آخر الأخبار

سبورت | ميسي ورونالدو أبرز النجوم المهددين بالغياب عن كأس العالم؟

برامج رياضية #سبورت م 23:5 2017 ,3 أكتوبر

#سبورت | 3-10-2017

ميسي ورونالدو أبرز النجوم المهددين بالغياب عن كأس العالم؟

اقتربت تصفيات كأس العالم من نهايتها واقترب معها الحسم بجميع القارات وبالوقت الذي ضمن فيه بعض الكبار مثل البرازيل وألمانيا وإسبانيا العبور بأمان تقريباً مازالت هناك فرق تحتاج للحذر مثل فرنسا لضمان التأهل بوقت تبدو فيه بعض المنتخبات الأخرى تصارع على أمل إنقاذ فرصة ليست بالمتناول حتى الآن وما بين هذه الفرق يبدو أن بعض النجوم سيغيبون فعلاً عن كأس العالم .

 يبدو أن وضعية الأرجنتين تتعقد تدريجياً أكثر فأكثر بالتصفيات، فالاكتفاء بنقطتين من لقاء الأوروغواي وفنزويلا أجبر فريق سامباولي على البقاء بالمركز الخامس الذي سيودي به للملحق بحال الحفاظ عليه حتى آخر جولتين.

غياب الأرجنتين لن يعني غياب ميسي فقط بل سيضيف أيضاً أسماءً بحجم ديبالا ودي ماريا وإيكاردي وماشيرانو فهل نشهد صحوة متأخرة الشهر القادم!

حال كريستيانو رونالدو بالتصفيات الأوروبية لا يبدو أفضل بكثير من الأرجنتيني إذ تحتل البرتغال المركز الثاني بمجموعتها خلف سويسرا بفارق 3 نقاط علماً أن الفريقين سيخوضان مواجهة حاسمة بالجولة الأخيرة من التصفيات، البقاء بهذا المركز سيعني إجبار البرتغال على خوض الملحق الذي قد يشهد تواجد فرق من الصف الأول عالمياً مثل إيطاليا.

وما لم تحدث معجزة متأخرة سيكون على إيطاليا خوض مرحلة الملحق فتقدم إسبانيا بفارق 3 نقاط جعل مهمة الآزوري بالتأهل المباشر شبه مستحيلة لذا سيكون على أسماء بحجم جيجي وكيليني وبونوتشي وفيراتي خوض الملحق لتحديد مصير التأهل.

وبالرغم من تواجدها بمجموعة سهلة نسبياً تتأخر ويلز وقائدها غاريث بيل عن صربيا بفارق 4 نقاط قبل جولتين من نهاية التصفيات مما يعني أن الفريق سيضطر لخوض الملحق غالباً من أجل التفكير بالعبور لكأس العالم.

بعيداً عن أوروبا تبدو الحال معقدة للغاية في أمريكا اللاتينية فباستثناء البرازيل لم يضمن أي فريق آخر التأهل قبل جولتين من النهاية وبوقت تبدو فيه وضعية سواريز وزملاءه جيدة بالمركز الثاني لا تبدو وضعية تشيلي جيدة على الإطلاق بالمركز السادس في حين يحتاج خاميس مع كولومبيا لتقديم أداء قوي بآخر جولتين للحفاظ على المركز الثالث.

أسماء كثيرة قد يخسرها كأس العالم وبعد نحو 40 يوماً قد نعرف من مِن هؤلاء سيخسر حلم التواجد بالعرس العالمي ومن سيؤجل حسم القضية لشهر آخر...

 

4 صفقات نارية منتظرة في الشتاء 

كان سوق الإنتقالات ساخناً في الصيف الماضي ومن المتوقع أن يستمر الصراع بين كبار الأندية الأوروبية في سوق الإنتقالات الشتوية وفي هذا التقرير يستعرض الزميل مهند حزيّن لنا أبرز الصفقات التي من المتوقع أن تتم في هذا الشتاء.

 

أليكسيس سانشيز

بقاء أليكسيس سانشيز مع آرسنال أصبح مستحيلاً في ظل الأزمات الكثيرة التي يعيشها اللاعب إلى جانب رفضه تمديد تعاقده مع الغانرز وبالتالي قد يلجأ الفريق اللندني لبيع النجم التشيلياني في الشتاء القادم ناهيك عن وجود إهتمام كبير من جانب مانشستر سيتي من أجل ضم اللاعب خاصة أنه من الممكن مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا.

مسعود أوزيل

يرفض صانع الألعاب الألماني الدولي "مسعود أوزيل" فكرة تمديد تعاقده مع آرسنال والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي تمهيدا لرحيله عن لندن في الصيف المقبل، ووفقا لتقارير صحافية بريطانية يرغب أوزيل في العمل تحت قيادة جوزيه مورينيو في الموسم المقبل حيث ينوي اللاعب الألماني الدولي الانتقال لصفوف مانشستر يونايتد عقب نهاية كأس العالم المقبل في روسيا.

رياض محرز

لم ينجح رياض محرز في الرحيل عن صفوف ليستر سيتي في هذا الصيف ولكن في حال تقديمه لأداء قوي مع الثعالب فسيكون بكل تأكيد مطمعاً للكثير من الأندية الأوروبية الكبرى في الصيف القادم في ظل عدم مشاركة ليستر سيتي في أي بطولة أوروبية وبالتالي قد يكون حلاً مناسباً ومتاحاً في سوق الإنتقالات الشتوية.

جوليان دراكسلر

لم يعد الألماني جوليان دراكسلر مرغوباً به في باريس سان جيرمان بعد تعاقد فريق العاصمة الفرنسية مع البرازيلي نيمار والشاب الواعد مبابي وبالتالي فمن المتوقع أن يرحل النجم الألماني وقد يكون آرسنال أحد الوجهات المحتملة في ظل رحيل التشيلياني أليكسيس سانشيز المتوقعة في الشتاء القادم.

برشلونة ينتصر في يوم استثنائي في كاتالونيا

ريال مدريد يفك عقدة "البيرنابيو" على حساب اسبانيول

واصل برشلونة انتصاراته وتغلب على ضيفه لاس بالماس بثلاثة أهداف دون رد على ملعب "كامب نو" لكنه كان "صامتا" أمام مدرجات خالية من الجمهور في يوم متشنج جدا في كاتالونيا. 

فيما حقق ريال مدريد حامل اللقب فوزه الاول في ملعبه وجاء على حساب اسبانيول الكاتالوني بهدفين دون رد في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني.

مانشستر سيتي ينجح في الاختبار الصعب أمام تشيلسي.. ومانشستر يونايتد يكتسح كريستال بالاس

أسدل الستار على منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، بتعادل كل من نيوكاسل يونايتد وليفربول، ورفع الريدز رصيده إلى 12 نقطة فى المركز السابع، فيما احتل نيوكاسل المركز التاسع برصيد 10 نقاط. 

بينما يتصدر مانشستر سيتي جدول البريميرليج برصيد 19 نقطة بالتساوى مع مانشستر يونايتد، ويتفوق السيتي بفارق الأهداف، وجاء توتنهام هوتسبير فى المركز الثالث بجدول ترتيب البريميرلييغ برصيد 14 نقطة.

تشكيلة كاملة من لاعبين لا يمكن أن تكرههم

عالم كرة القدم ملئ بالنجوم والتنافس والمقارنات، من الطبيعي أن تحب نجوم فريقك المفضل وأن لا يروق لك نجوم الفريق المنافس، وأحياناً وخاصة في عالمنا العربي يصل الأمر إلى كره أي لاعب يتعلق بالفريق المنافس... في هذا السياق نستعرض لكم تشكيلة كاملة من لاعبين لا يمكن أن تكرههم.

المراة الليبية تبدع في الرياضة محليا ودوليا

ليس للإبداع لون ولا عرق أو جنس. هنا في ليبيا وبدعوى العادات والتقاليد أحياناً تَعزف بعض النساء الراغبات في ممارسة الرياضة عنها خصوصاً تلك التي

تعتمد على القوة الجسمانية والبدنية.

رتاج السائح بطلة ليبية تمكنت من حجز مكانها عن جدارة، بالمثابرة والإجتهاد في رياضة رمي القرص والإطاحة بالمطرقة حيث لم تكتفي بمكانة محلية فحسب بل نجحت في

حصد ألقاب وقلائد أقليمية ودولية، بمجهودات ودعم متواضع من والدها الذي يتولي تدريبها في ذات الوقت.

*سالم السائح - والد ومدرب اللاعبة.*

ورغم معاقبة الإتحاد الليبي لألعاب القوى لها بسبب مشاركتها دون علمه مؤخراً ببطولة أفريقيا إلا أنها تواصل إستعداداتها هذه الأيام للمشاركة في الألعاب

الأولمبية الصيفية بطوكيو عام 2020، مشاركة تتطلب من الجميع نبذ خلفاتهم  وتقديم كل الدعم لهذه البطلة لضمان الظفر بالميدالية الذهبية في اللعبتين.

وكتجربة ناجحة دعت السائح النساء الليبيات للإبداع والإنطلاق دون تردد في شتى المجالات كون المرأة الليبية قادرة على الإنجاز والتميز والنجاح.

*رتاج السائح - بطلة في رمي القرص والإطاحة بالمطرقة*

قصة نجاح ممزوجة بالإصرار والمثابرة نسجتها رتاج. أمل مكنها من تطوير نفسها وإجتهاد أوصلها لمنصات التتويج. التي تطمح لإعتلاءها في المستقبل القريب.

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image