آخر الأخبار

التوعية المجتمعية في خطورة الأفكار الداعشية | بلا حدود: الحلقة 25

تبدأ الحلقة بزيارة منطقة طرابلس اللبنانية من قبل كل من الصحافية كارول معلوف وسيرين عبد النور حيث يتجهون في طريقهم لمبني إذاعة طريق الإرتقاء، تلك الاذاعة الإسلامة المنفتحة التي تتقبل الرأي و الرأي الأخر، حيث يكون هناك بالإنتظار كلا من الشيخ نبيل رحيم مؤسس إذاعة نور الإرتقاء، و الأستاذ أحمد حسين الأخ الأكبر للشاب عبدالله الذي ذهب لسوريا وانضم لصفوف تنظيم داعش الإرهابي.

يتناولون أطراف الحديث فيما بينهم حول قضية الشاب عبد الله الحسين الذي ذهب إلى سوريا من أجل الإنضمام لداعش، وترك وطنه وعائلته ورائه إلى أن يعةد بعد سنة ويأخذ أختيه الشقيقات ويقنعهن بالذهاب معه إلى سوريا ولاإنضمام إلى نساء التنظيم، ثم بعد ذلك ذهاب الأب ليسترد بناته إلى ان التنظيم احال بينهم وأرداه قتيلاص منفذا عليه حكم الإعدام بسب إزدراء الأديان.

يحكي الشقيق الأكبر أحمد الذي لم يستطيع تكملة اللقاء نظراً لعدم إستقرار حالته النفسية عند الحديث في هذا الموضوع بالأخص، عن مدى معاناة الاهل بعد رحيل عبدالله ثم الأخوات الشقيقات ثم اخيراً الأب الذي لقى حتفه هناك على يد التنظيم، بالفعل كان التفكير في حد ذاته في البداية من قبل أخيه جريمة كبري في حق العائلة كلها.

عرض بعض اللقطات من برنامج رحلة لاجئ الذي تم عرضه على شاشة تلفزيون الآن

حلقة إذاعية يقدمها المذيع محمد طحان بإذاعة طريق الإرتقاء يحاور فيها سيرين عن سعادته بزيارتها لمقر الإذاعة بالأخص ولطرابلس المدينة بوجه عام، ثم يسألها عن ماذا سوف تقدم سيرين عبد النور لمدينة طرابلس وموضوع اللاجئين فيها من خلال دورها كفنانة لبنانية عربية مشهورة.

وأخيراُ الإنتقال لزيارة مؤسسة خان الصابون بمنطقة الكورة في مشروع القرية البيئية، والمعنية بإنتاج الصابون العالمي الحاصل على الكثير من الإعتمادات العالمية، ثم مقابلة مع أمير حسون ابن بدر حسون مؤسس خان الصابون والحديث عن نشاطات واهم الصناعات التي تقدمها المؤسسة 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image