آخر الأخبار

الجزائر تحقق مع رجال أعمال وتصادر جوازاتهم - ستديو الآن

ستديو الآن | 01-04-2019

 

الجزائر تحقق مع رجال أعمال وتصادر جوازاتهم

فتح التحقيقات "في قضايا فساد" خلق صدى كبير في الشارع الجزائري، هذا القرار جاء بعد رصد محاولة هروب رجل الأعمال علي حداد المقرب من بوتفليقة،

التحقيقات ستشمل عائلات وأقارب 7 رجال أعمال مشتبه بتورطهم بالفساد، وكانت الجزائر التي تشهد منذ أسابيع تظاهرات ضد الحكومة قد أعلنت منع كل الطائرات الخاصة من الإقلاع أو الهبوط في مطارات البلاد حتى نهاية الشهر الجاري.

في مذكرة إلى الطيارين قالت سلطات الطيران إن القرار الذي يحظر على "كل الطائرات الخاصة الجزائرية المسجّلة في الجزائر أو الخارج الإقلاع والهبوط" سيبقى سارياً حتى 30 نيسان/أبريل.

لم يتم إعطاء تبرير لهذا الإجراء الذي تم الإعلان عنه بعد اعتقال السلطات رجل الأعمال علي حداد.

وبحسب وسائل إعلام جزائرية فإن قرار منع تحليق الطائرات الخاصة يهدف إلى منع بعض الشخصيات البارزة من مغادرة البلاد إلى الخارج.

مصادر صحفية في الجزائر ذكرت أن السلطات منعت جميع الطائرات الخاصة من الطيران، تحسباً لهروب شخصيات سياسية أو رجال أعمال من البلاد.

الأمن الجزائري كان أوقف ليل السبت - الأحد علي حدّاد، المقرّب من عائلة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، حين كان مغادراً إلى تونس عبر الحدود البرية.

وصدر هذا القرار بمنع الطائرات الخاصة وسط أزمة سياسية محتدمة في البلاد منذ إعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن ترشحه لولاية خامسة رغم تردي وضعه الصحي.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image