آخر الأخبار

دراسة طبية تكشف فوائد رفع الأثقال | ستديو الآن

ستديو الآن 14-04-2019

كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن حقائق تتعلق برياضة رفع الأثقال وأبرز فوائدها ... مزيد من التفاصيل في سياق التقرير التالي نتابع :

يركز الشباب هذه الأيام على رياضة رفع الأثقال عند ارتيادهم للأندية الرياضية سعياً منهم للحصول على بنية جسدية مثالية إلا أن الكثير منهم يجهلون فوائد هذه الرياضة ، لكن علماء برازيليون كشفوا من خلال دراسة طبية حديثة الفوائد الحقيقية لرفع الأثقال باعتدال وبأوزان ليست ثقيلة في الصالات الرياضية، وخصوصا بالنسبة لكبار السن.

إذ أظهرت نتائج الدراسة أن أولئك الذين لديهم القدرة على رفع الأثقال بأوزان معتدلة تمتعوا بصحة أفضل وعاشوا لفترة أطول، لكن من قاموا برفع الأثقال بأوزان ثقيلة تعرضوا لخطر الموت

بصفة كبيرة رغم تمتعهم بأكبر قدر من القوة العضلية. وتُعد هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي يتم فيها تقييم قوة العضلات، إذ أشار الباحثون إلى أن أفضل طريقة لزيادة قوة العضلات هي اختيار تمارين متعددة لعضلات الجسم العلوي والسفلي.

كما ربط الباحثون الذين استعرضوا نتائج دراستهم في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، بين التمتع بعضلات قوية وانخفاض فرص الوفاة بأمراض مثل القلب والسرطان.

ونصح الباحثون ممارسوا رياضة رفع الأثقال أن يختاروا تمرينات تشمل القسم العلوي والسفلي من الجسم،وأن تتراوح متغيرات التدريب ما بين 3 و6، بـ8 كرات كما أضاف خبراء الصحة أن كبار السن الذين يمارسون رياضة رفع الأثقال باعتدال يتمتعون بصحة أفضل وقد يعيشون لفترة أطول.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image