آخر الأخبار

ما الذي سيحدث لكرة القدم بعد إعتزال ميسي ورونالدو؟

برامج رياضية #سبورت م 22:52 2016 ,8 نوفمبر

- ما الذي سيحدث لكرة القدم بعد إعتزال ميسي ورونالدو؟
نشاهد في الأيام الحالية أحدى أقوى الفترات التنافسية في عالم كرة القدم ولكن هناك لاعبان فقط استحوذا على عاطفة قطاع كبير من محبي كرة القدم العالمية وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ولكن اعتزالهم سيترك فراغاً كبيراً وتغيرات ليست بالسهلة في خارطة كرة القدم العالمية وفي هذا التقرير نستعرض بعض الأمور التي قد تتغير بعد إعتزال النجمين.


الأرقام
نعيش في الأيام الحالية فترة تنهار فيها جميع الأرقام القياسية أمام قدرات الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو فكلاهما كسر العديد من الأرقام التي أصبح من الصعب تجاوزها بعد هذه الفترة فلم يتبق سوى بضع الأرقام القليلة التي لم يكسرها أحدهم إلى الآن وإعتزالهم قد يجعل هذه الأرقام خالدة ومن الصعب أن نشاهد تحطيمها إلا بعد مرور فترة كبيرة من الزمن.


أفضل لاعب في العالم
منذ عام 2008 وحتى عامنا هذا لم يتمكن أي لاعب آخر من التتويج بلقب أفضل لاعب في العالم أو الكرة الذهبية واستحوذ عليها ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو حتى في الترشيحات إليها كان اسم كل من ميسي ورونالدو ثابتاُ في كافة الترشيحات إلى جانب لاعب إضافي كان تواجده صورياً فقط ولكن بعد إعتزالهم سيكون هناك فرصة أمام أسماء عديدة قد تكون قادرة على التتويج بهذا اللقب الفريد.


كسر هيمنة قطبي إسبانيا
يعتبر برشلونة وريال مدريد أحد أقوى الفرق الأوروبية في الفترة الأخيرة فقد استحوذا على لقب دوري أبطال أوروبا في معظم المواسم السابقة فخلال 8 مواسم في البطولة نجح برشلونة في التتويج بثلاثة ألقاب وتوج ريال مدريد بلقبين في هيمنة واضحة أوروبياً إلى جانب الهيمنة على لقب الليغا التي استحوذ فيها الفريقان على اللقب منذ موسم 2004/2005 وحتى الآن باستثناء موسم 2014/2015 حينما نجح أتلتيكو مدريد في تفجير المفاجأة وتوج باللقب.


تخفيف الإحتقان بين جماهير برشلونة وريال مدريد
هناك تنافس شديد بين برشلونة وريال مدريد لأسباب كبيرة ومواجهتهم ينتظرها معظم محبي كرة القدم العالمية نظراً للتنافس والجانب النفسي بين الفريقين وحالة الإحتقان الشديد بينهم وتواجد نجمي كبار مثل ميسي ورونالدو في كل فريق كان له دوراً في زيادة هذا الإحتقان وبالتالي إعتزالهم سيكون له دور مهم في تخفيف ذلك بدرجة كبيرة.


انخفاض نسبة المشاهدين
يمتلك ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو شهرة عالمية واسعة وتعتمد عليهم العديد من العلامات التجارية في الإعلانات للتسويق عن منتاجاتها مستغلين شهرتهم وتعلق الجماهير الشديد بهم إلى جانب أن هناك قطاع من متابعي كرة القدم من أجل مشاهدة هذا الثنائي المميز وبكل تأكيد إعتزالهم سيؤثر على نسبة مشاهدة كرة القدم.

- موراي يعتلي قمة التنس العالمي لأول مرة
انتزع لاعب التنس البريطاني آندي موراي، صدارة التصنيف العالمي للتنس مطيحا الصربي نوفاك جوكوفيتش من قمة التنس العالمي.
وضمن اللاعب الاسكتلندي صدارة التصنيف العالمي للتنس بعد فوزه في نصف نهائي بطولة باريس للماسترز على الكندي ميلوش راونيتش 

- صور مدهشة لنجوم المصارعة قبل وبعد الشهرة
كثيراً ما نتساءل عن شكل الأشخاص في شبابهم لنقارن بين مظهرهم بين الماضي والحاضر، ولعل المشاهير أكثر من يتم مقارنتهم! .. في ما يلي سنعرض لكم صور أبطال مصارعة حرة لنرى كيف كانوا في فترة المراهقة وكيف أصبحت أشكالهم الآن.

- برشلونة ينجو من كمين إشبيلية و"يخنق" ريال مدريد
ابتعد الثنائي ريال مدريد وبرشلونة عن بقية المنافسين في الصراع على لقب الدوري الإسباني في الموسم الحالي، وذلك عقب إسدال الستار على منافسات الجولة الـ11 من عمر مسابقة الليجا.
اذ عزز ريال مدريد صدارته لليجا عقب تحقيقه فوزا ثمينا على حساب ضيفه ليجانيس، بثلاثية نظيفة على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فيما انتزع برشلونة فوزا مثيرا خارج ملعبه من مضيفه إشبيلية، بعدما قلب تأخره بهدف إلى انتصار بهدفين لواحد، كما تلقى أتلتيكو الخسارة الثانية في الموسم الحالي من الليجا، بعدما سقط أمام مضيفه ريال سوسيداد، بهدفين دون مقابل.

- ليفربول ويونايتد ينتصران.. وديربي لندن ينتهي بالتعادل
التهم ليفربول ضيفه واتفورد بستة أهداف لواحد واعتلى صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم في المرحلة الحادية عشرة، في حين انتهى ديربي شمال لندن بين أرسنال وتوتنهام بهدف لهدف.
ليفربول رفع رصيده إلى 26 نقطة، بفارق نقطة عن تشيلسي الذي سحق إيفرتون في ملعب ستامفورد بريدج بخماسية، وتراجع مانشستر سيتي الذي تعادل مع ميدلزبره بهدف لهدف إلى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام أرسنال، في حين صعد مانشستر يونايتد إلى المركز السادس بفوزه السهل على مضيفه سوانزي سيتي بثلاثية.

- يوفنتوس يعزز صدارته وروما ثانياً بفضل صلاح
عاد يوفنتوس بطل الدوري الايطالي في المواسم الخمسة الماضية إلى الانتصارات بفوزه على مضيفه كييفو بصعوبة بهدفين لواحد في المرحلة الثانية عشرة.
وعزز يوفنتوس صدارته للترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 30 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام روما الثاني والفائز على بولونيا بفضل ثلاثية للمصري محمد صلاح، وتغلب ميلان على مضيفه باليرمو ليرتقي إلى المركز الثالث، بينما استعاد انتر ميلان طعم الفوز بتغلبه بسهولة على ضيفه كروتوني بثلاثة أهداف.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image