آخر الأخبار

#سبورت | معلومات لا يعرفها كثيرون عن المسلسل الشهير "الكابتن ماجد" 

برامج رياضية #سبورت ص 24:42 2017 ,22 نوفمبر

#سبورت 21-11-2017

ينافس عمالقة كرة القدم بشعبيته الواسعة، ويتفوق عليهم بركلاته الفنية الساحرة، التي يعجز نجوم الملاعب المعاصرين أمثال رونالدو وميسي على تنفيذها، إنه "الكابتن ماجد"، بطل مسلسل الرسوم المتحركة الذي لا يعرف من تابعه الكثير من المعلومات عنه، فيما يلي يقدم لنا الزميل مهند حزيّن مجموعة من المعلومات التي لا يعرفها الكثيرون عن مسلسل الكابتن ماجد. 

 سبب اختيار المؤلف لكرة القدم ذات الشعبية المتواضعة في اليابان يعود إلى تعلقه بهذه اللعبة أثناء مشاهدته لمباريات كأس العالم 1978

وبالرغم من اعتقاد كثيرين بأن شخصية الكابتن ماجد خيالية، إلا أن بها شيئاً من الحقيقة، فهي مقتبسة من اللاعب الياباني "كازويوشي ميورا" والذي يعد أكبر لاعب كرة قدم محترف في العالم

  من الانتقادات التي وجهت للنسخة العربية كثرة الحوارات بين اللاعبين والتي كانت في بعض الحلقات أطول من زمن اللعب ذاته

هذا إلى جانب تمزيق تسديدات ماجد لشباك الفريق الخصم، كما كانت تضاريس الملعب غير واقعية، في الوقت الذي كانت فيه مساحته تتغير من حلقة لأخرى!.

  شهرة المسلسل الساحقة لم تقتصر على اليابان والعالم العربي، إذ قررت قناة إسبانية، إنتاج مسلسل شبيه بالكابتن ماجد بطله نجم فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو، على أن يكون خصمه الدائم في الحلقات لاعب برشلونة ليونيل ميسي.

 

دوري الأبطال.. جولة الإثارة والحسم 

تدخل منافسة دوري أبطال أوروبا مرحلة الحسم من أجل التأهل للدور ثمن النهائي، حيث ستخوض الأندية مبارياتها يومي الثلاثاء والأربعاء.

الإثارة ستكون حاضرة في ملعب يوفنتوس أرينا، عندما يستضيف يوفنتوس برشلونة في قمة مباريات هذه الجولة، من جهة أخرى، سيحاول نادي أتليتيكو مدريد قلب الطاولة واللعب من أجل التأهل وهو الذي يعاني من أزمة نتائج في دوري أبطال أوروبا حينما يواجه نادي روما .. أبويل القبرصي سيكون في مهمة صعبة، عندما يستضيف بطل الموسم الماضي ريال مدريد .. مانشستر يونايتد يفكر بدوره في الفوز ضد بازل .. باريس سان جيرمان هو الآخر يستضيف نادي سيلتيك، في مهمة تبدو سهلة على الورق لرفقاء نيمار، في حين يلتقي بايرن ميونخ مع أندرلخت لتأكيد صحوته الأوروبية.

اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى المونديال والقرعة أول ديسمبر

مع انتهاء مبارايات الملحق من تصفيات مونديال 2018، اتضحت معالم رؤوس المجموعات قبل قرعة النهائيات، حيث تأمل المنتخبات القوية تفادي اسبانيا بطلة 2010.

وتوزع المنتخبات الـ32 المشاركة الى اربعة مستويات بحسب تصنيف شهر تشرين الاول/اكتوبر 2017 الصادر عن الاتحاد الدولي، وتسحب قرعة النهائيات في 1 كانون الاول/ديسمبر في موسكو، ولا يمكن وقوع دولتين من اتحاد قاري واحد في نفس المجموعة، باستثناء المنتخبات الاوروبية، بواقع منتخبين كحد اقصى في مجموعة واحدة. 

صلاح ينافس 4 نجوم على جائزة BBC للأفضل في أفريقيا

أعلنت شبكة "بي بي سي" البريطانية أسماء 5 لاعبين مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2017.

وضمت القائمة المختارة اللاعب المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، الذي قاد منتخب الفراعنة للتأهل إلى بطولة كأس العالم 2018 بعد غياب 28 عاماً كاملة، كما تواجد السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي أيضا، بجانب الجابوني بيير أوباميانج، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، والنيجيري فيكتور موسيس والغيني نابي كيتا، لاعب لايبزيج الألماني.

لماذا يدخل لاعبي كرة القدم الملعب بصحبة الأطفال؟

نراهم قبل كل مباراة، يُمسكون أيدي لاعبي كرة القدم ويرافقونهم إلى الملعب، هم بمثابة تمائم أو جالبين للحظ، لكن ما الهدف من وجود هؤلاء الأطفال؟

بدأت شعبية دخول الأطفال مع اللاعبين مع بداية الألفية الثالثة، حيث أعلنت الفيفا عن شراكة مع اليونيسيف لحماية الأطفال وتحسين حياتهم في جميع أرجاء العالم، ولإظهار أن كرة القدم تصنع الفرق في حياة الأطفال. 

 بلا شك هناك عدة أسباب، أولها حماية اللاعبين؛ اذ يصبح رمي الأشياء على اللاعبين أقل احتمالية حين يرى المشجعون الأطفال بقربهم، كذلك تستفيد بعض النوادي من هؤلاء الأطفال، حيث تدفع عائلاتهم الأموال مقابل ظهورهم رفقة اللاعبين، كما أن هذه اللفتة تعمل على ترسيخ العلاقات الاجتماعية، وهو ما ينعكس على جاذبية هؤلاء اللاعبين والنادي بأكمله، وربما يكون الهدف أحيانًا مساعدة الجمعيات الخيرية للحصول على الأموال ضمن حملة معينة.

عادل إمام وعبدالحليم حافظ وأشهر مشجعي النادي الأهلي

يتمتع الأهلي المصري بشعبية كبيرة في مصر والوطن العربي، ومن بين تلك الشعبية برزت تلك الأسماء من نجوم الإعلام والفن والسياسة والطرب .. نتابع.

أحمد فهمي

إيهاب توفيق

محمد حماقي

يسرا

باسم يوسف

رامز جلال

سعاد حسني

حمادة هلال

تامر حسني

عادل إمام

محمد أنور السادات

عبدالحليم حافظ

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image