آخر الأخبار

في الملعب - الحلقة الأولى

برامج رياضية وثائقيات م 12:51 2018 ,8 يونيو

وثائقي في الملعب الحلقة الأولى 8 - 2018

تستهوي لعبة كرة القدم اليافعين في الأحياء وبين الأزقة الضيّقة، كخطوة أولى لاستكشاف مهاراتهم، فتطويرها إلى هواية بالممارسة، وربما لاحقا إلى مهنة. حكاية تنطبق بعنوانها العريض على لاعب كرة القدم علي الأتات (33 سنة)، عضو نادي فريق الأنصار اللبناني. ولكن في تفاصيلها، حوّل علي هوايته إلى عامود أساس في حياته، تفرّعت منه علاقاته بالوظيفة، وبالحياة الأسرية والعائلية والاجتماعية!

في يوميات علي الأسبوعية، سبع ساعات يمضيها في وظيفته، فيتابع مع زبائن شركة التأمين حيث يعمل في وسط بيروت، أمورهم ومطالبهم، في مهمّة تتطلّب منه المتابعة والملاحقة والصبر، وهي مزايا يتمتع بها علي وفق توصيف زملائه في العمل الذين أشادوا بقدرته على التحمل والعمل ضمن روح الفريق، أما العلاقة مع مدير الشركة فهي أشبه بالزمالة من ناحية العمل، أما من ناحية تشيج الأندية المحلية والعالمية لكرة القدم فهي أشبه بعلاقة خصمين، وفيها الكثير من الفكاهة والمواقف الطريفة.

طوّع علي وظيفته التي هي مصدر عيشه، لتكون في خدمة وظيفته الهواية، ألا وهي كرة القدم! يحضر باكرا إلى العمل ليغادر سريعا إلى حصص التدريب واللياقة البدنية. يمضي يوميا ساعتين في ملعب نادي الأنصار، أحيانا بغية التحضر للمباريات المرتقبة، وأحيانا أخرى للمشاركة في مبريات وديّة؛ يقول علي إنه واجب مقدّس في يومياته، وكرة القدم قبل كل شيء.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image