آخر الأخبار

لاعبون نجحوا في "لجم" منتقديهم هذا الموسم | #سبورت

برامج رياضية #سبورت ص 24:24 2018 ,11 أبريل

#سبورت | 10-4-2018

عندما يمر أي لاعب بمرحلة عدم توازن وتبدأ الانتقادات تنهال عليه، أول شيء يُفكر فيه هو الرد على منتقديه، والوسيلة الوحيدة لذلك هي تحسين المستوى، إلا أن الرد على النقاد يتطلب عقلية كبيرة من اللاعب، بحيث يحول تلك الانتقادات لدفعة تعيده إلى سابق مستوياته، وهنا استعراض لأبرز اللاعبين الذين استطاعوا لجم منتقديهم هذا الموسم.

كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

لقد كان مصطلح "آلة تهديفية" ملاصقاً لرونالدو طوال العقد الماضي، إلا أن المهاجم البرتغالي عانى من أسوأ بداية له على الإطلاق في موسم الدوري الإسباني 2017/18.

توقع الكثيرون أن يُعاني رونالدو قبل العودة لمستوياته الخارقة، وشكك البعض في لياقته البدنية، وصعّدت صراعاته مع ريال مدريد حيث تراجع فريق زين الدين زيدان إلى المركز الثامن في وقت سابق من هذا الموسم.

ومما زاد الأمور سوءاً أن منافسه اللدود ليونيل ميسي كان يذهب بعيداً في تسجيل الأهداف، لكن تبدل الحال تماماً في عام 2018 الذي سجل فيه رونالدو فقه 21 هدفاً في جميع المسابقات.

يبتعد رونالدو بفارق 3 أهداف فقط عن ميسي متصدر هدافي الدوري الإسباني، وهو أفضل هداف في كل المسابقات من بين لاعبي أفضل 5 دوريات أوروبية بـ37 هدفاً.

محمد صلاح (ليفربول)

انتقد بعض الصحافيين الإنجليز قيام ليفربول بدفع 34 مليون جنيه إسترليني لضم محمد صلاح من روما، باعتبار أنه فشل مع تشيلسي في البريميرليغ سابقاً، لكن الهداف المصري ربما أثبت أنه صفقة الموسم في أوروبا، إذ لا يفصله الكثير قبل التتويج بجائزة هداف البريميرليغ بفضل مستوياته الخارقة على كافة المستويات.

خاميس رودريجيز (بايرن ميونخ)

وجد رودريغيز فرصة جديدة للحياة في بايرن ميونيخ، بعد أن تم تجميده في ريال مدريد في موسمه الأخير برفقة زين الدين زيدان، الذي فضل الاعتماد على مودريتش وكروس وإيسكو في وسط الميدان.

وخرج من التشكيلة النهائية لنهائي دوري أبطال أوروبا مع عدد الدقائق التي كان يتراجع فيها كل موسم (2290 دقيقة في 2014/15 إلى 1180 دقيقة في 2016/17)، واتخذ الفريق الملكي قراراً بإعاراته إلى بايرن ميونخ.

وتحت قيادة يوب هاينكس، أصبح رودريجيز أحد أفضل لاعبي بايرن ميونيخ هذا الموسم، حيث شارك في 27 مباراة للنادي وله 4 أهداف وتسع تمريرات حاسمة في جميع المسابقات في هذا الموسم.

ومع غياب تياجو ألكانتارا عن الملاعب بسبب الإصابة لعدة أسابيع، تأقلم اللاعب الكولومبي مع دوره الجديد بشكل سلس، لدرجة دفعت المدرب هاينكس بوصفه بأنه "هدية من الله"..

باولينيو (برشلونة)

لم يتعرض برشلونة لانتقادات فحسب لقيامه بدفع أكثر من 40 مليون يورو لجلب لاعب من الصين، بل وصل الأمر لحد السخرية من اللاعب أيضاً.

كان توقيعاً غير مُلهم في أعقاب بيع نيمار، لكن إرنستو فالفيردي كانت لديه نظرة مختلفة، ورد على كل المشككين هو واللاعب الذي نجح بالفعل في تقديم مستويات مميزة للغاية.

تفوق باولينيو على نفسه في دور لاعب الوسط صاحب المهاجم المزودج دفاعاً وهجوماً، ولا عليكم سوى معرفة أن ميسي لديه 25 هدفاً وسواريز 21، وباولينيو هو ثالث الهدافين في برشلونة بـ8 أهداف، وهو أكثر لاعبي الوسط في الليغا إحرازاً للأهداف.

ويليان (تشيلسي)

مع تدهور نتائج تشيلسي، يبقى ويليان العلامة المضيئة الوحيدة، ورد على من شكك بأحقيته في تمثيل البلوز.

وبفضل 14 هدفاً و7 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات، ساهم بالفعل بأكثر من ألفارو موراتا (13 هدفاً و5 تمريرات حاسمة) هذا الموسم على الرغم من أن اللاعب الإسباني لعب أكثر منه.

...

إن لم تحدث معجزة .. كبار دوري الأبطال إلى نصف النهائي

اقتربت أربعة فرق من حجز البطاقات الأربعة المؤهلة إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد انتصارات مريحة حققتها في مباريات ذهاب دور ربع النهائي، وقبل مواجهات الإياب التي ستقام الثلاثاء والأربعاء توالياً.

ومن شبه المؤكد حجز ريال مدريد وبايرن ميونخ وليفربول وبرشلونة مكاناً لهم في نصف النهائي، إلا في حال حدوث معجزة وقلب المنافسون النتائج الكبيرة على الفائزين ذهاباً، وفي حال تأهلت الفرق الأربعة فإن دور نصف النهائي سيضم أربعة من أكثر خمس فرق أوروبية تتويجاً باللقب ذو الأذنين.

...

فرق أوروبية كبيرة تسابق الزمن للبحث عن مدربين

مع اقتراب إسدال الستار عن المسابقات الأوروبية، تستعد بعض الأندية الكبيرة إلى إعادة ترميم صفوفها، والتعاقد مع مدربين يُعيدونها إلى منصة التتويج مجددا. 

وتشير العديد من التقارير الصحفية إلى أن بعض الأندية الأوروبية الكبرى، على غرار بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي، دخلت منذ مدة في رحلة البحث عن مدرب، يتولى قيادة سفينة الفريق في الموسم المقبل.

...

كأس العالم.. أغلى المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا 2018

كشفت دراسة أجراها موقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني المتخصص في القيمة السوقية للاعبين، عن أعلى المنتخبات قيمة في سوق اللاعبين من بين المنتخبات 32 المشاركة في كأس العالم بروسيا الصيف القادم، وبلغ إجمالي القيمة السوقية للاعبي المنتخبات 32 التي ستشارك في مونديال روسيا 2018، نحو 9 مليارات و321 مليون يورو، وتالياً القائمة الكاملة.

واحتل المنتخب الفرنسي صدارة القائمة بقيمة تخطت مليار يورو، مع نجوم من طينة بول بوجبا، كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، وجاء ثانيا المنتخب الإسباني بقيمة 962 مليون يورو، ثم المنتخب الألماني ثالثا بـ 856 مليون يوور، ورابعا منتخب بلجيكا، بحوالي 731.75 مليون يورو، وخامسا منتخب البرازيل بـ 702.5 مليون يورو، الذي يضم في صفوفه نيمار اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وحسب نفس المصدر سيكون نجم برشلونة ليونيل ميسي (30 عاما) صاحب الكرات الذهبية الخمسة هو أغلى لاعب قيمة في كأس العالم 2018، بالتساوي مع النجم البرازيلي نيمار (26 عاما)، الذي كان قد تربع على عرش أغلى صفقة في تاريخ اللعبة، حين دفع باريس سان جيرمان الصيف الماضي قيمة فسخ عقده مع برشلونة التي كانت مقدرة بـ 222 مليون يورو.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image