آخر الأخبار

سوريا الديمقراطية تقتل العشرات من داعش - ستديو الآن

ستديو الآن 11-3-2019

 

سوريا الديمقراطية تقتل العشرات من داعش وتحقق تقدما محدودا في الباغوز

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها قتلت العشرات من مسلحي داعش في الباغوز، بالتزامن مع تحقيقها لتقدم محدود في أحدث هجوم على آخر جيب يحتله التنظيم.

قوات سوريا الديمقراطية بدأت عمليات انتشارها في منطقة مزارع الباغوز ومحيط منطقة مخيم الباغوز، في القطاع الشرقي من ريف دير الزور.

كما رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تقدم القوات لبدء عملية الحسم التي من شأنها إنهاء وجود ما تبقى من تنظيم داعش في شرق الفرات، في أعقاب خروج عشرات آلاف المدنيين والمقاتلين وأفراد عوائل التنظيم، كما سجل المرصد السوري شريطاً مصوراً يظهر تحركات قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة.

تلك التحركات تأتي مع الإعلان عن انتهاء المهلة  التي أعطيت لمسلحي التنظيم في الباغوز للاستسلام، فيما أكدت المصادر أنه جرى نقل المقاتلين المفرج عنهم إلى الرقة .

المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، أوضح أنه لا يزال هناك مسلحون من تنظيم داعش في قرية الباغوز المحاصرة حتى اليوم أغلبهم يختبأ في الأنفاق تحت الأرض، مضيفا أن طائرات حربية قصفت مستودعات ذخيرة تابعة للتنظيم.

وبالتزامن مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية، أكد مصطفى بالي على الانتباه لوجود مدنيين، كما شدد على مساعي القوات لفعل كل ما هو ممكن لإجلاء المدنيين من ساحة المعركة.

من جهته، قال عدنان عفرين القيادي في قوات سوريا الديمقراطية ، إن القوات حققت تقدما بسيطا في آخر جيب لداعش، وذلك في إطار عملية عسكرية مستمرة بالتزامن مع ضربات جوية.

وأضاف أن القوات تواجه قناصة من داعش وألغاما بعد استئناف هجومها على جيب الباغوز في وقت متأخر أمس، وتريد إتمام العملية بأقل الخسائر ولذلك التقدم بطيء.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image