في التغريدات المسيئة مقارنة بالنساء البيضاوات.

ووفقًا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن هذه الدراسة هي الأكبر على الإطلاق، التي تفصل الطريقة التي يتم بها استهداف النساء بكلام يحض على الكراهية عبر الإنترنت، إذ تم إرسال حوالى 1.1 مليون تغريدة مسيئة إلى النساء، والتي شملت أعضاء في الكونغرس الأمريكي، ونساء من المملكة المتحدة وصحفيات يعملن لدى مجموعة متنوعة من المواقع السياسية.

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image