آخر الأخبار

قانون بريطاني جديد لمكافحة الإرهاب | ستديو الآن

ستديو الآن 13-04-2019

أعلنت السلطات البريطانية بدء سريان قانون ٍ جديد لمكافحة الإرهاب يقضي بالسَجن لكل مَن يقوم بتصفح موادَ إرهابية..

القانون الجديد يعاقب بالسَجن لمدة 15 عاما لكل من يتصفح مواد إرهابية أويشاهد دعاية ً تكفيرية على شبكة الإنترنت ولو لمرة واحدة.

التدابير الجديدة التي أوردها القانون تتضمن عقوبة َ السجن لـ10 سنوات للأشخاص الذين يدخلون أو يَنتـَقلون للعيش في مناطق معينة خارج البلاد.

وينص القانون الجديد أيضا على عقوبة السَجن لمن ينشرون صورا أو يكتبون عبارات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعم الجماعات المحظورة.

وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد أكد إن قانون مكافحة الإرهاب وأمن الحدود لعام 2019 يَمنح الشرطة الصلاحيات التي تحتاج إليها لتعطيل المؤامرات الإرهابية قبل حصولها،

والتأكد من أن الذين يسعون إلى إلحاق الأذى بنا يواجهون عقوبة عادلة.

وفى محاولة للدفاع عن الحريات فى المملكة المتحدة ، حث أعضاء البرلمان البريطاني الحكومة إلى إلغاء خططٍ ترمي إلى تجريمْ مجرد مشاهدة ْ المعلومات المفيدة بحسب وصفهم ، بشأن الشخص الذى يَرتكب أو يُعِد عملا إرهابيا.

وذهب تقرير للجنة المشتركة لحقوق الإنسان بالبرلمان البريطانى إلى أن المعاقبة على مثل هذه الجريمة بالسَجن يعد انتهاكا لمبدأ تلقي المعلومات.

من جهته، اتهم جو كانا تاسي مفتش الأمم المتحدة ، ومقررُها الخاص المعني بالحق فى الخصوصية ، الحكومة البريطانية بالمبالغة فى تشديد العقوبة ،

عاداً أن الفـَرق كبيرٌ بين تـَشـُكل النية لفعل شيء ما ، ثم تنفيذ الفعل فعليا.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image