آخر الأخبار

الليلة | البيت العراقي للابداع.. قصة عطاء إنسانية  لاحدود لها 

برامج واقعية وترفيه الليلة ص 1:23 2017 ,20 ديسمبر

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقة جديدة من برنامج الليلة .. الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه .

 

هشام الذهبي قصة عطاء إنسانية  لاحدود لها 

تمنحنا الحياة رغم صعوباتها  اشخاصا وهبوا  انفسهم لخدمة الاخرين  ..فقدموا  وقتهم وجهدهم ومالهم من اجل  زرع الامل في طفولة قست عليها  الظروف وحرمتها من ابسط حقوقها  في الحياة ... هشام الذهبي رجل يختصر العطاء والامل بالمحبة المتدفقة  نحو  اطفال العراق  الذين  وجدوا  في بيته املا يشع انسانية  وأمانا  وثقة اكبر  بغد افضل 

توثيق الزواج مشكلة تؤرق اللاجئين السوريين في لبنان

في لبنان ...كثير من اللاجئين السوريين تزوجوا على يد شيوخ في خيامهم أو في مكان قريب، ولم يدركوا أن هذا الزواج غير رسمي إلا بعد ولادة أطفال.
ولا يستطيع هؤلاء اللاجئون تسجيل اطفالهم في السجلات المحلية بسبب عدم وجود وثيقة أو قسيمة زواج رسمية..وبدون هذا التسجيل، لا يحق لهؤلاء الأطفال الحصول على جواز سفر سوري أو بطاقة هوية أخرى تمكنهم من الذهاب إلى هناك.
وبالتالي يواجه هؤلاء المواليد خطر الاحتجاز في لبنان في المستقبل.


 

الأطعمة الصحية لأولادك تضمن سعادتهم 

تناولت دراسة جديدة العلاقة بين تناول الأطفال الأكل الصحي وزيادة نسبة سعادتهم...اذ أثبت الباحثون أن الأطفال الذين يتناولون الخضار والفواكه هم أكثر سعادة من غيرهم ما يزيد ثقتهم بأنفسهم.
وبحسب الدراسة التي أجريت بجامعة "غوتنبرغ" السويدية، وجد الباحثون ايضا علاقة بين الأكل الصحي والمشاكل العاطفية... حيث أن تناول الأطفال للأكل الصحي قد يقيهم من المشاكل العاطفية.
كما أثبتت الدراسة أن مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة في الفواكه والخضراوات تجعل الأطفال أكثر سعادة.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image