آخر الأخبار

"فاغنر" الروسية تتمدد افريقياً.. وعينها على السودان | ستديو الآن

ستديو الآن | 14-1-2019

"فاغنر" الروسية تتمدد افريقياً.. وعينها على السودان
أفادت تقارير بأن وحدات تابعة لشركة فاغنر الروسية تتمركز في السودان، وتشرف عليها الاستخبارات العسكرية الروسية.

كما أثارت مشاهدات لعناصر من المرتزقة، الناطقين باللغة الروسية، في العاصمة السودانية الخرطوم، مزيداً من التساؤلات بشأن اعتزام الكرملين التحرك لدعم نظام الرئيس السوداني عمر البشير، الذي يواجه احتجاجات جماهيرية غاضبة، منذ 4 أسابيع، حسب تقرير لصحيفة «التايمز» البريطانية، 

ويُعتقد بوجود مئات من عناصر «فاغنر غروب» منتشرين في أماكن عدة في جمهورية أفريقيا الوسطى، المجاورة للسودان، منذ العام الماضي للمساعدة في توفير خدمات التدريب العسكري للقوات هناك. 

وتعرض 3 صحافيين روس للقتل في كمين، سقطوا فيه أثناء محاولتهم التحقق من نشاط عناصر المرتزقة في يوليو (تموز) من العام الماضي.

في سياق متصل، نشر موقع “نيوز ري” الإخباري الروسي تقريرا، تحدث فيه عن الموقف الروسي من المظاهرات التي تجري في مدن وولايات السودان احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية.

ويرى الموقع، أن موسكو قد تفقد السودان “الذي يعدّ شريكا مهما لها في أفريقيا والعالم العربي، وذلك بسبب تواصل الاحتجاجات، ومطالبات باستقالة النظام”.

 

استياء عراقي من تدخلات قاسم سليماني
عبر مواطنون عراقيون لأخبار الآن عن استياءهم من تدخلات الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في الشأن العراقي، وأعربوا عن غضبهم من الزيارات التي يقوم بها سليماني بين الحين والآخر، وتدخلاتها في سياسات العراق الداخلية.

وأثارت زيارة سليماني الأخيرة لأحد الجوامع وسط بغداد ولقائه الشيخ مهدي الصميدعي مفتي البلاد، أثارت الكثير من ردود الفعل المحلية، بسبب توقيت الزيارة من ناحية الوضع الإقليمي أولا، والوضع السياسي العراقي ثانيا.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image