آخر الأخبار

محمد صلاح يتراجع في سباق الكرة الذهبية بعد توديع كأس العالم | #سبورت

برامج رياضية #سبورت ص 2:4 2018 ,2 يوليو

#سبورت | 1-7-2018

محمد صلاح يتراجع في سباق الكرة الذهبية بعد توديع كأس العالم

تلقى محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق نادي ليفربول الإنجليزي ضربة موجعة في سباق الكرة الذهبية بتوديع كأس العالم 2018 عقب خروج الفراعنة من مونديال روسيا من الدور الأول.

صلاح قدم موسمًا راقيًا للغاية مع ليفربول سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا، ولكن لا يمكن أن نغفل الدور المؤثر الذي ستلعبه بطولة كأس العالم في تحديد هوية الفائز بالكرة الذهبية هذا العام، ومع توديع منتخب مصر للمونديال الروسي من دور المجموعات، تقصلت حظوظ محمد صلاح كثيرًا في نيل الجائزة الأهم والأغلى على المستوى الفردي.

...

هل نحتاج 48 منتخباً في كأس العالم..!؟

32 فريقاً في 8 مجموعات هو رقم ضخم، لكن هذا الرقم سيتضخم أكثر عند حلول نسخة 2026 من كاس العالم بواقع 48 منتخباً والتي ستستضيفها قارة أمريكا الشمالية ممثلة في بلدانها الثلاثة الكبرى الولايات المتحدة، كندا والمكسيك.

رقم يدفعنا للتساؤل حول جدوى هذا القرار، فكثيرون يرون أن مستوى كأس العالم في دور المجموعات قد انخفض بشدة منذ أن ارتفع العدد من 24 فريقاً إلى 32 لكنه ظل مقبولاً إلى حدٍ كبير.

...

تونس تقود مبادرة لترشح بلاد المغرب العربي لاستضافة مونديال 2030

أطلق رياض جعيدان؛ البرلماني التونسي، مبادرة للمطالبة بترشح بلاد المغرب العربي؛ تونس والمغرب والجزائر، بملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030 بعدما فشلت المغرب وحدها في استضافة المونديال للمرة الخامسة.

صحيفة "الشروق" التونسية أكدت أن فشل المغرب في الفوز بالاستضافة قد أنعش  مبادرات إحياء المشروع المغاربي المعطل منذ 3 عقود، موضحة أن البرلماني جعيدان وجه نداء لحكومات دول المغرب العربي يدعوها فيها إلى تقديم ملف مشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، لتكون حظوظ شمال إفريقيا وافرة وقادرة على احتضان هذه الفعالية.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image