آخر الأخبار

#سبورت | جولة جديدة من الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة

برامج رياضية #سبورت م 22:49 2017 ,19 سبتمبر

#سبورت 19-9-2017

يبدو برشلونة مرشحاً فوق العادة للبقاء في الصدارة عندما يستقبل على أرضه آيبار، فيما يصطدم غريمه ومطارده ريال مدريد بعقبة ريال بيتيس في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني.

ويحل مالاجا ضيفاً على فالنسيا أيضاً، كما يلعب أتلتيك بلباو مع اتلتيكو مدريد، ويلتقي الأربعاء أيضاً اشبيلية مع لاس بالماس، وديبورتيفو لاكورونا مع ديبورتيفو ألافيس.

قطبا مانشستر يتقاسمان الصدارة بعد الجولة الخامسة

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى، بالفوز الكبير الذى حققه فريق مانشستر يونايتد على حساب ضيفه إيفرتون، برباعية نظيفة، على ملعب "أولد ترافورد".

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 13 نقطة تقاسم بها صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزى بالتساوى مع جاره مانشستر سيتى، حيث يتساوى الفريقان فى النقاط والأهداف المسجلة والتى اهتزت بها شباك كل منهما، وجاء تشيلسي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط.

تعرف على أجمل قمصان كرة القدم هذا الموسم

أصدرت مجلة فور فور تو "4/4/2" الإنجليزية تقريرًا اختارت فيه أجمل قمصان كرة القدم لموسم 2017/2018، والتي جاءت كما يلي.

باريس سان جيرمان الفرنسي

بايرن ميونخ الألماني

ريال مدريد الإسباني

مانشستر سيتي الإنجليزي

تشيلسي الإنجليزي

ليفربول الإنجليزي

بوكا جونيورز الأرجنتيني

مانشستر يونايتد الإنجليزي

آرسنال الإنجليزي

يوفنتوس الإيطالي

أغلى 10 محترفين في الدوري السعودي "دوري جميل

لا شك أن المال والمبالغ الطائلة تتحكم في شكل المنافسة وتحديد البطل لأي مسابقة رياضية خاصة في الألعاب الجماعية، في هذا التقرير تستعرض لكم أغلى 10 لاعبين في دوري جميل للمحترفين عن موسم 2016-2017 وفقاً للموقع الشهير transfer market :

 

1 - مهاجم النادي الأهلي، السوري عمر السومه، صاحب الـ28 عاما وتبلغ قيمته 3.83 مليون جنيه إسترليني، مؤكدًا استحقاقه المبلغ بتصدره قائمة الهدافين لثلاث مواسم متتالية.

2 - مهاجم نادي الهلال، البرازيلي كارلوس إدواردو صاحب الـ27 عاما وتبلغ قيمته 3.66 مليون جنيه إسترليني، ويقدم مستويات كبيرة منذ قدومه للزعيم من الدوري البرتغالي.

3 - مهاجم نادي الهلال، البرازيلي ليو بوناتيني، صاحب الـ 23 عاما، وتبلغ قيمته 2.98 مليون جنيه إسترليني، واحتل المركز السادس متعادلاً مع زميله ادواردو على سلم الهدافين بـ12 هدف لكل منهم.

4 - جناح النادي الاهلي، اليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس، صاحب الـ26 عاما، وتقدر قيمته بـ2.72 مليون جنيه إسترليني.

5 - مهاجم نادي الاتحاد، السعودي فهد المولد، البالغ من العمر 22 عاما، تبلغ قيمته السوقية 2.04 مليون جنيه إسترليني، ويحتل التاسع على سلم ترتيب الهدافين برصيد 11 هدف.

6 - متوسط ميدان نادي النصر، الكرواتي مارين توماسوف، صاحب الـ 29 عاما ، وتبلغ قيمته السوقية 1.70 مليون جنيه إسترليني.

7 - مدافع نادي النصر، الكرواتي إيفان توميتشاك، صاحب الـ27 عاما ، وتبلغ قيمته السوقية 1.45 مليون جنيه إسترليني.

8 - متوسط ميدان النصر، الباراجوياني فيكتور أيالا، صاحب الـ 29 عاما ، وتبلغ قيمته السوقية 1.45 مليون جنيه إسترليني.

9 - مدافع نادي الهلال، السعودي ياسر الشهراني، صاحب الـ24 عاما، وتبلغ قيمته التسويقية 1.45 مليون جنيه إسترليني.

10 - مهاجم نادي الاتحاد، المصري محمود كهربا صاحب الـ23 عاما وتبلغ قيمته السوقية 1.45 مليون إسترليني.

أفضل 10 لاعبين وسط في العالم

والآن مشاهدينا دعونا نتعرف على أفضل 10 لاعبين وسط في العالم .. نتابع.

أرتورو فيدال: بايرن ميونيخ - تشيلي

نجولو كانتي: تشيلسي - فرنسا

توني كروس: ريال مدريد - ألمانيا

لوكا مودريتش: ريال مدريد - كرواتيا

أندرياس إنيستا: برشلونة - إسبانيا

ماركو فيراتي: باريس سان جيرمان - إيطاليا

كاسميرو: ريال مدريد - البرازيل

بول بوجبا: مانشستر يونايتد - فرنسا

نيانجولان: روما - بلجيكا

إيسكو: ريال مدريد - إسبانيا

...

بعد طرد داعش.. دوري كروي في مدينة الباب

أمانٌ واستقرار يخيّمُ على مدينةِ الباب في ريفِ حلب الشرقي بعدَ تحريرها من تنظيمِ داعش، وهذا ما دفعَ نادي مدينةِ الباب الرياضي بالتعاونِ مع مجلسِ المدينة المحلي، لإطلاقِ دورةٍ رياضية تحتَ مسمى "درع المدينة" جمعت فرقاً من مدينةِ البابِ وريفها، المزيد في تقريرِ مراسلنا همام أبو الزينسلسلةٌ من النشاطات والفعاليات قام بها مجلسُ مدينةِ الباب المحلي لإعادة الحياة للمدينة بعد تحريرها من داعش، إذ أن أبرزَ هذه النشاطات إطلاقُ دورةِ درعِ المدينة لكرة القدم، شارك بها عددٌ من الأندية في مدينة الباب وريفها، وجمعت المباراةُ النهائيةُ فريقي الباب وبزاعة بحضور جماهريٍ كبير.

تضييق كبيرٌ شهدته البابُ على الرياضيين فترةَ إحتلال داعش، وهذا ما دفعهم لترك المدينة هرباً من بطش التنظيم، أما مصطفى أحد العاملين في كوادر نادي الباب كان قد شهد مافعله التنظيم في هذا الملعب في العام الأول لاحتلالهم المدينة قبل نزوحه منها.

مصطفى بطحيش - من كوادر نادي الباب: "المدينة بشكل عام، الأجواء الرياضية التي تشهدها شيءٌ كانت قد حرمت منه في ظل احتلال داعش للمدينة، إذ أن داعش كانت تستعمل هذا الملعب ككراجٍ للحجز لتضع به السيارات وأشياءً أخرى".

حضورٌ غيرُ مسبوق لنهائي الدوري و تواجدٌ كثيفٌ لضباط وأفراد الشرطة الحرة، كما كان من اللافت وجود فريق من الدفاع المدني، والذي برز دورُه في إنقاذ العاالقين تحت ركام قصف النظامِ و حلفائِه تارةً وتارة من داعش.

نور الدين قلعجي - عنصر دفاع مدني: "منذ أن انطلقت فعالية مباريات درع المدينة، قمنا بتشكيل مجموعة من الدفاع المدني تتواجد في أرض الملعب من أجل تقديم أيّ مساعدات خدمية أو اسعافية للاعبين في حال تعرضوا للإصابة أو إذا احتاجوا نقل للمشفى وتقديم ضمادات أولية".

نهائيُ الدوري انتهى بفوز فريق مدينة بزاعة على فريق مدينة الباب بعد أن شهدت المباراةُ ملحمةً كروبة وقمةً بالأخلاق الرياضية، حيث توّج الفريقان كلٌ حسب مركزه في الدوري بالإضافة لتوزيع هدايا تحفيزية للفريقيين.

نايف الأحمد - لاعب نادي بزاعة: "النهائي كان اليوم لله الحمد الهمة عالية، وكان نادي الباب خصم قوي ويستحق الوصول للنهائي، بس نادي بزاعة كان الأفضل".

فرقهم التنظيمُ لتجمعهم الرياضةُ من جديد، متواجدين في مدرج واحد كلً منهم يشجع فريقَه المفضل فلا صوتَ يعلوا فوق صوت حناجرِهم مؤكدين أن الفريقيين وان كانا في هذا المباراة خصوما فهم في النهاية فريقٌ واحد.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image