آخر الأخبار

قنابل حروب الماضي تحصد أرواح العراقيين | ستديو الآن

ستديو الآن | 5-2-2019

قنابل حروب الماضي تحصد أرواح العراقيين
القيود يتعين الإشارة على الشاشة إلى أن اللقطات من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

أصيب أفراد أسرة مكونة من ستة أشخاص إثر اصطدام سيارتهم بقنبلة عنقودية.

مسؤول محلي في النجف وخبير في موضوع الأسلحة التي لم تنفجر، قال إن الحوادث الأخيرة في الجنوب ناجمة عن انكشاف المتفجرات بسبب الأمطار والفيضانات وغيرها من الأحوال الجوية والمناخية.

والحروب ليست بالشيء الغريب على العراق الذي خاض صراعات عديدة على مدى العقود الماضية. وبسبب القتال والمعارك وبالتحديد في عامي 1991 و 2003، أصبحت النجف واحدة من أكثر المناطق تلوثاً بمكامن الموت والذخيرة التي لم تنفجر في العراق بحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

قداس تاريخي للبابا في ختام زيارته للإمارات
وجه البابا فرنسيس برقية إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، جدد فيها تقديره لشخص الرئيس والحكومة وشعب الإمارات على الترحيب الحار والضيافة الكريمة. 

ترأس بابا الكنيسة الكاثوليكية، البابا فرنسيس، قداساً تاريخيا في مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وسط حضور عشرات الآلاف.

القداس البابوي يُعد الأولَ من نوعه في منطقة الخليج العربي، بعد ساعات على توقيع بابا الكنيسة الكاثوليكية وشيخ الأزهر، الإمام الأكبر أحمد الطيب، وثيقة تاريخية تهدف إلى تعزيز قيم التسامح والعيش المشترك والسلام العالمي.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن القداس البابوي، الذي أقيم صباح الثلاثاء، حضره 180 ألف شخص، من المقيمين في دولة الإمارات وخارجَها، وهو ما يَعني أن عدد الحاضرين فاق التوقعات.

وفي ختام القداس التاريخي، توجه البابا فرنسيس بالشكر إلى الإمارات عاصمةِ التسامح، وقال باللغة العربية "أوجه الشكر إلى أولاد زايد في دار زايد".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image