آخر الأخبار

"الحمية القاتلة" تحصد أرواحا أكثر من التدخين .. ستديو الآن

ستديو الآن 6-4-2019

"الحمية القاتلة" تحصد أرواحا أكثر من التدخين 

في محاولة لإنقاص الوزن، يلجأ كثيرون من الاشخاص لاتباع حمية غذائية قاسية ، الأمر الذي يتسبب لهم بأضرار صحية كبيرة تعرضهم لخطر الوفاة .

اذ حذر خبراء في التغذية من بعض أنواع الحمية التي تعد أخطر على الإنسان من 1- التدخين أو 2- ارتفاع ضغط الدم ، وقالوا إن هذه الحميات القاتلة تحصد أرواح مئات الآلاف من البشر سنويا .

وأشارت بياناتُ دراسةٍ أمريكية إلى أن الحمية التي تستند على اللحوم الحمراء والدهون والسكر ، و تستبعد في الوقت ذاته الخضراوات والفواكه، تتسبب بقتل نصف مليون أمريكي و90 ألف بريطاني سنويا.

وبذلك تتفوق مثل هذه الحميات ، التي يُطلـِق عليها الخبراء اسم “الحميات القاتلة”، تتفوق على 1- التدخين و2- ارتفاع ضغط الدم باعتبارهما من أبرز أسبابا الوفاة المبكرة ، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويحذر الخبراء مما يسمى “الحمية الغربية”، وهي حمية غنية باللحوم الحمراء والدهون والسكر، مع قليل من الفاكهة والخضار، وقالوا إنها كانت وراء وفاة واحدة من كل خمسة أشخاص في 2017.

وأظهرت أحدث البيانات أن نحو 11 مليونَ شخص ٍ في جميع أنحاء العالم ، لقوّا حتفهم بسبب أمراض ناجمة عن “الحمية القاتلة”، خلال عام 2017.

وشهدت الصين والهند تسجيل أكبرِّ عدد من الوفيات المرتبطة بالنظام الغذائي سنويا ، ووصل عدد الوفيات فيها إلى أكثر من 3 ملايين شخص ،، وايضا مليون شخص على التوالي ، تليهما روسيا بـ550 ألف شخص .

وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الرابعة في معدل الوفيات الناجمة عن الأنظمة الغذائية القاتلة ،.. وحلت المملكة المتحدة في المرتبة الثامنة عشرة على مستوى العالم.

ونصح المؤلف المشارك في الدراسة، الدكتور كريستوفر موراي بعدم إبعاد الحبوب الكاملة والفواكه والمكسرات والبذور والخضراوات من الوجبات اليومية ، والابتعاد قدر الإمكان عن السُكر والدهون والأطعمة الغنية بالملح .

وتقف “الحمية القاتلة” وراء مرض القلب والأوعية الدموية بشكل رئيسي، مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية، يليهما السرطان والسكري من النوع الثاني.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image