آخر الأخبار

لماذا لا يترشح محمد صلاح لجائزة الكرة الذهبية 2018؟

برامج رياضية #سبورت ص 1:19 2018 ,18 أبريل

#سبورت 17-4-2018

أبطال رياضييون اختاروا الارتباط بنجمات أكثر منهم شهرة!

عرضت صحيفة "ذا صن البريطانية بعض حالات الارتباط العاطفي بين نجوم الرياضة ونجمات المجالات الأخرى سواء رياضيات أيضا أو شهيرات في مجالات أخرى، وفي حالات كثيرة كان شهرة النجمة تفوق شعبية البطل الرياضي حول العالم .. نتابع.

وهناك عدة أمثلة على ذلك مثل (جيرارد بيكيه مدافع برشلونة والفنانة الكولومبية شاكيرا)، و(سكوت سينكلير لاعب سيلتك الاسكتلندي وعارضة الأزياء هيلين فلاناغان)، و(لاعب البيسبول أليكس رودريجيز والفنانة جنيفر لوبيز)، و(لاعب مارسيليا عادل رامي والفنانة باميلا أنديرسون)، و( اللاعب أليكس أوكسلاد-تشامبرلين والمغنية بيري إدواردز)، و(اللاعب أشلي كول وزوجته السابقة الفنانة شيرلي)، و(ديفيد بيكهام والفنانة السابقة ونجم مجال الأزياء فيكتوريا)، ونجما التنس السابقين (أندري أجاسي وشتيفي جراف).

صدام ألماني أسباني وليفربول يواجه روما

أعلنت قرعة نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا عن مواجهة مرتقبة بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ، وأخرى ستجمع بين روما وليفربول.

 وستقام المباراة الأولى بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ ذهابًا في أليانز أرينا وإيابًا في سانتياجو بيرنابيو، بينما ستقام المباراة الثانية بين ليفربول وروما ذهابًا على ملعب أنفيلد وإيابًا على ملعب الأوليمبيكو في روما.

وقام بسحب القرعة سفير نهائي النسخة الحالية من البطولة، والنجم الدولي الأوكراني السابق والذي توج بالبطولة في عام 2007 بقميص ميلان أندري شيفتشينكو.

وسيقام نهائي البطولة في العاصمة الأوكرانية كييف على الملعب الأولمبي، وتحديدًا في السادس والعشرين من الشهر المقبل.

لاعبون في الأندية الخطأ!

حققت عدة انتقالات كبيرة في العقد الأخير نجاحات هائلة، مثل صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد، إلا أن بعض اللاعبين الآخرين ليسوا محظوظين في انتقالاتهم، ووجدوا أنفسهم في نهاية المطاف في فرق غير مناسبة، قد يعود الأمر إلى أسلوب اللعب، أو المنافسة الشرسة على المراكز في الفريق، أو عدم المشاركة في المراكز المفضلة، وهنا نلقي نظرة على 5 أمثلة حالية من اللاعبين في النادي الخطأ مع الزميل مهند حزيّن.

بول بوجبا

هل حصل اليونايتد على النتائج المرجوة من بول بوجبا بعد أن جعله أغلى انتداب في تاريخ كرة القدم عندما ضمه من يوفنتوس؟ بالتأكيد لا، لدرجة أن مورينيو بات يعتمد على لاعب الوسط الشاب سكوت ماكوميناي بدلاً عنه في بعض الأحيان.

صحيح أن بوجبا بدأ في مانشستر يونايتد قبل انتقاله إلى يوفنتوس والذي تألق معه ليعود لليونايتد من جديد، لكنه عاد لفريق لا يناسبه من ناحية أسلوب اللعب، فبوجبا يفضل اللعب في وسط مكون من 3 لاعبين وعلى اليسار، ويلعب بحرية أكثر دون قيود، لكن مورينيو يضع عليه القيود.

ومن الواضح أن بوجبا لا يشعر بالثقة في اليونايتد ومع مورينيو، على عكس كونتي في يوفنتوس، وهذا ما يؤكد أن مورينيو لم ينجح في التعامل معه حتى اللحظة.

إيسك

أبهر إيسكو العالم عندما سجل ثلاثية "هاتريك" في شباك الأرجنتين ودياً مع إسبانيا.

إيسكو يمثل المعضلة الأصعب في ريال مدريد، فمع تفضيل زيدان كثيراً الاعتماد على طريقة 4/3/3 ينتهي دور إيسكو مع وجود جناحين.

ويمتاز إيسكو بأسلوب لعب ربما لا يناسب ريال مدريد، لكن يناسب برشلونة، لذلك كانت تقارير تربط إيسكو ببرشلونة، فأسلوبه يشبه كثيراً أسلوب أندريس إنييستا.

ومن الصعب على إيسكو أن ينضم إلى برشلونة، لكن ريال مدريد ليس الفريق المناسب حتى يُفجر طاقاته معه وخاصة مع زين الدين زيدان.

نيمار

قد يبدو صادماً أن ندرج أغلى لاعب في العالم في هذا التقرير، خاصة بالنظر إلى مدى أدائه منذ انضمامه إلى باريس سان جيرمان، لكن هناك عدداً متزايداً من الأشخاص الذين يعتقدون أن البرازيلي سوف يقضي موسماً واحداً فقط في العاصمة الفرنسية.

كانت الرغبة في الفوز بدوري أبطال أوروبا هي السبب الرئيس وراء انضمام نيمار للعاصمة الفرنسية، وهذا الحلم تلاشى على يد ريال مدريد.

المنافسة المحلية فقط لا تكفي للاعب بإمكانيات نيمار، ولن تخدم حلمه في المنافسة على جائزة الكرة الذهبية.

الأمر الأهم أن باريس سان جيرمان لا يملك المدرب القوي القادر على تحقيق الطموح.

الحديث عن رحيل نيمار عن باريس والانتقال إلى ريال مدريد لم يتوقف، وهو اقتراح لديه أرضية كون أن رونالدو في سنواته الأخيرة، ومع اعتزاله أو رحيله يكون قد حانت الفرصة الأهم لنيمار، كما أنها تضعه بشكل مباشر في المنافسة مع ليونيل ميسي، اللاعب الذي آراد نيمار الخروج من ظله.

أنطوان جريزمان

يجب أن يكون هذا الاختيار قائماً بالقول إن جريزمان قد حقق نجاحاً لا يصدق منذ انتقاله إلى أتلتيكو مدريد. لقد كان نجمهم، وسجل 106 أهداف في 198 مباراة.

لكن التقارير الأخير تشير إلى أنه يرغب الآن في الرحيل، والوجهة الأقرب هي برشلونة.

أسلوبه ببساطة يناسب برشلونة أكثر وفكره في الانضمام إلى ليونيل ميسي ولويس سواريز وأوسمان ديمبيلي أمر مخيف.

وهذا هو سبب أدائه الجيد مع بلاده، حيث يربط بطريقة رائعة مع لاعبين باييه وبوجبا.

دانيال ستوريدج

بعد أن تيقن من صعوبة المشاركة مع ليفربول، قرر ستوريدج الانتقال إلى وست بروميتش ألبيون، وحتى هذه اللحظة يبدو أنه اختار النادي الخاطئ، فقد كان نادي نيوكاسل يرغب في ضمه.

من سوء حظ ستوريدج تعرضه للإصابة، وهي الإصابة التي عرقلت مسيرته بشكل عام، فعندما كان لائقاً شكل شراكة هجومية رائعة مع سواريز في موسم 2013-2014.

وبات وست بروميتش ألبيون أبرز المرشحين للهبوط وبالتأكيد ستوريدج لن يلعب في دوري الدرجة الأولى، ووجوده في ليفربول سيصبح صعباً للغاية مع وجود صلاح وماني وفيرمينو، ولو كان انضم لنيوكاسل من البداية لتغيرت الأمور.

نجوم عالميين فشلوا في صناعة المجد مع منتخبات بلادهم

فشل الكثير من نجوم الكرة العالميين في تحقيق إنجازات مع منتخبات بلادهم على الصعيد الدولي في البطولات القارية والعالمية، رغم نجاحهم في تحقيق العديد من الإنجازات على صعيد الأندية التي لعبوا لها.

ولعل من أبرز النجوم العالميين الذين فشلوا في تحقيق الإنجازات مع منتخبات بلادهم عبر التاريخ، زلاتان ابراهيموفيتش وديفيد بيكهام وغاريث بيل وغيرهم الكثير.

لماذا لا يترشح محمد صلاح لجائزة الكرة الذهبية 2018؟

أبهر محمد صلاح النجم الدولي المصري العالم بأسره، بمستوياته الراقية وأهدافه الغزيرة والمهمة مع فريق نادي ليفربول الإنجليزي هذا الموسم سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا.

وفي ظل هذه المستويات الكبيرة هل يوجد في هذه اللحظة لاعب أجدر من محمد صلاح بالترشح للكرة الذهبية 2018 إلى جانب رونالدو وليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني؟ 

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image