آخر الأخبار

الإجهاض جريمة في حق الإنسانية | بلا حدود: الحلقة 24

تبدأ الحلقة بمقابلة سيرين عبد النور لزينة، أم لبنانية لأربعة أطفال من أب سوري غير مهتم لهم، كما ليس لديهم أية اوراق ثبوتية نظراً لإهمال الأب في تسجيلهم او متابعة أوراقهم الثبوتية في سوريا أو حتى في لبنان نظراً للطروف المادية القاسية التي يواجها بعد خروجه من سوريا وإعالته لأربعة اطفال وأمهم، تريد  زينة مقابلة سيرين لمساعدتها ماديا وإجتماعيا في تأمين حاجة عائلتها.

تأثرت سيرين كثيراً بحالة زينة نظراً لما واجهته خلال حياتها، أولا الزاوج المبكر من شخص لبناني أنجبت منه ولدا منذ ستة عشر سنة، ثم الطلاق من تلك الزاوج الفاشل الذي بني على قواعد غير سليمة، ثم الزواج مرة أخرى من شخص سوري وإنجاب أربعة أطفال وإجهاض الخامس و هو في مرحلة حمله في شهره الرابع، تبريراً منها بأنها لا تريده أن ينشأ بدون أوراق ثبوتيه مثل إخوته ويعاني من الماشكل التي يواجهونها في المداارس الداخلة بدون هوية ثبوتية.

تنوه سيرين عبد النور ان الإجهاض في حد ذاته يعتبر جريمة في حق الإنسانية، لأنه جريمة قتل طفل صريحة، إلا لظروف خاصة بناء على تعليمات الطبيب.

ثم تنتقل كاميرا بلا حدود لنقل مقابلة سيرين مع السيدة  حامل في شهرها الثامن، ترجوا مقابلة سيرين عبد النور من أجل مساعدتها في تامين مصاريف الكشف والعلاج وعملية الولادة في المستشفى، يدور الحديث بينهم حول مفهوم الإجهاض حيث روادها الفكر حول إجهاض الطفل ولكنها ترددت في أخر اللحظات وأبقت عليه.

ومن جانبها قامت سيرين على الفور بأخذ تلك السيدة إلى الطبيب فريد بدران متخصص في الجراحة النسائية والولادة من اجل فحص الحمل لديها والإطمئنان على صحة ونبضات قلب الجنين الذي كانت حالتة جيدة ومستقرة، الامر الذي أفرح سيرين تماماً وأفرح الأم أيضاً.  

وأخيراً تتنتقل سيرين لمتاعبة حالة السيدة نسرين فخر الدين والتي تعاني من عدم إنجاب الأطفال منذ زواجها منذ ثمانية سنوات، وبالفعل قام الدكتور فريد بمراجعة الفحوصات التي أجرتها في الماضي هي وزوجها، ثم وعدهم بموعد أخر للمتابعة بعد إجراء عدد من الفحوصات اللازمة لإكتشاف السبب الرئيسي وراء تأخر حملها.

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image