آخر الأخبار

الوطن اليوم | سعودي يزوج ابنته لرجلين

الوطن اليوم | 12-12-2017

- النقل السعودية تبدأ بتركيب لوحات السرعات الجديدة على الطرق السريعة

ضمن جهودها الرامية إلى الحدّ من حوادث الطرق السريعة شرعت وزارة النقل في تركيب لوحات تحذيرية وإرشادية للسرعات الجديدة على بعض الطرق.
ويأتي ذلك استجابة لتوجيه وزارة الداخلية، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وأمن الطرق في تكثيف الرقابة على الطرق السريعة لتقليل نسبة الحوادث.
وفي تصريح للمشرف العام على التسويق والاتصال المؤسسي بوزارة النقل تركي الطعيمي قال إن تنفيذ هذه اللوحات بالسرعات الجديدة يدعم ويساهم في رفع مستوى السلامة على الطرق من خلال توجيه وإرشاد قائدي المركبات إلى السرعات الجديدة التي تم تحديدها بـ 140 كلم/ساعة كسرعة قصوى للمركبات الصغيرة.

- فتاة سعودية تنشئ اول مركز لتدريب فن صناعة الخزف

مروج الشاطري .. فتاة سعودية ، استطاعت تحويل هوايتها في التعامل مع الطين وصناعة الخزف الى حرفة يدوية تكون مهنتها عبر السنين ثم إلى أول مركز متخصص في صناعة وتعليم وتدريب فن صناعة الخزف في السعودية.

تعمل مروج من خلال مركزها مع مجموعة من الفتيات في تحويل الطين الفخاري الى أعمال فنية وتحف ذات ألوان خلابة وأدوات وأواني منزلية .

مراحل ومصاعب عديدة قد تواجه المشاريع والأفكار الجديدة خاصة عندما تكون فناً وابداعا يتطلب توفر المواد والأجهزة والأدوات والإمكانيات الخاصة.

يمر الطين بمراحل عديدة للوصول الى شكله النهائي فابتداء باستيراد الطين المناسب من الخارج ثم تشكيله على العجلة او فرده على شكل بلاطات ونحته وانتهاء بتلوينه ووضعه داخل الفرن الخاص به

- سعودي يزوج ابنته لرجلين

تحقق النيابة العامة في جدة في دعاوى تتهم مواطنا في الـ50 من عمره  بتزويج ابنته لرجلين في توقيت واحد.

ووجهت النيابة إلى الأب تهمة مخالفة أحكام الشريعة الإسلامية، والتحايل بتزويج ابنته لرجل وهي على ذمة رجل آخر، واستندت في ذلك إلى 6 أدلة وقرائن، مطالبة بإثبات الواقعة كونها فعلا محرما ومعاقبا عليه شرعا، ومجازاة الأب بعقوبة تعزيرية رادعة له وتغليظ العقوبة لبشاعة ما أقدم عليه الأب.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image