آخر الأخبار

#سبورت | أنواع مشجعي كرة القدم.. في أي فئة تصنف نفسك؟

برامج رياضية #سبورت ص 24:48 2017 ,20 ديسمبر

#سبورت | 19-12-2017

 

أنواع مشجعي كرة القدم، في أي فئة تصنف نفسك؟

هناك اختلاف كبير بين مشجعي كرة القدم الأمر الذي يجعلنا قادرين على تقسيمهم لأنواع مختلفة بحسب أهدافهم من تشجيعهم لهذا الفريق أو ذاك، فما الهدف الذي يجعلنا نشجع فريق معين بكرة القدم؟

- أهداف عاطفية
يرتبط تشجيعنا لفريق معين بحبنا لهذا الفريق فالعاطفة لدى المشجع تعتبر حجر أساس في ميوله تجاه فريقه وهذا الهدف يعتبر الأكثر انتشاراً بين المشجعين.

- لأجل متعة المشاهدة
بعض المشجعين يشجعوا بهدف متعة المشاهدة وهؤلاء معرفتهم بكرة القدم تكاد تكون سطحية وفي معظم الأحيان نجدهم يشجعوا أكثر من فريق، فالهدف من التشجيع لديهم مشاهدة كرة قدم جميلة بغض النظر عن اسم الفريق.

- لركوب الموجة والسير مع التيار
نسبة لا بأس بها من مشجعي كرة القدم تكاد معرفتهم تكون معدومة بكرة القدم لكنهم يحاولوا السير مع التيار رفقة أغلبية من هم حولهم بهدف إرضائهم لا أكثر، وهؤلاء يَعتبروا التشجيع موضة فقط ولا حرج لديهم من تشجيع فريق مختلف كل موسم لإرضاء من يهتموا بأمرهم.

- أهداف مادية وتجارية
الكثير من المشجعين يملكون أهداف تجارية في تشجيعهم بحيث يقوموا بتسويق منتجات النادي الذي يشجعوه بهدف الكسب المادي وهذا الهدف منتشر بكثرة بين أوساط المشجعين.

- أهداف عنصرية
أسوأ وأخطر نموذج بين مشجعي كرة القدم وأي رياضة أخرى، فالهدف الأساسي لهذا الشخص من تشجيعه لفريق معين هو نشر العنصرية وزرع الفتنة بطرق مزرية، مثل هؤلاء يرفعون شعار التعصب بشكل دائم ويحاولوا تصوير فريقهم بأنه الأفضل على مرّ الأزمنة والعصور.

قد يكون هناك أهداف أخرى تجعلنا نشجع فريق معين، لكن بالنظر للأهداف التي ذكرتها في أي فئة تصنف نفسك؟

 

"الاستثمار الحديث في كرة القدم".. شعار مؤتمر دبي الرياضي

تستضيف إمارة دبي فعاليات مؤتمر دبي الرياضي الدولي بنسخته الـ12 المقررة يومي 27 و28 ديسمبر/كانون الأول المقبل، تحت شعار "الاستثمار الحديث في كرة القدم".

يشار إلى أن النسخ الماضية من المؤتمر، وهو أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية، وينظمه مجلس دبي الرياضي، شهدت طرح العديد من البرامج والمبادرات الكبرى في كرة القدم العالمية، بما فيها قانون اللعب المالي النظيف الذي عرضه الاتحاد الأوروبي في المؤتمر في العام 2010، قبل تطبيقه رسميا بعدة سنوات، وكذلك تطبيق الحوكمة على كرة القدم المحلية والدولية.

 

إقالة المدربين في البوندسليجا .. هل هي بوادر انهيار الكرة الألمانية ؟!

أعلن بوروسيا دورتموند عن إقالة المدرب الهولندي بيتر بوس بعد تراجع نتائج الفريق الأصفر وفي نفس السياق ، كان بايرن ميونخ قد أقال مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

إقالة المدربين في أول الموسم من طرف كبيريْ الكرة الألمانية يشير إلى أن هناك انحدار كبير في مستوى الكرة الألمانية .. وما يؤكد هذا الأمر هو تواجد نادٍ وحيد في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وهو بايرن ميونخ ، الذي احتل المركز الثاني في مجموعته .

 

تشكيلة الأحلام العربية عبر التاريخ

كشف الدولي الليبي السابق طارق التائب تشكيلة الأحلام التي يراها لأفضل اللاعبين العرب على مر التاريخ .. دعونا نتعرف عليها.

الحارس السعودي محمد الدعيع
المدافع المصري هاني رمزي
المدافع المغربي نور الدين نيبت
الظهير التونسي حاتم الطرابلسي
الظهير الجزائري نذير بلحاج
لاعب الوسط المغربي عبد المجيد الظلمي
لاعب الوسط المغربي محمد تيمومي
لاعب الوسط الجزائري لخضر بلومي
اللاعب الجزائري رابح ماجر
اللاعب السعودي يوسف الثنيان
المهاجم المصري حسام حسن

 


هل تتسبب كرة القدم في الأمراض الدماغية المزمنة؟
دراسة قادمة بعنوان "تأثير كرة القدم على الصحة طويلة المدى ومخاطر الاختلال الدماغي" برعاية الاتحاد الإنجليزي للعبة وبقيادة الدكتور ويليام ستيوارت.

ستيوارت ذكر أن خلال السنوات الأخيرة، زادت فرضيات الإصابة بالاختلال الدماغي بين الرياضيين الممارسين لألعاب تعتمد على الالتحام .. دراسة أخرى ذكرت ايضاً أن على الأقل 375 من اللاعبين القدامى اللذين لا يزالوا على قيد الحياة يعانون من اختلالات بالدماغ.

 

ملاك فورمولا 1 يسعون لتغييرات كبيرة

انتهى موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات مع شعور بعض السائقين بالملل، لكن الملاك الجدد يشعرون بالتفاؤل بشأن استثماراتهم وطموحاتهم المستقبلية.

ولا تزال هناك متاعب تلوح في الأفق لكن تشيس كاري رئيس فورمولا 1، الذي تولى منصبه خلفا لبيرني إيكلستون صاحب الحقوق التجارية لفورمولا 1 سابقا، يبدو متفائلا، وأعلن المسؤولون الجدد عن شعار جديد لفورمولا 1 في خطوة لإعادة تشكيل الرياضة ومنحها دفعة كبيرة على صعيد المنصات الرقمية.

 

ماراثون رياضي في الموصل ينفض غبار داعش و إرهابه

إنطلقت من المناطق التي شهدت أشرس المعارك في الموصل ضد داعش منافسات أول ماراثون دولي شارك فيه عرب وأجانب الى جانب الرياضيين المحليين، وذلك للمساهمة في إعادة الحياة الطبيعية الى هذه المدينة ونفض غبار إرهاب داعش وإحتلاله الذي إمتد لنحو ثلاث سنوات
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image