آخر الأخبار

نجوم بلا حدود | ضد التطرف

نجوم بلا حدود | 17/11/2017

الحلقة الأسبوعية الاستثنائية والاضافية من برنامج نجوم بلا حدود بعنوان "ضد التطرف"، تبدأ مع المقدمة "كريستين حبيب" التي تعرفنا على الحلقة وتاريخ داعش وطرقهم في الانتشار والفساد عن طريق استخدام التكنولوجيا والاعلام.

كما عرفتنا المقدمة على أعضاء لجنة التحكيم ورأيهم في ارهاب تنظيم داعش.

أول تقرير تم عرضه هو لعلي الماجري ورسالته كانت عن المخاطر التي تعرض لها الصحفيون أثناء تغطيتهم للمعارك ضد داعش، ولجنة التحكيم لم تعجب بالفيديو وكان هناك الكثير من العناصر الناقصة في التقرير.

التقرير الثاني هو لحيدر شكور الذي يروي قصة الشهيد النقيب بسام الدليمي، والاعلامي "زافين" رأى أن حيدر شكور لم يستخدم المادة التي لديه بالطريقة الصحيحة.

التقرير الثالث هو لملاك قطيش التي روت قصة المفتش الأول عبد الكريم حدرج في لبنان، وكان التقرير ضعيفا في رأي سيدة المسرح "كارول سماحة".

التقرير الرابع هو لحسين خريس الذي عرض قصة عائلة العسكري خالد الحسن في لبنان التي عانت عندما تم اختطافه من قبل داعش، ولجنة التحكيم رات أنه يجب التركيز على قصة الطفل مع أخته في التقرير.

التقرير الخامس هو لأثير رعد الذي أوضح فكرة الأطفال المستهدفين من داعش وكيفية تعليم الأطفال على حمل السلاح وغسل أدمغتهم، واختلفت كارول سماحة وزافين على الفيديو لان كارول أعجبت بالفيديو بينما زافين رأى أن التقرير يفتقر الى الكثير من العناصر.

التقرير السادس هو لزينة الشويشي التي تناولت قصة الطفل تميم، ومديرة أخبار تلفزيون الآن "رانيا الصياح" رأت أن هناك عناصر لم تكن موجودة في التقرير مما جعله ضعيف.

التقرير السابع هو لبولا اسطيح التي تناولت موضوع الفقر الذي خلفه فساد داعش في تقريرها، ولجنة التحكيم علقت الفيديو بأن لديه بعض النواقص.

التقرير الثامن هو لحسين الفارس الذي كان مضمونه عن منطقة كوشكو ومعاناة النساء فيها بعد استشهاد الأولاد والناس في تفجير مدرسة، والاعلامي "زافين" كان لديه تعليقات على الفيديو الذي احتوى بعض الأخطاء.

الفيديو التاسع هو لنبيلة غصين التي روت قصة احدى العائلات التي هربت من داعش، وكان التقرير المفضل للجنة التحكيم.

الفيديو الأخير هو لمنى عشماوي وموضوعه عن تفجير الكنيسة البطرسية والضحية الطفلة ماجي، واثر التقرير بلجنة التحكيم ولكن كان لهم بعض الملاحظات عليه.

المراسلون الـ3 الذين حصلوا على أعلى نسبة مشاهدة على اليوتيوب على الموقع الرسمي لتلفزيون الآن هم، علي الماجري ونبيلة غصين وحيدر شكور، ولجنة التحكيم أعطت صوتها للمراسلة نبيلة غصين مما جعلها الفائزة في المسابقة وحصلت على 30,000 درهم.

كل التفاصيل تجدونها على الرابط التالي

http://www.alaan.tv/nojoom

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image