آخر الأخبار

القوانين الجديدة في التحكيم تزيد من تعقيدات كرة القدم

برامج رياضية #سبورت ص 9:8 2016 ,24 يونيو

القوانين الجديدة في التحكيم تزيد من تعقيدات كرة القدم

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مجموعة من القوانين الجديدة في لعبة كرة القدم من أجل تسهيل مهمة الحكام، ومن أجل مزيد من حل الأزمات التي ظهرت في القوانين السابقة، وسيبدأ تطبيقها هذا الصيف في عدة منافسات، نستعرض أبرزها في هذا التقرير.

- السماح بمعالجة اللاعبين في الملعب: مزيد من تضييع الوقت

تشكو أغلب الفرق الكبرى عموما من مسألة تضييع الوقت من طرف المنافسين، ويلجأ عدة لاعبين لادعاء الإصابة لتوقيف اللقاء، وكان القانون السابق يفرض إخراج اللاعب لعلاجه لكن القانون الجديدة يمنح الحكم حق منح العلاج للاعب داخل الملعب، ما يزيد من فرص إضاعة الوقت بشكل مبالغ فيه.

- تنفيذ التسلل من مكان إرسال الكرة: ضرب للمبادرة الهجومية

قرر الاتحاد الدولي في قانونه الجديدة تنفيذ خطأ التسلل من مكان إرسال الكرة للاعب المتسلل بدلا من تنفيذها من مكان وجود اللاعب متسللا، وفي ذلك ضرب للمبادرة الهجومية للفرق فأحيانا وفي مرتدات خاطفة قد ترسل الكرة من قرب مربع العمليات أو من طرف الحارس للاعب متسلل وسيجد نفسه في وضع صعب، وقد يدفع القانون الجديد الفرق لتجنب القيام بهجمات مرتدة عبر كرات طويلة، وهو ما يعني قتل المبادرات الهجومية للفرق.

- تدخل دكة البدلاء: سلاح ذو حدين

أصبح من حق الحكم منح ضربة خطأ مباشرة حال تدخل أحد الأشخاص من دكة البدلاء، وحال كانت الكرة في منطقة العمليات تتحول لضربة جزاء، وفي الحالات الطبيعية لا تجرى تدخلات من طرف البدلاء إلا بشكل نادر، لكن في حالات الاحتجاجات القوية والصراع داخل الملعب سيصبح حكم اللقاء في وضع صعب بين تهدئة اللاعبين والقانون الجديد، والذي سيدفعه للإعلان عن أخطاء تثير الجدل مجددا.

- تدخل الحكم في فترة الإحماء

يحد القانون الجديد من حرية اللاعبين قبل بداية اللقاء فالحكم أصبح من حقه معاقبة أي لاعب قبل بداية اللقاء ومن فترة الإحماء، وهو ما سيفرض عليه أن يكون جاهزا للقاء قبل اللاعبين بنصف ساعة والبقاء في الملعب لمراقبتهم وقد تؤثر على فترة إحمائه رفقة مساعديه والتي كانت تقام في نفس الوقت مع الفرق.

....

سوق اليورو.. أسماء اكتسحت البورصة ونجوم سجلت أسهمها هبوطاً حاداً

تتجه أنظار الجماهير الرياضية إلى كل المباريات الهامة، وكذلك المنافسات القارية والعالمية، كما تلاقي هذه المناسبات اهتماما خاصا من السماسرة ووكلاء اللاعبين والقائمين على التعاقدات في الفرق الكبرى.

بينما تشكل فرصة مواتية لبعض المواهب لإثبات جدارتها باللعب مع الكبار، وهي في نفس الوقت مناسبة لتأكيد بعض الأسماء اللامعة هيمنتها على البساط الأخضر، وتحظى بطولة الأمم الأوروبية، باهتمام إعلامي وجماهيري غير مسبوق، خاصة أنها تجمع كبار المنتخبات الأوروبية، وأبرز النجوم العالمية في هذه اللعبة، وتشتعل مواقع التواصل الاجتماعي لمتابعة الأخبار والكواليس التي تتعلق بأخبار النجوم داخل وخارج الملاعب.

....

تشيلي تتخطى كولومبيا وتواجه الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا

بلغ منتخب تشيلي نهائي بطولة كوبا أمريكا المئوية 2016 بتحقيقه الفوز على كولومبيا بهدفين دون مقابل ضمن نصف النهائي.

وشهدت المباراة العديد من الأحداث المثيرة أبرزها تأجيل إنطلاق الشوط الثاني لساعات عديدة بسبب سوء الأحوال الجوية في مدينة شيكاجو التي تستضيف المباراة.

وكانت تشيلي قد سجلت هدفي الفوز في الدقيقتين السابعة والحادية عشر عن طريق كارلوس أرانجويز وخوسيه فوينزاليدا على التوالي.

وشهدت فترة بين الشوطين تأجيل إنطلاق الشوط الثاني لعدة ساعات بسبب سوء الأحوال الجوية قبل أن يتم استكماله وتنتهي المباراة على نفس النتيجة.

وبذلك تتأهل تشيلي لمواجهة الأرجنتين في نهائي مكرر عن نهائي 2015 وذلك في 27 من يونيو الحالي، بينما تلتقي كولومبيا مع الولايات المتحدة الأمريكية في 26 من ذات الشهر في لقاء تحديد المركز الثالث.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image