آخر الأخبار

#سبورت | سباق دوري الأبطال ينطلق نحو كييف لإزاحة عرش ريال مدريد

برامج رياضية #سبورت م 23:49 2017 ,12 سبتمبر

#سبورت | 12-09-2017

تشهد ملاعب الساحرة المستديرة بالقارة العجوز عودة منافسات دوري أبطال أوروبا، إذ تشهد مواجهات قوية جداً بين الأندية المتأهلة، والتي أوقعت اعرق الأندية في صدام الجولة الأولى من دور المجموعات.

ريال مدريد بطل اوروبا يستهل حملة الدفاع عن لقبه بلقاء سهل أمام أبويل نيقوسيا، في حين يشهد ملعب الكامب نو موقعة نارية تجمع برشلونة بيوفنتوس، كما يصطدم روما باتلتيكو مدريد العنيد بينما يستضيف بايرن ميونخ فريق أندرلخت، بدوره يحل باريس سان جيرمان ضيفاً على سيلتيك، فيما يواجه ليفربول إشبيلية على ملعب الأنفيلد، أما الفريق اللندني توتنهام لن تكون مهمته سهلة أمام بروسيا دورتموند من جهته يعود مانشستر يونايتد إلى دوري الأبطال من بوابة بازل السويسري.

5 ضربات تلقاها برشلونة في الميركاتو

أعدت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً يتضمن أبرز الصفقات الفاشلة لبرشلونة خلال الميركاتو الصيفي، ورغم تعاقد برشلونة مع 4 لاعبين هم جيرارد ديولوفيو، نيلسون سيميدو، باولينيو وعثمان ديمبيلي، إلا أن الجماهير غير راضية عن سوق النادي بعد فشل الإدارة في جلب العديد من اللاعبين، وعانى البرسا في الميركاتو على جميع الأصعدة، سواء بجلب النجوم أو الحفاظ عليهم أو بيع بعض اللاعبين الغير مرغوب بهم.

بالتأكيد الصفعة الأقوى .. رحيل نيمار .. بلا شك هي الصفقة الأكثر إثارة للجدل ليس في سوق الانتقالات المنصرم بل منذ عدة سنوات، إذ فشل النادي الكاتالوني بإقناع ثاني أفضل لاعب بالفريق بعد ليونيل ميسي بالبقاء، نيمار قرر التخلي عن كل شيء والانتقال إلى حديقة الأمراء في باريس.

على مدار شهر كامل وبرشلونة يحاول الدخول في مفاوضات مع باريس سان جيرمان للتعاقد مع ماركو فيراتي لخلافة تشافي في خط الوسط، لكن النادي الباريسي رفض الاستماع لأية عروض، ولم يكتفي بذلك، بل ذهب للتعاقد مع نيمار.

النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو كان اللاعب الأكثر طلباً من الجماهير هذا الصيف، وبالرغم من تقدم البرسا بعرض بقيمة 150 مليون يورو في الأيام الأخيرة من الميركاتو وتحريض اللاعب على عدم التدرب مع الفريق، إلا أنه فشل بالنهاية بإقناع ليفربول بالتخلي عنه.

كانت التوقعات تشير ايضاً إلى سهولة التعاقد مع دي ماريا كون سان جيرمان مضطراً لتخفيف المصاريف التي أنفقها للتعاقد مع نيمار، لكن النادي الباريسي ظل مصمماً على عدم بيع أي لاعب للبرسا.

ولطالما ارتبط النجم الأرجنتيني باولو ديبالا بالانتقال إلى برشلونة لرغبته باللعب مع مواطنه ليونيل ميسي، لكن اللاعب قرر البقاء في يوفنتوس بعد تجديد عقده وحصوله على القميص رقم 10.

أغلى 10 صفقات في الميركاتو الصيفي  2017

أسدل الستار عن سوق الانتقالات الصيفي في جميع الدوريات الأوروبية والذي شهد العديد من الصفقات الكبيرة، وأعدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية قائمة بأغلى 10 صفقات تمت في صيف 2017، وشهدت القائمة تواجد 3 صفقات تجاوزت حاجز 100 مليون يورو، وأدرجت الصحيفة صفقة كيليان مبابي ضمن القائمة رغم أنها تمت على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، وذلك بسبب أن باريس سان جيرمان ملزماً على شرائه بشكل نهائي في الصيف القادم .. إليكم القائمة كاملة.

1- نيمار (222 مليون يورو): برشلونة إلى باريس سان جيرمان

2- كيليان مبابي (180 مليون): موناكو إلى باريس سان جيرمان

3- عثمان ديمبيلي (105 مليون): بوروسيا دورتموند إلى برشلونة

4- روميلو لوكاكو (84 مليون): إيفرتون إلى مانشستر يونايتد

5- ألفارو موراتا (65 مليون): ريال مدريد إلى تشيلسي

6- بينجامين ميندي (57 مليون): موناكو إلى مانشستر سيتي

7- ألكسندر لاكازيت (53 مليون): ليون إلى آرسنال

8- كاييل ووكر (51 مليون): توتنهام إلى مانشستر سيتي

9- برناردو سيلفا (50 مليون): موناكو إلى مانشستر سيتي

10- سيجوردسون (49 مليون): سوانزي سيتي إلى إيفرتون

بعد إغلاق السوق ما هي أكثر 10 أندية إنفاقاً?

بعد أن شهدنا صفقات مدوية وقياسية خلال الشهرين الماضيين، أنفقت بعض الأندية الكبيرة ببذخ في الميركاتو من أجل تدعيم صفوفها، في حين اكتفت أندية أخرى ببعض الصفقات المتوسطة مثل ريال مدريد الذي صرف 47 مليون يورو فقط، وتضم قائمة أكثر 10 أندية إنفاقاً في سوق الانتقالات 4 أندية إنجليزية، مقابل ناديين من فرنسا وإيطاليا ونادٍ واحد من ألمانيا وإسبانيا، وجاءت القائمة على النحو التالي.
مانشستر سيتي: 244 مليون يورو

باريس سان جيرمان: 238 مليون يورو

تشيلسي: 203 ملايين يورو

ميلان: 194 مليون يورو

برشلونة: 192 مليون يورو

مانشستر يونايتد: 164 مليون يورو

إيفرتون: 158 مليون يورو

يوفنتوس: 149 مليون يورو

بايرن ميونخ: 103 ملايين يورو

موناكو: 102 مليون يورو

نادي فتاة الموصل يقيم مهرجانا لفتياته اللواتي قتلهن داعش

من بين أهم النشاطات في الموصل التي بطش بها داعش ومنع ممارستها هي الرياضة , فحالها حال بقية الفعليات الشبابية الأخرى عانت من ظلم هذا التنظيم و إرهابه منعاً وحرقاً وسرقةً لمؤسساتها حيث عانى رياضيو المدينة من تضييق وتقييد همجي لحرياتهم الشخصية والعامة خلال السنوات الثلاث من إحتلال داعش.
نادي الفتاة الرياضي في الموصل إحدى الموسسات العريقة في المدينة الذي إحتضن الكثيراتُ من النساء اللواتي لمعت نجومُهن في عالم الرياضة على مستوى العراق , وها هو ناديهُنَ يحتفي بهن و يستذكر من سقطنَ من هُنَ ضحايا لهمجية داعش و رجعيته خلال سنوات إحتلاله المدينة.
مقرُ نادي فتاة الموصل الرياضي ومرافِقُهُ تعرضت لأعمال سرقة وتخريب وإحراق من قبل مقاتلي داعش إبان إحتلالهم المدينة حيث كانوا يعدونها إحدى الموسسات التي تخالف أفكارهم الظلامية حتى أصدر التنظيم ما وصفه "حرمةُ ممارسة الرياضة من قبل النساء".
العديدُ من الفرق الرياضية في الموصل شاركت نادي الفتاة إحتفاءه بشهيدات الرياضة في الموصل من خلال ألعاب وفعاليات إستضافتها ملاعبُ النادي وسط شعاراتٍ حملت أسماءً للاعباتٍ قضينَ من أجل مدينتهن على يد داعش , واليوم أصبحنَ المحرك الأهم لإعلان عودة نادي الفتاة الرياضي ليفتح أبوابَه مرةً أخرى أمام من يمتلكن مواهب وإمكانات رياضية في الموصل.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image