آخر الأخبار

"H&M" تغلق متاجرها بجنوب إفريقيا بسبب "الإعلان العنصري"

إعداد وتنفيذ: نورا الشيخ

لا تزال أزمة الإعلان العنصري تلقي بظلالها على شركة الملابس السويدية "إتش آند إم"، حيث قررت الشركة إغلاق جميع متاجرها في جنوب إفريقيا على خلفية قيام محتجين بمحاولة اقتحام المتاجر.

وكانت احتجاجات اندلعت أمام متاجر "إتش آند إم" في جنوب إفريقيا رفضاً للإعلان الأخير الذي نشرته الشركة ويظهر فيه طفل أسود يرتدي سترة عليها شعار "ألطف قرد في الغابة"، فيما تمكن بعض المحتجين من اقتحام عدد من المتاجر وأحدثوا تلفيات فيه، بحسب صحيفة "غارديان" البريطانية.

ونفت الشركة السويدية حدوث أي إصابات لأي من العمال أو الزبائن جراء هذه الاحتجاجات، فيما ذكرت الشرطة أن متظاهرين داخل أحد مراكز التسوق بالقرب من جوهانسبرج، اقتحموا المتجر وسرقوا بعض البضائع.

وأصدرت h&M بيان قالت فيه "انطلاقا من الخوف على سلامة موظفينا وزبائننا أغلقنا مؤقتا كافة متاجرنا في المنطقة"

وأضافت "لم يصب أي من موظفينا او زبائننا ونستمر في مراقبة الوضع عن كثب وسنفتح المتاجر بمجرد أن يصبح الوضع آمنا مجددا، لدينا اعتقاد قوي بأن العنصرية واللإنحياز بظاي صورة أو شكل عمدا أو من غير قصد هي ببساطة أمر غير مقبول، نؤكد على ان موظفي متاجرنا الرائعين لاعلاقة لهم بالمنتج والصورة اللذين أسيئ الحكم عليهما"

وكانت "إتش آند إم" اعتذرت عن هذا الإعلان الذي وصف بـ "العنصري" بعد أن حذفته من موقعها إلا أن هذا لم يوقف الحملات المطالبة بمقاطعة الشركة.

 

إقرأ أيضا: 

شركة H&M تعتذر عن إعلان أروع قرد بالأدغال بعد اتهامات بالعنصرية

أوبرا وينفري تلقي خطابا ملهما عن التحرش بعد فوزها بجائزة تاريخية في الغولدن غلوب 2018

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image