آخر الأخبار

تعرف على فرص المرشحين للظفر برئاسة الفيفا

برامج رياضية #سبورت م 20:26 2016 ,23 فبراير

- تعرف على الدول التي تدعم المرشحين للفوز بعرش الفيفا
 يتوقع أن تتحول مقرات إقامة الوفود الرسمية المشاركة في الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للفيفا إلى خلية نحل خلال الأيام المقبلة حيث تشهد الاجتماعات والتحركات لحسم السباق نحو الجلوس على "عرش الفيفا".

السباق على رئاسة الفيفا يخوضه 5 مرشحين هم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم والسويسري جياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة والفرنسي جيروم شامبين والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل.

وما زال الشيخ سلمان متمسكًا بسياسته القائمة على "الاتزان والهدوء" بعدما اطمأن إلى مساندة الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية وقطاعات كبيرة في القارة الأفريقية خلال الانتخابات المرتقبة.
ويعتمد سلمان بشكل كبير على "الكتلة الحرجة" التي أعلنت دعمها لترشحه وتمثلت في قارتي أسيا وأفريقيا، بالإضافة لبعض اتحادات منطقة أوقيانوسيا وكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) .

وفي المقابل، استغل إنفانتينو اجتماعات الاتحادات الوطنية الأعضاء بالاتحاد الآسيوي للعبة أمس الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور وسعى إلى الحصول على دعم في مكان صعب.
ويحظى إنفانتينو حاليًا بتأييد كبير من الاتحادات الأوروبية وكذلك من قارة أمريكا الجنوبية وبعض اتحادات منطقة كونكاكاف.
ومن أجل الفوز في الانتخابات ، يحتاج المرشح إلى 105 أصوات من ممثلي 209 اتحادات أعضاء بالفيفا من المقرر حضورهم الانتخابات المقرر إجراؤها نهاية هذا الأسبوع في زيوريخ.


- تعرف على قائمة العظماء في تاريخ برشلونة؟
يعد نادي برشلونة الإسباني من أبرز الأندية في أوروبا بل وفي العالم نظراً للتاريخ الكبير الذي يمتلكه والذي تمكن من حصد العديد من الألقاب والبطولات، وبالتأكيد يمتلك الفريق الكتالوني خلال مشواره العديد من اللاعبين المميزين الذي لعبوا للفريق على فترات متفاوتة وهم اللاعبون الذين لن تنساهم الجماهير نظراً للأرث الكبير الذي تركوه لجماهيرهم .. وفيما يلي يستعرض الزميل مهند حزيّن لكم أبرز اللاعبين في تاريخ برشلونة. 
 ليونيل ميسي .. يصفُهُ كثيرونْ بأفضلِ لاعبٍ في تاريخِ كرةِ القدم، النجمُ الأرجنتيني يملكُ جودةً وموهبةً لم يسبقْ أن شوهدتْ في الملاعب، فاستغلَها لحصدِ الألقابِ مع فريقِهِ برشلونة. 
تشافي هيرنانديز .. أرقامُهُ تجعله مُرشحًا ليكونَ من بينِ أفضل ِ اللاعبينَ الإسبان في التاريخ. تكوّنَ في لا ماسيا، ومثّلَ قيم النادي أفضلَ من أيِ شخصٍ آخر.

لاديسلاو كوبالا .. لاعبٌ تاريخي في الخمسيناتِ من القرن الماضي، اذ كانَ محوريًا في الألقابِ الخمسةِ التي حققَها النادي في كأسِ ملكِ إسبانيا.
أندريس إنييستا .. الرسامُ الذي شكلَ رفقةَ تشافي وبوسكيتس أفضلَ خطِ وسطٍ في تاريخِ كرةِ القدم. نظرتُهُ المميزةُ للملعب، وتمريراتُهُ الخارقةْ جعلتْ منهُ أحدَ اللاعبينَ البارزينَ جدًا في تاريخِ البرسا.
كارليس بويول .. قائدٌ كبيرٌ لن ينساهُ الكامب نو أبدًا. قلبُ الأسد.. كان يُمثلُ الشجاعةَ، الشغفَ والقوةَ في برشلونة، كما أن حُبَهُ العميقَ للنادي جعلَ منهُ أسطورةً لن تموت..
يوهان كرويف .. أحدُ أساطيرِ كرةِ القدم وأفضلُ لاعبٍ في حِقبَتِهْ، فتمكنَ من خلقِ ثورةٍ في عالمٍ الساحرةِ المُستديرة كلاعبٍ ومُدرب.


- بالأرقام.. رونالدو بمفرده أفضل من الـ MSN
لا نستطيع إنكار أن مستوى رونالدو تراجع بشكل كبير هذا الموسم، إلا أن الأرقام تؤكد أن الدون كان حاضراً دائماً في المواعيد الكبرى وعندما يحتاجه فريقه.
رونالدو أثبت ذلك وبقذيفة مدوية خارج الديار في العاصمة الايطالية هز شباك تشيزيني الحارس البولندي لروما في ملعب الأولمبيكو في لقطة مهارية.

الصاروخ توماهوك وصل إلى اثني عشر هدفا في دوري الأبطال هذا الموسم بنسبة سبعة وخمسين في المئة من أهداف ريال مدريد الاحدى وعشرين في المسابقة أي أنه يساوي بالأرقام أكثر من نصف قوة ريال مدريد في البطولة هذا الموسم .

ويمتلك رونالدو اثنا عشر هدفا في دوري الأبطال كبرى المسابقات بينما لويس سواريز خمسة أهداف ونيمار هدفين وليونيل ميسي ثلاثة أهداف أي مثلث برشلونة المرعب يمتلك عشرة أهداف .. أي أقل من رونالدو 
وصنع رونالدو ثلاثة أهداف في دوري الأبطال الموسم الحالي متفوقا على سواريز الذي صنع هدفين وميسي بصناعة هدف فقط ومتساويا مع نيمار.
وكانت المفاجآة ان رونالدو هو أكثر من سجل أهداف خارج الديار في دوري الأبطال هذا الموسم برصيد خمسة أهداف متفوقا على مهاجم آرسنال أوليفيه جيرو الذي أحرز أربعة أهداف بينما لم يسجل أي لاعب في برشلونة أكثر من هدفين خارج ملعب كامب نو.

رونالدو تحول إلى أكثر من ساهم في الأهداف في آخر أربعة أعوام بدوري الأبطال برصيد ستين هدفا وأسيست معا بينما ميسي في الوصافة برصيد سبعة وثلاثين ثم روبيرت ليفاندوفيسكي بخمسة وثلاثين.

- إذ رأيت هذه الفتاة في الشارع أغلق قدميك منعاً للاحراج!
تمتلك الفتاة الفرنسية "ليزا" التي لا يتعدى عمرها الـ15 عاماً مهارات كروية خيالية، قد تفوق الكثير من الرجال، حيث تقوم بتأدية حركات كروية "فري ستايل"، وقامت "ليزا" بجولة في شوارع باريس متحدية عدداً من الرجال بأن يحصلوا على الكرة منها، إلا أنهم فشلوا جميعاً في ذلك.
رونالدينيو .. وصلَ للناديِ كأحدِ اللاعبينَ المُهمين في المشروعِ الجديد الذي تلى أربعَ سنواتٍ من الإخفاقاتْ، فكانَ نجمًا كبيرًا جدًا وتمكنَ من إعادةِ النادي إلى الواجهة.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image