آخر الأخبار

مباريات نارية للريال والبارسا في كأس الملك

برامج رياضية #سبورت ص 24:40 2017 ,4 يناير

- مباريات نارية للريال والبارسا في كأس الملك
نبدأ من الدور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا ، اذ يترقب عشاق الكرة العالمية مواجهات صعبة لقطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، اذ يواجه الملكي فريق أشبيلية بينما يواجه البارسا فريق أتلتيك بلباو.
فيما يلتقي أتلتيكو مدريد في مواجهة سهلة نسبيًا فريق لاس بالماس الذي ينافس بدوري الدرجة الأولى الإسباني، وتقام مباريات الذهاب هذا الأربعاء على أن تقام مباريات الإياب يوم 11 من ذات الشهر.
 
- عموري ينافس صلاح ومحرز على جائزة نجم العرب
أعلن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن قائمة أفضل عشرة لاعبين عرب سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب عربي لعام 2016.
وضمت القائمة أبرز الأسماء العربية، في مقدمتها نجم الكرة الجزائرية، رياض محرز، لاعب ليستر سيتي الإنكليزي وأفضل لاعب في البريميرليغ العام الماضي، وكذلك نجم الكرة المصرية محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالي، رفقة النجم عمر عبدالرحمن لاعب العين الإماراتي. 
  
- هل تفسد أموال الصين كرة القدم في العالم؟
لا حديث في الأوساط الكروية العالمية، سوى عن الصفقات الضخمة التي تبرمها أندية الدوري الصيني في فترة الانتقالات، والتي أصبحت الشغل الشاغل لوسائل الإعلام، بعدما نجح في استقطاب العديد من النجوم على مستوى العالم. 
وأصبح الحديث في قارة أوروبا مستمرًا عن تأثير أموال الصين على متعة كرة القدم وتنافسية البطولات في القارة العجوز، في ظل ضعف المواهب الكروية، أمام ملايين الدولارات، التي يتم رصدها للفوز بخدماتهم.
  
- أفضل 10 رياضيين لعام 2016
في قائمة لم تخلو من المفاجآت تصدر العداء الجامايكي الشهير يوسين بولت قائمة أفضل 10 رياضيين لعام 2016 ، وفقا لاستفتاء أجرته الرابطة الدولية للصحافة الرياضية، وجاء الترتيب كما يلي.
تصدر العداء الجامايكي الشهير يوسين بولت قائمة أفضل 10 رياضيين لعام 2016 ، وفقا لاستفتاء أجرته الرابطة الدولية للصحافة الرياضية  (AIPS).
 
وحصل بولت على 1149 ألف صوتا في المركز الاول متفوقا على السباح الأمريكي الأسطوري مايكل فيلبس الذي حل ثانيا في القائمة بعدما حصل على 490 صوتا.
 
بينما حصل نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المتوج بالكرة الذهبية، على 387 صوتا بالمركز الثالث ، في حين اكتفى الساحر ليونيل ميسي بالمركز السادس، برصيد 124 صوتا فقط.
 
المركز الرابع كان من نصيب نجم التنس البريطاني اندي موراي برصيد 159 صوتا ، أمام الالماني نيكو روزبرج بطل العالم في الفورمولا 1 الذي حل خامسا برصيد 146 نقطة.
 
ليبرون جيمس الذي قاد فريقه كليفلاند كافالييرز للفوز بلقب دوري السلة الامريكي للمحترفين "NBA" لأول مرة في تاريخه جاء في المركز السابع برصيد 119 نقطة.
 
الصربي نوفاك ديوكوفيتش جاء في المركز الثامن برصيد 114 صوت متفوقا على العداء البريطاني مو فرح التاسع 91 صوتا والأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو العاشر 90 صوتا.

- أكثر الأندية السعودية شعبية في آخر 5 سنوات
يعد موضوع تحديد شعبية الأندية من القضايا الشائكة ليست فقط في الكرة السعودية بل في معظم بلدان العالم، إذ يصعب الكشف عن أرقام دقيقة تكشف عن مدى شعبية كل نادٍ، في هذا التقرير نبرز أكثر 6 أندية جماهيرية في آخر 5 سنوات بناءً على عدد الجماهير التي حضرت على ملاعب تلك الأندية الست التي جاءت في المقدمة.
 
1- جماهير الاتحاد:
عدد الحضور على ملعبهم بلغ 954888 ألف متفرج
 
2-جماهير الأهلي:
عدد الحضور على ملعبهم بلغ 883291 ألف متفرج
 
3-جماهير الهلال:
عدد الحضور على ملعبهم بلغ 620580 ألف متفرج
 
4-جماهير النصر:
عدد الحضور على ملعبهم بلغ 615882 ألف متفرج
 
5-جماهير التعاون:
عدد الحضور على ملعبهم بلغ 399817 ألف متفرج
 
6-جماهير الرائد:
عدد الحضور على ملعبهم بلغ 357457 ألف متفرج
 
وبالرغم من تصدر الاتحاد لقائمة أكثر الجماهير حضورا على ملعبها في آخر 5 مواسم، إلا أنه اكتفى بموسمين فقط كان فيهما صاحب أعلى حضور في الموسم حينها وهي في عامي 2013 و2015
كذلك جماهير الأهلي تصدر أعلى الحضور في عامين هما 2012 و2016.
جماهير الهلال تصدرت في عام واحد وهو 2011
كذلك جماهير النصر تصدر في عام واحد كان في 2014.
الهلال والنصر يتفوقان على بطولة يورو 2016 في صدارة تويتر.
 
- نجوم الكرة ووالداتهم صورة طبق الأصل!
يظهر دائما نجوم كرة القدم العالميين بصحبة والداتهم وعائلاتهم وأظهرت الصور الشبه الكبير بين هؤلاء النجوم ووالداتهم من خلال الصور التي ينشرونها عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الإجتماعي .. دعونا نتابع.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image