آخر الأخبار

#سبورت | بسبب ثغرة في لوائح الفيفا.. هل يلعب ميسي لدولة كتالونيا بدلا من الأرجنتين؟

برامج رياضية #سبورت ص 24:49 2017 ,1 نوفمبر

#سبورت | 31-10-2017

يملك ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم، خمس مرات فرصة الدفاع عن ألوان دولة كتالونيا المستقلة بمجرد أن يعترف بها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتوجد ثغرة في لوائح الفيفا تمنح ميسي هذا الحق، حيث يملك هداف برشلونة، عاصمة كتالونيا، الخيار لتغيير انتمائه لأن كتالونيا لم تكن مستقلة حينما كان يلعب للأرجنتين وبمجرد اعتراف الفيفا بها يمكن للاعب التحول للاعب كتالوني، وبناء على ذلك يملك ميسي البالغ عمره 30 عاما فرصة تغيير انتمائه من الأرجنتين بلده الأم إلى كتالونيا، رغم أنه الهداف التاريخي للمنتخب القادم من أمريكا الجنوبية.

ويحتاج الإقليم الذي أعلن استقلاله رسميا عن إسبانيا، لاعتراف الفيفا حتى يمكنه المشاركة في تصفيات كأس العالم وتصفيات أمم أوروبا وجميع المنافسات الدولية.

وقضى ميسي نحو 14 عاما في كتالونيا ما يجعله مؤهلا لتغيير انتمائه إلى الدولة الوليدة، ومع ذلك لا يمكنه فعل ذلك في حال شارك في مباراة واحدة مع الأرجنتين بعد الاعتراف باستقلال كتالونيا.

ولم تعترف العديد من دول الاتحاد الأوروبي بقرار كتالونيا من جانب واحد بإعلان استقلال الإقليم، كما ردت الحكومة الإسبانية بعزل قائد شرطة إقليم كتالونيا جوزيب لويس ترابيرو في إطار تولي حكومة مدريد حكم الإقليم لإحباط مساعيه للاستقلال.

كما أقالت مدريد حكومة كتالونيا وتولت إدارة الإقليم ودعت لانتخابات جديدة بعدما أعلن برلمان كتالونيا الاستقلال يوم الجمعة.

وبصرف النظر عن ميسي تملك كتالونيا المستقلة العديد من اللاعبين المميزين القادرين على المنافسة الأوروبية في حال الاعتراف الدولي بها، حيث هناك جيرارد بيكيه وسيرجيو بوكسيتس وسيسك فابريغاس وجميعهم قادوا إسبانيا للفوز بكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا ويمكنهم جميعا اللعب باسم كتالونيا.

كما يمكن للظهير الأيمن لآرسنال هكتور بيليرين ومدافع بروسيا دورتموند مارك بارترا وجوردي ألبا وسيرجيو روبرتو وأليكس فيدال وجيرارد ديولوفيو التحول لتمثيل كتالونيا وكذلك الحارس الثاني في ريال مدريد كيكو كاسيلا المولود في كتالونيا.

التشكيل المثالي التاريخي لقارة أوروبا

اما الآن مشاهدينا دعونا نتعرف معا على التشكيل المثالي التاريخي لقارة أوروبا في سياق هذا التقرير.

حارس مرمى | جانلويجي بوفون - إيطاليا
مدافع | فيليب لام - ألمانيا
مدافع | فرانكو باريزي - إيطاليا
مدافع | فرانتس بيكنباور - ألمانيا
مدافع | باولو مالديني - إيطاليا
لاعب وسط | زين الدين زيدان - فرنسا
لاعب وسط | تشافي هيرنانديز - إسبانيا
لاعب وسط | أندريس إنييستا - إسبانيا
مهاجم | كريستيانو رونالدو - البرتغال
مهاجم | فيرينتس بوشكاش - المجر
مهاجم | يوهان كرويف - هولندا

نادال يحلق بالصدارة وفيدرر يتمسك بالأمل حتى النهاية

واصل الإسباني رافاييل نادال صدارته للتصنيف العالمي الجديد لرابطة محترفي التنس، فيما استمر النجم السويسري روجر فيدرر في ملاحقته.

فلمن ستكون كلمة الحسم، العام الماضي كان نهائي كاس الماسترز بين ديوكوفيتش و موراي الفائز بينهم سينهي الموسم في الصدارة وحسمها موراي ، هل نرى هذا العام هذا الصراع بين الفيدال حتى اللحظة الأخيرة ؟

كم ستبلغ قيمة بيليه ومارادونا لو كانا في 2017؟

شهد سوق الانتقالات الصيفي الماضي ارتفاعًا جنونيًا في أسعار اللاعبين، وهو ما يُتوقع أن يرتفع بشكل أكبر في السنوات القليلة المقبلة، ودفعت هذه الأرقام الجنونية صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية لتقدير قيمة النجمين، البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييغو مارادونا لو كانا يلعبان في 2017، إضافة إلى نجوم آخرين .. الزميل مهند حزيّن والمزيد.

1.بيليه.

واعتبرت الصحيفة أن اللاعب يبلغ من العمر 25 عامًا، وستبلغ قيمته 351 مليون جنيه إسترليني.

2. دييغو مارادونا

وافترضت الصحيفة أن مارادونا يبلغ 24 عامًا، لتبلغ قيمته 94 مليون جنيه إسترليني.

3.جورج بيست

افترض الصحيفة أن عمره 27 عامًا، وقدرت قيمته بـ 157 مليون جنيه إسترليني.

4. باولو مالديني

وقدرت الصحيفة قيمته بـ 111 مليون جنيه إسترليني مع 27 عامًا.

5. يوهان كورويف.

وافترضت الصحيفة أن اللاعب يبلغ 26 عامًا، لتبلغ قيمته 250 مليون جنيه إسترليني.

الأهلي يتعادل مع الوداد ليبقي حلم التاسعة معلقاً حتى رحلته للمغرب

فرض الوداد الرياضي المغربي التعادل الإيجابي على مضيفه الأهلي المصري، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، تقدم مؤمن زكريا بهدف للأهلي في الدقيقة الثانية، وتعادل أشرف بنشرقي للوداد في الدقيقة 16.

ويلتقي الفريقان إيابًا الأسبوع المقبل على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، ويأمل الأهلي في التتويج بلقب البطولة للمرة التاسعة في مسيرته، من أجل تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزًا بالبطولة الأقوى والأهم على مستوى الأندية في القارة السمراء.

قمم واعدة في دوري أبطال أوروبا

تنطلق الثلاثاء مرحلة الإياب من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال اوروبا بعدد من المواجهات النارية، يتصدرها لقاء ريال مدريد الأسباني وتوتنهام الانجليزي على ملعب ويمبلي.

في المجموعة الرابعة، يسعى الارجنتيني ليونيل ميسي الى متابعة هوايته التهديفية عندما يقود فريقه برشلونة الاسباني لمواجهة أوليمبياكوس اليوناني، بينما يأمل بايرن ميونيخ الألماني باستمرار صحوته الأوروبية أمام سيلتيك الأسكتلندي، في حين يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي ببنفيكا البرتغالي، إلى ذلك يتكرر الصدام الإيطالي الانجليزي بمواجهتي روما وتشيلسي ونابولي ومانشستر سيتي.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image