آخر الأخبار

تعرف على العقبات التي تواجه المدرب الجديد لبرشلونة

برامج رياضية #سبورت م 20:50 2017 ,7 يونيو

#سبورت | 5-6-2017

- ريال مدريد يدك حصون يوفنتوس ويصنع التاريخ بلقب جديد في دوري أبطال أوروبا

واصل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كتابة التاريخ وسجل هدفين ليقود فريقه ريال مدريد الإسباني إلى إنجاز تاريخي في بطولة دوري أبطال أوروبا، وأحرز اللقب للموسم الثاني على التوالي بفوزه على يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف لهدف، في المباراة النهائية للبطولة على استاد "ميلينيوم" في كارديف.

وأصبح الريال أول فريق يدافع عن لقب البطولة منذ نجاح ميلان الإيطالي في هذا بموسم 1989 / 1990، وتوج الريال بلقبه الثاني عشر في البطولة معززًا رقمه القياسي في صدارة السجل الذهبي للبطولة، وتلقى يوفنتوس، الفائز باللقب مرتين سابقتين، صفعة جديدة وخسر النهائي للمرة السابعة في تاريخه.

...

- عقبات تواجه المدرب الجديد لبرشلونة

مسألة تولي أرنستو فالفيردي مهام قيادة برشلونة فنياً خلال الموسم المقبل هي تحدي بدون شك غير معلوم نجاحه أو فشله.

البرسا استعاد بعضًا من كبريائه بعد موسم محبط عندما رفع كأس ملك إسبانيا لكرة القدم لكن الأنظار اتجهت بالفعل إلى كيفية تطوير الفريق في عهد فالفيردي الجديد مع الفريق الكاتالوني.

وقال بارتوميو للتلفزيون الإسباني إن برشلونة يملك رؤية لما يجب أن يفعله للعودة للقمة بعدما احتل وصافة دوري الدرجة الأولى خلف البطل ريال مدريد.

وأضاف بارتوميو: "في كل صيف يتعين على برشلونة تجديد صفوفه، سيرحل لاعبون وسنجري تعاقدات جديدة". وتطرح رويترز 5 نقاط يجب على العملاق الكتالوني التعامل معها لاستعادة هيمنته في إسبانيا.

ترميم الوسط

تعرض لويس إنريكي لانتقادات شديدة لاعتماده بشكل كبير على خط الهجوم وقلة الاهتمام بخط الوسط ولكن مع تألق ثلاثي المقدمة ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار فقد الفريق تميزه في خط الوسط منذ فترة المدرب بيب غوارديولا، ولم يعد الفريق يضيق الخناق على منافسيه بأسلوب التمرير والضغط الهائل، لذا فإن جمود المهاجمين قد يعني جمود الفريق بأكمله.

وبالتعاقد مع ظهير أيمن استغنى برشلونة عن داني ألفيس الصيف الماضي ليساعد يوفنتوس بطل إيطاليا على التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي كامب نو كان من المفترض أن يتولى لاعب الوسط سيرجي روبرتو خلافة اللاعب البرازيلي في جهة اليمين، ورغم أنه ظهر بشكل جيد إلا أنه يفتقر للكفاءة والانضباط خاصة في المواجهات الكبرى، وارتكب بعض الأخطاء التي كلفت فريقه أهدافًا خاصة أمام إشبيلية ومانشستر سيتي، ويوجد حاليًا ظهير أيمن واحد فقط بالفريق وهو أليكس فيدال الذي أبعده لويس إنريكي من حساباته لأشهر قبل أن يتعرض لإصابة خطيرة بكسر في الكاحل.

وتشير تقارير محلية إلى أن برشلونة يركز بالفعل على التعاقد مع ظهير أيمن في فترة الانتقالات الصيفية.

التجديد لميسي

تألق ميسي بشكل هائل هذا الموسم وتصدر هدافي الدوري المحلي برصيد 37 هدفًا ويتعين على برشلونة تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2018 ، وإذا كان لاعب الأرجنتين سعيدًا في برشلونة فإنه قد يلعب دورًا فعالًا في العهد الجديد للنادي.

أكاديمية لاماسيا

تخرج أفراد الجيل الذهبي لبرشلونة أمثال ميسي وتشابي هرنانديز وآندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس وكارليس بويول وجيرارد بيكيه من أكاديمية لاماسيا للمواهب.

لكن لم تحظ الأكاديمية باهتمام كافٍ في فترة لويس إنريكي ولم يبرز من خريجيها بالفريق الأول سوى سيرجي روبرتو.

ويمكن لبرشلونة الاستعانة بالأسماء اللامعة في قطاع الناشئين حاليًا مثل الثلاثي مارلون سانتوس (قلب دفاع) وكارليس ألينا (لاعب وسط) وسيرجي بالنسيا (ظهير أيمن) في الموسم المقبل.

الاستغناء عن المقصرين

يحتاج برشلونة للتخلي عن بعض لاعبيه لتجديد دماء الفريق، وتشير تكهنات صحفية إلى رحيل الثنائي جيريمي ماتيو وأردا توران وربما يغادر أيضًا خافيير ماسكيرانو.

وكان صمويل أومتيتي الوحيد من بين 6 لاعبين جددًا الذي شارك بانتظام هذا الموسم. وظهر أندريه غوميز وباكو ألكاسير بشكل جيد في نهائي كأس الملك، بينما لم يتم استدعاء لوكا ديني ودينيس سواريز كثيرًا خلال الأسابيع الأخيرة وظل ياسبر سيليسن يلعب دور الحارس البديل لأندريه تير شتيغن.

...

- من هم أفضل لاعبي الأندية المتوجة بالدوري في أوروبا؟

اعلن موقع Who Scored المعني بتقييم الفرق العالمية ونتائج لاعبيه عن افضل لاعبي الأندية التي خطفت لقب الدوري وجاءت كالاتي:

1- تياغو الكانتارا "بايرن ميونيخ": حيث خطف صانع الألعاب الاسباني المركز الأول من حيث التقييمات بتقييم نسبته 8.28 من عشرة فيما حصل ايضاً على نسبة تمرير تصل الى 90.2 في المئة

2- اليكس ساندرو "يوفنتوس": حصل ظهير الايسر البرازيلي على لقب افضل لاعب في الفريق بالنتائج الاجمالية بنسبة تقييم 7.63 وبنسبة تمرير تصل الى 84.7 متغلباً على اقرانه في الفريق أمثال ديبالا وبيانيتش والفيس

3- فابينيو تافاريز "موناكو": جاء حصول لاعب الوسط البرازيلي بعد الأداء المبهر الذي قدمه مع الفريق في بطولتي الدوري ودوري الابطال وحصل على تقييم نسبته 7.51 الامر الذي لم يكن في الحسبان بعد الأداء المثالي الذي قدمه نجم الفريق امبابي على صعيد جميع البطولات

4- توني كروس "ريال مدريد": حصل الألماني على المركز الأول متفوقاً على مودريتش وايسكو ورونالدو من حيث التقييمات الاجمالية حيث حصل ما نسبته 7.67 بدقة تمرير تصل الى 92.2 حيث ساهم بشكل كبير في احراز لقب الدوري الاسباني وفي وصول النادي للمباراة النهائية لدوري الإيطالي

5- ايدين هازارد "تشيلسي": بعد تراجع مستواه في الموسم الماضي عاد صانع الألعاب البلجيكي بقوة هذا الموسم ليساهم في احراز لقب الدوري الإنكليزي لفريق تشيلسي مع مدربه كونتي وحصل على تقييم نسبته 7.81 وبدقة تمرير 84.2 متفوقاً على زملائه في الفريق.

...

- 5 صفقات مدوية قد تبرمها الأندية الإنجليزية هذا الصيف

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة أن تدخل الأندية الكبرى في منافسة شرسة خلال الميركاتو الصيفي المقبل للتعاقد مع نجوم من الطراز الرفيع ويبدو أن الأندية الإنجليزية ستكون في الواجهة هذه المرة، وتشير التقارير الإنجليزية إلى أن فرق تشيلسي، حامل لقب الدوري، ومانشستر يونايتد وليفربول إضافة إلى مانشستر سيتي ستسعى لإبرام صفقات مدوية مع عودة الفرق الثلاث الأولى لبطولة دوري أبطال أوروبا، في التقرير الآتي لاعبين تسعى الفرق الإنجليزية إلى ضمهم لصفوفها خلال الميركاتو:

أنطوان غريزمان

ارتبط المهاجم الفرنسي بالانتقال إلى مانشستر يونايتد وريال مدريد وتشيلسي، لكن يبدو أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أكثر إصرارًا على التعاقد مع مهاجم أتلتيكو مدريد، مع عودة الفريق لدوري الأبطال والخروج المتوقع للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، كما أن تقدمه في العمر يعزز فرص التعاقد مع مهاجم شاب.

ومن المرجح مغادرة غريزمان فريق أتلتيكو مدريد مع سعي اللاعب للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الذي خسره العام الماضي أمام ريال مدريد.

وأشارت تقارير إنجليزية إلى أن مانشستر يونايتد على استعداد لدفع راتب سنوي لغريزمان يصل إلى 14 مليون جنيه إسترليني، إضافة إلى دفع قيمة فسخ عقد اللاعب مع أتلتيكو مدريد والبالغ 89 مليون جنيه إسترليني.

علمًا أن وسائل إعلام قالت السبت إن إدارة مانشستر يونايتد سترصد 200 مليون جنيه إسترليني لضم لاعبين بعد التتويج بلقب الدوري الأوروبي.

وفي تصريح لإذاعة فرنسية قبل أيام قال غريزمان، إن نسبة انتقاله لليونايتد 6/10، لكن فريق مورينيو قد يواجه منافسة شرسة مع فرق ريال مدريد وتشيلسي.

جيمس رودريغيز

لاعب آخر يرتبط بالانتقال إلى مسرح أولد ترافورد وهو الكولومبي جيمس رودريغيز الذي من المرجح أن تكون مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا الأخيرة له مع الفريق الملكي.

وليس سرًا أن رودريغيز يبحث عن نادٍ جديد، حيث يريد اللعب بشكل أكثر مع اقتراب كأس العالم صيف 2018، وهو ما لا يجده مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، رغم أن عقده مع الفريق يرتبط حتى صيف 2020.

وارتبط اللاعب السابق لموناكو الفرنسي بالانتقال إلى تشيلسي في صفقة تبادلية تشمل انتقال البلجيكي إيدن هازارد إلى ريال مدريد.

وأوضحت صحفية "صن" قبل أيام أن مدرب البلوز، الإيطالي أنطونيو كونتي مصمم على ضم رودريغيز مع السعي للحفاظ على بطولة الدوري والتتويج بلقب دوري الأبطال، مع احتمال مغادرة إيدن هازاد إلى ريال مدريد.

ألفارو موراتا

لا يخفى على أحد أن ألفارو موراتا يشعر بالخداع بعد عودته إلى ريال مدريد، مع عدم الاعتماد عليه إلا قليلًا في تشكيلة ريال مدريد، حيث شارك بديلًا في أكثر المرات.

وتوترت العلاقة بين اللاعب ومدربه زين الدين زيدان، بعد رفض الأول مصافحة زيدان عقب استبداله خلال مواجهة إشبيلية منتصف الشهر الحالي.

رغم أن زيدان قال إن الأمر انتهى، لكن هذا لا يخفي رغبة اللاعب في اللعب بشكل أساسي، وهو ما لا يحدث منذ عودته من يوفنتوس الصيف الماضي.

وارتبط ابن مدرسة ريال مدريد بالانتقال إلى تشيلسي وميلان ومانشستر يونايتد.

وأوضحت صحيفة "تليغراف" أن وجهة موراتا ستكون قلعة ستامفورد بريدج، حيث من المرجح أن يغادر مواطنه دييغو كوستا إلى الدوري الصيني، وهو ما يفسح المجال أمام موراتا للعب أساسيًا.

محمد صلاح

قد يكون اللاعب المصري محمد صلاح أكثر اسم عربي تداولًا في الميركاتو الصيفي المقبل، بعد تألقه المتوقع مع روما، وسعي عدة أندية إلى ضمه.

ورغم أن روما خطف وصافة الكالشيو، لكن ضعف قدرات الفريق في المنافسة على الألقاب قد يكون حاسمًا في مغادرة صلاح ملعب الأولمبيكو.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن ليفربول يريد ضم اللاعب العربي مع عودته للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، خاصة أن الألماني يورغن كلوب يعتقد أن صلاح يمكنه تقديم الإضافة للريدز مع السنغالي ساديو ماني مع الخروج المحتمل لفيليب كوتينيو.

وكان صلاح هدفًا لليفربول في 2014، عندما كان لاعبًا في بازل السويسري، لكن جوزيه مورينيو كان حاسمًا في إقناع اللاعب بالانتقال إلى تشيلسي.

ليوناردو بونوتشي

رغم أن ليوناردو بونوتشي أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة يوفنتوس منذ سنوات، لكن خلاف اللاعب مع مواطنه المدرب ماسيمليانو أليغري قد يجعل اللاعب خارج تشكيلة البيانكونيري الموسم المقبل.

وكان المدافع الدولي قريبًا من الانتقال إلى مانشستر سيتي الصيف الماضي، لكن مرض طفله ساهم في فشل الصفقة حسب زوجة اللاعب.

وقد يستغل تشيلسي العلاقة الجيدة بين مدربه كونتي واللاعب في ضمه، حيث سبق أن لعب بونوتشي تحت قيادة كونتي 3 مواسم نجحا خلالها في التتويج بلقب الدوري الإيطالي 3 مرات.

...

- بحجة مخالفتها الشريعة الإسلامية.. داعش يلاحق الرياضيين

تعرض الرياضيون على مدى سنين الثورة السورية، للملاحقة و الإعتقال، هذا بالنسبة لنظام الأسد، إلا أن تنظيم داعش لم يكتف بذلك، بل كَفَّر الرياضيين، و إعتبر الإعتراف و اللعب بقوانينها مخالفة للشريعة الإسلامية.

في مدينة الباب شرق حلب، لا زال نادي العدالة يفتقد الكثير من لاعبيه، بسبب ملاحقة داعش لهم أثناء إحتلاله المدينة، غير أن عدداً كبيراً إلتحق بالتمارين، في رسالة تحدٍ لداعش، الذي سبق و منع كرة القدم في المدينة.

يعود نادي العدالة في مدينة الباب شرق حلب إلى التمارين بعد إنقطاع دام (الفترة الزمنية)، و في نفوس لاعبيه شغف للعبتهم المفضلة.

ففي الفترة التي احتل فيها داعش المدينة، منع النشاطات الرياضية كلها، و حاول صرف أنظار الرياضيين بما يتوافق مع سياسته و أفكاره.

عبد الرؤوف-لاعب في فريق العدالة: كان داعش يحاول منع الناس من كل شيء، و إقحام المجتمع في جو الحرب و القتل و الدماء الأشلاء، فعلى سبيل المثال، كانوا يقتادون الشباب لحضور إصدارات التنظيم.

مصطفى كشة-فني في فريق العدالة: كانت المجمعات الكروية و الرياضية ممنوعة، و نحن كنا نتجنب التنظيم، لأنهم لأقل سبب يسجنوا المرء و يخضعونه لدورة شرعية.

مصطفى أحد المواهب الرياضية في مدينة الباب، فقد يده في قصف جوي لقوات النظام، و إعتقله داعش مرتين لرفضه ترك كرة القدم،  ليصبح بعد ذلك ضحية داعش و النظام.

مصطفى المصطفى-لاعب كرة قدم:لا أتأثر الآن أبدا ببتر يدي، و لا تميزني عن رفاقي، بل على العكس هي تحفزني لأقدم أفضل ما لدي و اللعب بروح كبيرة، و هذا ما أعمل به.

إعتراض داعش على أحكام كرة القدم بداعي مخالفتها الشريعة الإسلامية و ملاحقته للرياضيين، دفع عبدو الجاسم إلى مغادرة المدينة خوفاً من الإعتقال، بعد ما حرم و رفاقه من ممارسة اللعبة.

عبدو جاسم-رياضي عائد إلى الباب: بدخول داعش للمدينة بات الوضع صعباً جداً، لكن أثناءها كنت حذراً و قررت مغادرة المدينة، و التوجه لتركيا لممارسة الرياضة هناك. لأن داعش حرمني من ممارستها هنا أبداً.

و لعل إلتقاء هؤلاء الرياضيين بعد تفرقتهم على يد داعش، أعطاهم دافعاً معنوياً للإستمرار بالتمارين و إعادة فريقهم إلى مستواه السابق، بعد ما كانت كرة القدم جريمةً في القرن الحادي و العشرين، بنظر داعش.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image