آخر الأخبار

#سبورت | مباريات مثيرة في دوري أبطال أوروبا

برامج رياضية #سبورت م 23:30 2017 ,17 أكتوبر

#سبورت | 17-10-2017

تتجه أنظار عشاق الكرة العالمية، من جديد صوب الملاعب الأوروبية لمتابعة مواجهات من العيار الثقيل في الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال أوروبا.

ويخطف لقاء ريال مدريد وتوتنهام الأضواء نحو ملعب سنتياغو برنابيو، وفي ذات المجموعة يستضيف أبويل نيقوسيا ضيفه الثقيل بروسيا دورتموند، ويواجه مانشستر سيتي فريق نابولي، في المقابل يبحث بايرن ميونخ عن استمرار صحوته حين يستقبل على أرضه نادي سيلتك، في حين يلتقي برشلونة بأولمبياكوس، بينما يصطدم تشيلسي المترنح بفريق العاصمة الايطالية روما.

العرب على موعد مع مشاركة قياسية في مونديال روسيا

خالفت المنتخبات العربية التوقعات في قارتي آسيا وإفريقيا، خلال تصفيات كأس العالم في روسيا 2018، فبعد أن كانت الخشية من مشاركة عربية يتيمة في كأس العالم، تحول الأمر إلى فرحة وانتظار لمشاركة قياسية، تفوق ما تحقق للعرب في تاريخ المونديال.

وبعد أن حسم منتخبا مصر والسعودية، أول بطاقتين عربيتين، لاتزال الفرصة سانحة أمام منتخبي المغرب وتونس، حيث تكفيهما نقطة واحدة في الجولة الأخيرة من تصفيات قارة إفريقيا، عندما يلتقي نسور قرطاج مع ليبيا، ويلعب أسود الأطلس مع ساحل العاج، ليصبح عدد المنتخبات العربية في المونديال أربعة، وهو رقم قياسي تاريخي للعرب.

وكان أقسى عدد للمشاركة العربية في البطولة الواحدة ثلاثة منتخبات فقط، في نسخة 1986 في المكسيك، التي شهدت تأهل العراق والمغرب والجزائر، والمرة الثانية في نسخة 1998 في فرنسا بمشاركة السعودية والمغرب وتونس.

في المقابل، ظل التمثيل العربي عند منتخبين أو منتخب واحد فقط في بطولات أخرى، آخرها بطولتا 2010 في جنوب إفريقيا، والبرازيل 2014، حيث كان الممثل العربي الوحيد هو الجزائر. وكان يمكن للمشاركة العربية أن تكون بخمسة منتخبات، لولا أن سورية خسرت في إياب الملحق الآسيوي أمام أستراليا، لتودع التصفيات، بعد أن قاتل السوريون بشرف حتى آخر دقيقة.

قرعة مونديال الأندية.. ريال مدريد قد يصطدم ببطل آسيا

أوقعت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2017 لكرة القدم ، التي سحبت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بطل قارة آسيا على طريق مواجهة محتملة أمام ريال مدريد الأسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وتحتضن الإمارات فعاليات كأس العالم للأندية بين السادس و16 من كانون أول/ديسمبر المقبل .. التقرير التالي والتفاصيل. 

نادي الجزيرة بطل الدوري الإماراتي وممثل البلد المنظم في كأس العالم للأندية 2017 سيقص شريط الافتتاح في السادس من ديسمبر المقبل بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزلندي، هذا ما افرزته قرعة البطولة.

قرعة البطولة التي شهدتها العاصمة الاماراتية أبوظبي وضعت باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف أمام بطل أفريقيا الذي سيتحدد في الخامس من نوفمبر المقبل، وسيكون ناد عربي بين أحد أعضاء المربع الذهبي .. الفائز بهذه المباراة سيواجه في نصف نهائي مونديال الأندية، بطل كأس ليبرتادويس بأمريكا الجنوبية.

الفريق الملكي ريال مدريد سيكون بلا شك نجم هذه الدورة بلا منازع، حامل لقب دوري أبطال أوروبا بنسخته الأخيرة سيكون حاضراً بجميع لاعبيه الكبار على غرار كريستيانو رونالدو وغاريث بيل ولاعبين آخرين، القرعة كشفت أن الريال سيلعب في نصف النهائي المقرر في 13 ديسمبر أمام الفائز من المباراة التي ستجمع بطل آسيا، مع الفائز من المباراة الافتتاحية.

لسان حال مشجعي الكرة في المنطقة العربية يقول لم يبقى الكثير لرؤية نجوم الكرة العالمية الذين يصنعون أفراح وربيع أنديتهم في مختلف القارات ... وهذه المرة سينسجون فصول ابداعاتهم هنا في دولة الإمارات.

بوتراغينيو قلق من جدول المباريات المزدحم للريال

وبهذا الصدد عبر مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد إيميليو بوتراغينيو في لقاء مع الزميل مهند حزيّن عن خشيته من أن خوض العديد من المباريات في الفترة المقبلة قد يؤثر على مستوى الفريق خلال مشاركته بالبطولة.

بوتراغينيو: رونالدو باقٍ في الريال لسنوات عديدة

كما أكد بوتراغينيو أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو باق مع النادي الملكي لسنوات عديدة، واضعا بذلك حدا للشائعات التي تتحدث عن إمكانية رحيله عن بطل أوروبا.

هل نشهد سوق انتقالات ناريًا الصيف المقبل؟ 

على الرغم من جنون سوق الإنتقالات الصيفية المنقضية وإرتفاع اسعار بعض اللاعبين الا ان مجموعة كبيرة من اللاعبين تنتظر نهاية عقدها مع أنديتها في صيف عام 2018، وينتظر أكثر من 100 لاعب إنتهاء عقودهم رفقة أنديتهم بالصيف حيث سيكونوا متاحين بشكل مجاني في سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة .. التقرير التالي والتفاصيل.

ما زالت إدارات عدة فرق أوروبية تصارع بقوة بهدف تمديد عقود بعض لاعبيها، التي تنتهي عقودهم الحالية في صيف 2018، وتخشى رحيلهم مجانًا في الصيف المقبل، ولا تملك مهلة سوى حتى كانون الثاني/يناير المقبل لتحصينهم من أطماع فرق جديدة.

الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة قد يكون مفاجأة الصيف المقبل في ظل عدم تجديد عقده حتى هذه اللحظة ومخاوف جماهير البلوغرانا من رحيل نجمها الأول فيما تأكد رحيل التشيلي اليكسيس سانشيز الذي رفض تجديد عقده وفضل الرحيل لنادي أخر.

ولعل ابرز حراس المرمى الذين سيكونوا متاحين بشكل مجاني في الصيف هم كاسياس ومويا حارس اتليتكو مدريد وبوفون حارس يوفنتوس وبيبي رينا نجم نابولي وكاردينال حارس نيس وماركيتي من لاتسيو.

كما سيكون الثلاثي جوريجو كيللني وهو واحداً من أفضل مدافعي نادي يوفنتوس والبرازيلي ميراندا مدافع الإنتر وبليند مدافع مانشستر يونايتد متاحين بشكل مجاني أيضاً في سوق الإنتقالات المقبلة.

ولعل أبرز لاعبي الوسط الذين قد يكونوا خارج اسوار أنديتهم أندرياس إنييستا نجم برشلونة ومسعود أوزيل نجم أرسنال وخوان ماتا والعديد من الأسماء اللامعة الأخرى.

كما تضم قائمة المهاجمين الذي تنتهي عقودهم في الصيف بالوتيلي وزلاتان إبراهيموفيتش وروبين وربيبري وفان بيرسي وصامويل إيتو وغيرهم من اللاعبين الكبار.

ناجي بو حسن يدخل جينيس للأرقام القياسية

على وقع هدير خمسة محركات، حقق ناجي بوحسن، سائق السيارات اللبناني نجاحاًعالمياً، ليسجّل اسمه في كتاب غينيس للأرقام القياسية لقدرته على تحريك خمس سيارات في آن معاً، و ذلك بعد تمارين استغرقت سنتين، تطلّبت الكثير من الدقة و مهارات ميكانيكية عند التنفيذ.

يقول ناجي بوحسن سائق السيارات اللبناني

ما حصل هو أمر روحي بيني و بين السيارة، فأنا تعايشت معها وأصبحت قطعة مني تقنيا، أستخدم قطعا معينة في السيارة تقفل المقود و الفرامل و موزع الوقود عندما أدخل الى السيارة، ولكن هذه الامور تتطلب تقنيات و مهارات أستخدم فيها رجلي، ثم أنتقل من سيارة الى اخرى هذا الامر يفترض السرعة تلافيا لاحتراق الاطارات أو حماوة المحرك و حتى لا يحصل أمر غير طبيعي

قيادته للسيارات انتقلت من هواية في الشارع إلى إحترافية عالية مصقولة بالمهارات والخبرة والسلامة

 يعود ناجي بوحسن ليقول

كانت البداية في الشارع حيث كنت "أشفّط" بالسيارة كما يقال بالعامية اللبنانية، شأني شأن الكثير من الشباب، الى حين أدركت امتلاكي لموهبة معينة و قدرتي على استغلالها،فاخرجتني من الشارع و من خطورته على نفسي و على الآخرين بعدها تلقيت الكثير من الدعوات للمشاركة أو لتنفيذ عروضات، و من هنا بدأت القصة اذ أردت أن أوسّع طموحي وأترك بصمة

قد يكون لبنان على موعد سنويّاً مع نجاحات آخرى يتحضر لها ناجي بسبع سيارات على طريقة الSTAND SHOW أو بعرض استثنائي من سيارتين بطريقة فنية - ابداعية. 

قال ناجي بوحسن 

أريد أن أتمنى على الدولة اللبنانية أن تلتفت للشباب و مواهبهم و تؤمن لهم مساحات للتدريب من دون رقابة أمنية، فتمنحهم القدرة على التسلية و الخروج من الشارع

انا اعد الشعب اللبناني والعالم بأرقام قياسية جديدة كل سنة وتقديم عروض منها ما هو جنوني و منها ما هو جديد و غير مسبوق في العالم و الاتكال على الله

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image