آخر الأخبار

2017 عام مليئ بالأحداث.. نستذكر أبرزها

إعداد وتنفيذ: نورا ااشيخ

أيام ويسدل الستار على سنة 2017 الذي حمل في طياته العديد من الأحداث والتطورات السياسية والاجتماعية منها السعيد ومنها الحزين.

في مايلي نستذكر أبرزها..

الأول من كانون الثاني/يناير الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس يتولي مهامه خلفا للكوري الجنوبي بان كي مون

20 من كانون الثاني/ يناير أقيم حفل تنصيب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة دونالد ترامب، قبل أن يتسلم مهامه رسميا لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.

فجر السابع من نيسان/ أبريل أطلقت الولايات المتحدة 59 صاروخا من نوع توماهوك باتجاه قاعدة عسكرية تقع في منطقة الشعيرات بمحافظة حمص السورية، ردا على الهجوم الكيميائي الذي وقع في خان شيخون السورية.

السادس من أيار |مايو، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر علاقاتها الدبلوماسية وروابط النقل والتجارة مع قطر ، متهمة إياها بتمويل الإرهاب 

السابع من أيار/ مايو، فاز مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون، 39 عاما، في بالانتخابات الرئاسية الفرنسية، متفوقا على منافسته مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن، ليصبح أصغر رئيس في تاريخ البلاد.

21 حزيران/ يونيو، أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا عين فيه الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد بدلا من الأمير محمد بن نايف.

السابع تموز/ يوليو، عقد الرئيس دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في أول لقاء بينهما على هامش قمة مجموعة الـ 20 في مدينة هامبورغ الألمانية.

10 تموز/ يوليو أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على تنظيم داعش في الموصل، وانتهاء "دولة الخرافة والإرهاب الداعشي

 17 آب/ أغسطس، دهس شاب مغربي بشاحنة صغيرة حشدا في رامبلا، أكثر جادة يرتادها السائحون في برشلونة، في هجوم أوقع 14 قتيلا و120 جريحا.

25 آب /أغسطس، ضرب الإعصار هارفي ساحل ولاية تكساس بسرعة رياح وصلت إلى 209 كيلومترات، متسببا في فيضانات كارثية ومقتل العشرات.

الثالث من أيلول/ سبتمبر، أعلنت كوريا الجنوبية في أن الجارة الشمالية أجرت تجربة نووية جديدة هي الخامسة من نوعها و"الأقوى" حتى الآن.

25 أيلول/ سبتمبر، إقليم كردستان يجري استفتاء للإستقلال عن بغداد.

26 أيلول/ سبتمبر، أصدر الملك سلمان قرارا يجيز منح تراخيص قيادة السيارات للرجال والنساء من دون تمييز. وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ في حزيران/يونيو من العام 2018.

26 أيلول/ سبتمبر، حرائق اشتعلت بولاية كاليفورنيا أجبرت الآلاف على الفرار وقضت على 850 مبنى بينهم قصور 

الأول من تشرين الأول/ أكتوبر، مدينة لاس فيغاس الأمريكية أطلق رجل النار بشكل عشوائي على حشد كان يحضر حفلا موسيقيا،  أودى بحياة 59 شخصا.

20 من تشرين الأول/ أكتوبر، أعلنت "قوات سورية الديموقراطية" المدعومة من واشنطن تحرير الرقة التي كانت المعقل الأبرز لداعش في سورية.
24 تشرين الثاني/ نوفمبر،هاجم متشددون مسجد الروضة في مدينة العريش المصرية في اعتداء أسقط أكثر من 300 شخص

الرابع من كانون الأول/ ديسمبر،أعلن الحوثيون في مقتل حليفهم السابق علي عبد الله صالح بينما كان يغادر صنعاء.

السادس من كانون الأول/ ديسمبر، اعترف الرئيس الأميركي رسميا في بالقدس عاصمة لإسرائيل. 

إقرأ أيضا: فتى سوري يحصل على جائزة السلام الدولية للأطفال بقيمة 100 ألف يورو

تعرف أيضا: فيسبوك تطلق ماسنجر خاص للأطفال

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image