آخر الأخبار

#سبورت | هل يتأثر هجوم برشلونة وميسي برحيل نيمار؟ 

برامج رياضية #سبورت م 22:37 2017 ,8 أغسطس

هل يتأثر هجوم برشلونة وميسي برحيل نيمار؟ 

كان خط هجوم برشلونة هو الأفضل في العالم في المواسم الثلاثة الماضية، بتلك الشراكة النارية بين ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار.

ومع رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان في صفقة فلكية، فإن الثلاثي اللاتيني الذي أبهر العالم أصبح من الماضي، لكن وبما أن الخروج من ظل ميسي كان أحد الأسباب التي اتخذها نيمار كذريعة للرحيل عن برشلونة، كيف سيظهر برشلونة من دون النجم البرازيلي؟ 

77% - منذ ظهور الـMSN معًا للمرة الأولى، فاز برشلونة بـ77% من المباريات التي لعبها في حضورهم.
73.7% - هناك تراجع واضح في النتائج عندما يغيب واحد على الأقل من الثلاثي، حيث تهبط نسبة الفوز إلى 73.7%. ونسبة حصول برشلونة على النقاط في المباراة الواحدة تبلغ 2.4.
253 - في المباريات الـ113 التي لعبها الـMSN معًا، ساهموا في 253 هدفًا لبرشلونة.
104 - نسبة تهديف ميسي تنخفض لأقل من هدف في المباراة الواحدة عندما يتواجد الشريكين الآخرين في نفس الفريق.
25 - في غياب أي من سواريز أو نيمار، وصل ميسي إلى 25 هدفًا في 21 مباراة لبرشلونة، مما يوحي بأن ميسي يتوهج أكثر في حالة غياب أحدهما، ويتحلى بالمسؤولية أكثر.
95 - في 113 مباراة كجزء من الـMSN ساهم نيمار في 95 هدفًا، سجل 59 هدفًا وصنع 36. أقل عدد من الثلاثي.
68.9 - عندما يغيب أحد أعضاء شراكة الـMSN تبلغ نسبة سيطرة برشلونة على الكرة 68.9%، وهي نسبة أعلى من نسبة 66.6% عندما يُشاركون كلهم.
3 - من دون لاعب واحد على الأقل من الـMSN، بلغ متوسط أهداف برشلونة في المباراة الواحدة 3 أهداف، وهو رقم أعلى من متوسط 2.8 هدفًا في المباراة الواحدة عندما يٌشارك الثلاثي معًا.

 

الدوري الانجليزي يعد بموسم مثير

من المنتظر أن يكون الموسم القادم مشتعلاً في إنجلترا في ظل اشتداد المنافسة على لقب البريميرليغ، ومن الممكن إعتبار أن هذا الموسم الماضي كان تجريبياً للكثير من المدربين الجدد فبالرغم من هيمنة تشيلسي على صدارة البطولة في الأمتار الأخيرة منها. 

إلا أنه من المتوقع أن يتغير أداء الكثير من الفرق في هذا الموسم وقد يكون اشتعال سوق الإنتقالات دليلاً على الصراع الكبير المنتظر في البريميرليغ إلى جانب عودة نيوكاسل يونايتد إلى البطولة مرة آخرى تحت قيادة الإسباني رفائيل بينتيز والذي قد يكون له دور هام في هذا الموسم.

 

ما موقف أبرز نجوم الكرة العربية في الميركاتو

مع قرب إنتهاء سوق الانتقالات في أوروبا، تسعى الأندية لتعزيز صفوفها للاستعداد للموسم المقبل.
وينتظر عدة لاعبين ونجوم عرب مصيرهم في الصيف الحالي بعد تألق بعضهم في الموسم الماضي بينما يرغب البعض في البحث عن تجربة جديدة، ومن المحتمل أن يلتحق لاعبون عرب جدد بالدوريات الأوروبية وفقًا لتقارير إعلامية،

الجزائري رياض محرز 

أعلن النجم الجزائري عن رغبته في الرحيل عن فريقه هذا الصيف، وما زال اللاعب لم يحدد مصيره بعد في ظل اهتمام فرق كبرى بضمه كآرسنال وتوتنهام وتشيلسي ويوفنتوس رغم كونه يأمل في الذهاب نحو الدوري الإسباني وفريق برشلونة.

المغربي حكيم زياش

حدد فريق أياكس مبلغ 60 مليون يورو للتخلي عن نجمه المغربي الذي قدم أحد أفضل مواسمه واعتبر من أفضل اللاعبين في منافسة الدوري الأوروبي وكان قريبًا من الانتقال نحو مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وربما يفضل اللاعب البقاء موسمًا إضافيًا مع فريقه الهولندي في حال عدم توصله لعرض من فريق كبير في إنجلترا أو إسبانيا.

المغربي يونس بلهندة 

عاد الدولي المغربي لفريقه في أوكرانيا بعد نهاية إعارته لنيس الفرنسي الذي فشل في شراء عقده ويرغب الدولي المغربي في العودة لفريق شالكة الألماني لكن فريقه تلقّى عرضًا مغريًا من غلطة سراي التركي.

الجزائري فوزي غلام 

ما زال فريق نابولي لم يمدد رسميًا عقد الدولي الجزائري لغاية 2021 رغم الاتفاق المبدئي، كما أن فرق أوروبية ترغب بضمه كباريس سان جيرمان الفرنسي وفرق إنجليزية وقد يبقى في فريقه الحالي لموسم إضافي.

المصري محمد النني 

من المحتمل أن يستمر الدولي المصري موسمًا آخر مع الفريق الإنجليزي رغم قلة مشاركاته كأساس لكن الفرنسي ارسين فينغر يعتمد عليه كبديل دائم ولم يتلق عروضًا من فرق أخرى لضمه.

وقد يتغير مصير النجم المصري في حال دخول آرسنال بقوة لسوق الانتقالات الصيفية الحالية ويغادر كمعار لأحد الفرق الإنجليزية.

 


متفوقاً على ميسي ورونالدو.. نيمار "أغلى لاعبي العالم"

قد يكون اللاعب الجديد لباريس سان جيرمان نيمار أقل نجوم برشلونة سابقا تسجيلا للأهداف في الموسم المنصرم إلا أنه الأعلى تقييما في العالم، حيث أظهرت دراسة جديدة لمركز CIES للإحصائيات الكروية أن الدولي البرازيلي الأغلى في العالم، وكشفت الدراسة أن اللاعب البالغ عمره 25 عاما أفضل لاعب كرة قدم على هذا الكوكب متفوقا على ليونيل ميسي وثنائي توتنهام هوتسيبير هاري كين وديلي ألي بناء على معايير رئيسية معينة.
 وقدرت الدراسة قيمة نيمار بمبلغ 185 مليون جنيه إسترليني استنادا إلى الأداء والنادي الذي يلعب له وقيمة النادي ومشاركاته الدولية وعقده وسنّه ومركزه في الملعب وقيمته السوقية.

وكشفت الدراسة عن قائمة تضم 110 من اللاعبين المرغوبين في أكبر خمس بطولات في أوروبا حيث كان أقلهم تقييما يبلغ سعره 40 مليون جنيه استرليني.

وأدى التألق الملحوظ لديلي آلي الموسم الماضي في احتلاله المركز الثاني بقيمة بلغت 137 مليون جنيه إسترليني بينما تصدر نيمار القائمة بمبلغ 185 مليونا وجاء كين قائد المنتخب الإنجليزي في المركز الثالث بمبلغ 135 مليون جنيه استرليني.

ونظرا لقرب بلوغه الثلاثين في وقت لاحق من الشهر الحالي احتل ليونيل ميسي المركز الرابع بمبلغ 134 مليون جنيه استرليني متفوقا على أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد خامس الترتيب بمبلغ 132 مليون جنيه استرليني.

وجاء بول بوغبا أغلى لاعب في العالم حاليا في المركز السابع بعد لويس سواريز مقابل 118 مليون جنيه استرليني ثم غونزالو هيغواين (106 ملايين جنيه استرليني) وإيدن هازارد لاعب وسط تشيلسي (104 ملايين) واحتل الأرجنتيني باولو ديبالا المركز العاشر بمبلغ 102 ملايين استرليني.

والمفاجأة تمثلت في احتلال رونالدو أفضل لاعب في العالم أربع مرات المركز 11 بقيمة بلغت 99 مليون جنيه أسترليني وقد يرجع ذلك لبلوغه 32 عاما.

وضمت القائمة ثمانية لاعبين من توتنهام وسبعة من مانشستر سيتي ومثلهم من تشيلسي وخمسة من ليفربول بينما جاء في القائمة أربعة لاعبين من آرسنال ومثلهم من مانشستر يونايتد.

 

أغرب قصات شعر لاعبي كرة القدم

لاعبون تنافسوا على لقب أغرب قصة شعر فى الملاعب

1- النجم البرازيلي رونالدو لاعب إنتر ميلان وريال مدريد السابق
2- النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام
3- الأرجنتيني جيوفاني نجل المدرب دييغو سيميونى
4- الفرنسي بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد
5- الفرنسي باكاري سانيا لاعب أرسنال السابق
6- البرتغالي أبيل كزافيي لاعب لوس أنجلوس جلاكسي السابق
7- الفرنسي جبريل سيسيه لاعب ليفربول ومارسيليا السابق
8- الفرنسي باستيان تشارلز
9- الأرجنتينى رودريغو بالاسيو لاعب انتر ميلان السابق
10- النيجيري تاريبو وست لاعب الانتر واى سي ميلان السابق

 

نادية .. من جحيم تنظيم القاعدة إلى نجمة كروية

لعل نادية نديم التي لم تكن بعد تتخطى العاشرة من عمرها حين هربت من وجه الموت في أفغانستان، لم تكن تدرك أن رحلة الهجرة المأساوية التي خاضتها ستوصلها إلى ما هي عليه الآن، لاجئة من جحيم وبطش تنظيم القاعدة .. إلى اللاعبة الأبرز في صفوف المنتخب الدنماركي لكرة القدم للسيدات .. القصة كاملة في سياق هذا التقرير.

مثل العديد من النساء اللاتي يلعبن في البطولات الأوروبية دخلت نادية نديم إلى عالم كرة القدم من خلال والدها الذي جلب الكرة إلى المنزل عندما كانت طفلة صغيرة، بقية هذه القصة فريدة من نوعها، حكاية مأساة وانتصار بعد طول انتظار.

الدنمارك هي دولة نادية المعتمدة بعد أن ولدت وترعرعت في أفغانستان حيث كان والدها رباني، جنرال في الجيش الأفغاني، وعندما كانت في العاشرة من عمرها خُطف والدها على يد رجال تنظيم القاعدة وتم نقله إلى الصحراء وإعدامه.

هنا كانت عائلة نادية تخشى الأسوأ فكان اللجوء والفرار خيارهم الوحيد، فمن حالة لا يرجى منها أي أمل، سافروا عبر أفغانستان وباكستان في حافلة صغيرة، وبجوازات سفر مزورة، فروا إلى إيطاليا محملين بآمال الوصول إلى إنجلترا قبل أن يستقروا في الدنمارك في النهاية.

ومع التدريب الرسمي وجهد مُضني تمكنت نادية من اقتحام عالم كرة القدم، بعدها حصلت على الجنسية الدنماركية، ومثلت المنتخب الوطني في المحافل الدولية. 

نادية تلعب الآن في نادي بورتلاند ثورنز، أكبر ناد في الولايات المتحدة للنساء، ومع منتخب بلادها تسعى لتحقيق المجد مع الدنمارك .. الدولة التي تشعر أنها أعطتها حياة جديدة بعد فصول المعاناة والقهر التي عاشتها في الصغر بأفغانستان.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image