آخر الأخبار

أغلى 10 صفقات انتقالات لاعبين عرب في الدوريات الاوروبية

برامج رياضية #سبورت م 13:13 2016 ,21 ديسمبر

أغلى 10 صفقات انتقالات لاعبين عرب في الدوريات الاوروبية

خلال العقد الاخير اصبح اللاعبون العرب منتشرين بصورة جيدة في الدوريات الاوروبية وكذلك اصبحت صفقات انتقالهم بمبالغ كبيرة وذلك بفضل الاداء المميز الذي يقدمونه في الملاعب.


المركز العاشر كريم زياني : 
يأتي في المركز الاخير اللاعب الجزائري كريم زياني بصفقة انتقال بلغت 8 مليون يورو في عام 2007 عندما انتقل اللاعب من نادي سوشو الفرنسي بالدرجة الثانية الى نادي مارسليا الفرنسي .

المركز التاسع يونس بلهندة : 

اللاعب يونس بلهندة هو لاعب مغربي الجنسية يشاررك دائما في مركز خط الوسط المهاجم ، و قد بلغت صفقة انتقاله من نادي مونبيلييه الفرنسي الى نادي دينامو كييف الأوكراني مبلغ 8.5 مليون يورو في عام 2013 .

المركز الثامن احمد حسام ميدو : 

احمد حسام الشهير بميدو هو لاعب مصري معتزل و كان يشارك دائما في مركز رأس الحربة و قد انتقل من نادي توتنهام الانجليزي الى نادي ميدلسبره الانجليزي بمبلغ 8.8 مليون يورو في عام 2007 .

المركز السابع حكيم زياش : 

حيكم زياش هو لاعب مغربي الجنسية و يعتبر من افضل اللاعبين العربي في مركز خط الوسط ، هذا اللاعب انتقل من نادي تيفنتي الهولندي الى نادي اياكس الهولندي بصفقة بلغت 11 مليون يورو خلال موسم الانتقالات الصيفية 2016 الحالية .

المركز السادس محمد النني : 

محمد النني هو لاعب مصري بمركز الارتكاز في وسط الملعب و قد انتقل اللاعب من نادي بازل السويسري الى نادي ارسنال الانجليزي بصفقة بلغت 12.5 مليون يورو خلال موسم الانتقالات الشتوية لعام 2016 .

المركز الخامس مبارك بوصوفيه : 

اللاعب مبارك هو لاعب مغربي الجنسية بمركز خط الهجوم و قد انتقل اللاعب من نادي انجي الروسي الى نادي لوكوموتيف الاوزبيكي في صفقة بلغت 15 مليون يورو في عام 2013 .

المركز الرابع محمد صلاح : 

محمد صلاح واحدا من افضل و اسرع اللاعبين في مركز الجناح و قد انتقل اللاعب المصري من نادي بازيل السويسري الى نادي تشيلسي الانجليزي في عام 2014 بصفقة بلغت 16.5 مليون يورو و هو الان يشارك مع نادي روما .

المركز الثالث سيفان بوفان : 

هو لاعب مغربي الجنسية و مميز في خط الوسط المهاجم و ايضا يعتبر من افضل صانعي الالعاب ، هذا الاعب انتقل من نادي ليل الفرنسي الى نادي ساوثهابتون الانجليزي 18.7 مليون يورو خلال موسم الانتقالات الصيفية 2016 الحالي .

المركز الثاني المهدي بن عطية : 

هو المدافع المغربي الاشهر في اوروبا و الذي انتقل من نادي روما الايطالي الى نادي بايرن ميونخ الالماني بصفقة بلغت 28 مليون يورو في عام 2014 .

المركز الاول اسلام سليماني : 

هو لاعب جزائري الجنسية و يستحق ان يصل الى رأس القائمة بعد ان انتقل من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي الى نادي ليستر سيتي بصفقة بلغت 30 مليون يورو خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي 2016 .

 

أغنى 10 رياضيين في التاريخ .. بيكهام يتفوق على رونالدو وميسي

نشرت مجلة فوربس الأمريكية المتخصصة بتقدير حجم ثروات النجوم في شتى المجالات قائمة لأغنى الرياضيين منذ عام 1990 وحتى يومنا هذا، وتضمنت القائمة بعض اللاعبين المعتزلين مثل مايكل جوردان نجم كرة السلة وديفيد بيكهام، واعتمدت المجلة على مجموعة الإيرادات التي حصدها النجوم خلال مسيرتهم الاحترافية من رواتب وعقود رعاية وإعلانات، ولا يتم احتساب أي دخل لا يتعلق بالجانب الرياضي مثل الاستثمارات في تأسيس شركات وما شابه ذلك.

وتربع أسطورة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان على صدارة القائمة بثروة تقدر بـ مليار و700 مليون دولار متفوقاً بفارق 50 مليون دولار فقط على لاعب الجولف التاريخي تايجر وودز.

وتواجد 3 لاعبين فقط من لعبة كرة القدم هما الإنجليزي ديفيد بيكهام الذي احتل المركز 9 في القائمة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب المركز 14، ويليه  الأرجنتيني ليونيل ميسي.

إليكم القائمة كاملة مع ثروة كل لاعب:-

1- مايكل جوردان (كرة السلة): 1700 مليون دولار

2- تايجر وودز (جولف): 1650 مليون دولار

3- أرنولد بالمر (جولف): 1350 مليون دولار

4- جاك نكيلوس (جولف): 1150 مليون دولار

5- مايكل شوماخر (فورملا 1): 1000 مليون دولار

6- كوبي براينت (كرة السلة): 770 مليون دولار

7- فلويد مايوذر (الملاكمة): 765 مليون دولار

8- فيل ميكلسون (جولف): 760 مليون دولار

9- ديفيد بيكهام (كرة القدم): 730 مليون دولار

10- شاكيل أونيل (كرة السلة): 700 مليون دولار

11- مايك تايسون (الملاكمة): 685 مليون دولار

12- جريج نورمان (جولف): 680 مليون دولار

13- ليبورن جيمس (كرة السلة): 640 مليون دولار

14- كريستيانو رونالدو (كرة القدم): 620 مليون دولار

15- روجيه فيدرر (التنس): 600 مليون دولار

16- أليكس رودريجيز (البيسبول): 600 مليون دولار

17- ليونيل ميسي (كرة القدم): 520 مليون دولار

18- جيف غوردون (الناسكار): 515 مليون دولار

19- أوسكار دي لاهويا (الملاكمة): 510 مليون دولار

20- ماني باكياو (الملاكمة): 490 مليون دولار

 

ما هي الإحصائيات الأربعة الرئيسية في لعبة كرة السلة؟

في عالم كرة السلة عادة ما تستخدم هناك 4 تصنيفات يجهلها العديد من الجماهير وحتى العشاق والمتيمين باللعبة الشعبية الأشهر في الولايات المتحدة والتي تحتل المرتبة الثانية عالمياً بعد كرة القدم.

النقاط ، الريباوند (المرتدات) ، الأسيست (تمريرة حاسمة) ، الستيل (سرقة الكرة) ، والبلوك شوت (صد الكرة).

* الدبل دبل تعني أن اللاعب تمكن من تحقيق +10 في 2 من الأحصائيات الخمسة مثلاً سجل 11 نقطة وأستحوذ على 14 ريبوند

* التربل دبل و تعني تحقيق +10 في 3 أمور مثلاً +10 نقاط ، +10 ريبوند ، +10 أسيست والأمر يوازي تسجيل هاتريك في عالم كرة القدم (راسل ويستبروك سجل هاتريك في 7 مباريات على التوالي) هذا الموسم.

* الكوادرابل دبل وهو أمر نادر الحدوث وتعني +10 في 4 أحصائيات (+10نقاط ، +10 بلوك شوت ، +10 ستيل ، +10أسيست) واخر من قام بذلك كان ديفيد روبنسون قبل 22 سنة.

* الكوينتابل دبل : وتعني +10 في الأحصائيات كلها وفي تاريخ اللعبة لم يتمكن سوى لاعبتان من القيام بذلك.

تاميكا كاتشينغز : 25 نقطة - 18 ريبوند - 11 أسيست - 10 ستيل - 10 بلوك.

و أيمي اورتنر : 26 نقطة - 20 ريبوند - 10 أسيست - 10 ستيل - 11 بلوك شوت فقط.

 

الكشف عن تفاصيل النسخة الـ11 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي

كشف مجلس دبي الرياضي في مؤتمر صحفي عن تفاصيل النسخة الـ11 من  مؤتمر دبي الرياضي الدولي عضو "مبادرات محمد بن راشد  العالمية".
ويقام مؤتمر دبي الرياضي الدولي تحت شعار "حوكمة كرة القدم الحديثة" في 27 و28 ديسمبر الجاري، وجرى خلال المؤتمر الإعلان عن أسماء الضيوف وهم اينفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إضافة إلى لاعبين ومدربين عرب ودوليين مثل اللاعب المصري محمد صلاح والكاميروني صامويل إيتو  والنجم الأرجنتيني خافيير زانيتي والمدرب البرتغالي فرناندو سانتوس.

ملخص الدوري الاسباني

- إبداع ميسي يقود برشلونة لسحق إسبانيول بالأربعة واحتلال الوصافة

- اتلتيكو مدريد ينجو من فخ لاس بالماس

بغياب ريال مدريد المتصدر وحامل لقب كأس العالم للأندية حسم برشلونة الدربي الكاتالوني أمام ضيفه إسبانيول في صالحه بأربعة اهداف لواحد على ملعب "كامب نو" في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وواصل برشلونة صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد 3 تعادلات متتالية، والعاشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 34 نقطة ليستعيد المركز الثاني من إشبيلية المنتصر بذات النتيجة على ملقا، فيما قاد ساؤول نيجويز، فريقه أتلتيكو مدريد للخروج من دوامة النتائج الهزيلة بفوز ثمين على ضيفه لاس بالماس.

ملخص الدوري الإنجليزي

- مانشستر سيتي يقهر آرسنال ويواصل الضغط على تشيلسي
- تشيلسي يقهر كريستال بالاس ويواصل انتصارته بالبريمييرليج
- إبراهيموفيتش يقود مانشستر يونايتد لفوز ثمين أمام وست بروميتش

ارتقى مانشستر سيتي إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم مؤقتًا، عقب فوزه المثير بهدفين لواحد على ضيفه آرسنال في المرحلة السابعة عشر للمسابقة التي شهدت أيضًا فوز المتصدر تشيلسي على  كريستال بالاس بهدف دون رد.

بدوره نجح مانشستر يونايتد في العودة بفوز غالٍ أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون بهدفين دون رد، وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 36 نقطة في المركز الثاني مؤقتًا، في المقابل، تجمد رصيد آرسنال، الذي تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم في المسابقة والثانية على التوالي، عند 34 نقطة في المركز الرابع، بفارق 4 نقاط عن الشياطين الحمر.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image