آخر الأخبار

قوات النظام السوري تنتشر قرب منبج .. ستديو الآن

ستديو الآن 13-1-2018

قوات النظام السوري تنتشر قرب منبج 

نشرت قوات النظام السوري جنودا ومدافع ودبابات في الضواحي الشمالية الغربية لمدينة منبج في محافظة حلب شمال سوريا، استعدادا لاشتباكات مع القوات المدعومة من تركيا، المرابطة في مكان قريب.

وتبعد منبج نحو 30 كيلومترا عن الحدود التركية، وتخضع قطاعات من الأراضي القريبة منها لسيطرة كل من تركيا وروسيا والولايات المتحدة، التي قررت الانسحاب من القطاع الخاضع لها.

وبينما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قرار سحب القوات الأميركية من سوريا، انتشرت قوات النظام بالقرب من منبج التي ترابط فيها القوات الأميركية، كما هددت تركيا بشن هجوم على المدينة.

وضمنت القوات الأميركية الاستقرار في منبج بعد طرد مسلحي تنظيم داعش من المدينة في عام 2016.

ودخلت قوات النظام السوري المدعومة من روسيا ضواحي منبج في 26 ديسمبر لأول مرة منذ سنوات، بدعوة من وحدات حماية الشعب الكردية، التي تخشى هجوما تركيا على المدينة بعد الانسحاب الأميركي.

وكانت منبج قد سقطت في أيدي المعارضة السورية المسلحة في أوائل الأزمة السورية، ثم سقطت في أيدي تنظيم داعش، الذي طردته قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أميركيا من المدينة.

وتقود وحدات حماية الشعب الكردية قوات سوريا الديمقراطية.

 

تجار الصين يخفضون أسعار هواتف آيفون

يعمد تجار التجزئة في الصين إلى تخفيض أسعار أحدث هواتف آيفون من آبل في ظل مكافحتهم لبيع الأجهزة، مع انتشار قناعة لدى المستهلكين الصينيين تفيد بأن هواتف آيفون لا تستحق تكلفتها المبالغ فيها.

يأتي ذلك في الوقت الذي أظهرت فيه هواتف آيفون تراجعًا كبيرًا في مبيعاتها في الصين، فيما يوضح الخبراء أن الأسعار المرتفعة للغاية بالنسبة لأكبر سوق للهواتف الذكية في العالم ونقص الميزات المبتكرة بالمقارنة مع المنافسين المحليين مثل هواوي هي السبب بذلك.

وكانت آبل قد أقرت في وقت سابق من هذا الشهر بانخفاض مبيعاتها بشكل غير متوقع في السوق الصينية، ما يرجح حصولها على عائدات أسوأ من المتوقع، وقامت شركة التجزئة الصينية Suning بتخفيض سعر نسخة 128 جيجابايت من هاتف iPhone XR من حوالي 1036 دولار إلى 858 دولار، مما يعني توفيرها حسمًا يصل إلى 178 دولار، بينما يوفر بائعو الطرف الثالث الأجهزة بأسعار أرخص من خلال عروض المبيعات السريعة.

وعرض أحد البائعين، في محاولة لبيع كميات كبيرة من أجهزة آيفون، نسخة 256 جيجابايت من جهاز iPhone XS Max مقابل حوالي 1436 دولار، وهو سعر أقل من سعر البيع الرسمي للشركة البالغ 1628 دولار لهذا الهاتف الذكي، ومع ذلك، فإن هذا السعر يعد أكبر من سعر الجهاز في الولايات المتحدة، حيث يباع نفس الهاتف بسعر 1249 دولار، وذلك وفقًا لموقع آبل على الويب.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image