آخر الأخبار

ريال مدريد أم برشلونة.. من شعبيته أكبر في العالم العربي؟ #سبورت

برامج رياضية #سبورت ص 3:46 2018 ,12 سبتمبر

#سبورت 11-9

يبقى الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة قطبي الكرة الإسبانية الحدث الأهم حول العالم ، التركيزُ الإعلامي والتسويقي يرتكزُ بنسبة كبيرةٍ عليهما متفوقاً على أنديةٍ كبرى في أوروبا، ليكون “الميرينجي” و “البلوجرانا” الأقوى على الصعيد العالمي من النواحي كافة.

 

ووفقاً للأرقام فإن معدلَ البحث بإسم ريال مدريد وبرشلونة في الشهر الواحد يتخطى حاجزَ الثمانيةَ ملايين ونصف مليون مرة، مع تفوق واضح وكبير للنادي الملكي.

 

استخفاف إدارة الريال برونالدو!
لم تهدأ موجةُ الجدلِ التي نتجت عن حصولِ ماريانو دياز الوافد الجديد القديم إلى صفوف ريال مدريد على الرقم سبعة الذي كان يرتديه كريستيانو رونالدو في المواسم الثمانية الماضية، وارتداهُ من قبله العديدُ من الأساطير أمثال راؤول وخوانيتو وبتراجينو، وأثار إعطاء دياز القميص رقم 7، الامتعاض لدى مشجعي الملكي، بسبب ما اعتبروه إهانةً وتحجيمًا لرونالدو، ما وضع تساؤلاتٍ عما حدث في الكواليس بين رونالدو والنادي، وأدى إلى مغادرته .. التقرير التالي والتفاصيل.

في العادة تخلد الأندية أساطيرها إما بتجميد أرقامهم، أو منحها لمن يستحق وعلى نفس الوزن من النجومية، لكن الأمور لا تسير على هذا النحو في ريال مدريد.

 

فالقميص رقم 7 في مدريد الذي يمثل ثقلاً كبيراً حيث ارتداه أساطير النادي كخوانيتو وراؤول وأخيراً رونالدو بات من السهل الحصول عليه.

 

النجم البرتغالي رونالدو "آخر من ارتداه" منحه رونقاً آخر بعد أن ترك ريال مدريد وهو هدافه التاريخي ومحققاً معه واحدة من أفضل فتراته.

 

كان السؤال طوال الصيف، من يحمل القميص الثقيل في ريال مدريد، نيمار، مبابي؟ هازارد.. وبعد صيف من الأحاديث الكبيرة عن خليفة رونالدو وخليفة قميصه، آراد ريال مدريد على ما يبدو إرسال رسالة إلى رونالدو بأن النادي أكبر من أي قميص فمنحه لماريانو دياز، مهاجم جمهورية الدومينيكان العائد من ليون بعد عام من رحيله عن الريال.

 

وقد أنهى النادي صيفه بصفقة اللاعب الذي باعوه الصيف الماضي بمبلغ 7.2 مليون يورو، وهم الآن يشترونه مرة أخرى بما يقرب من ثلاثة أضعاف المبلغ.

 

هذا التعاقد لم يكن ما كان يدور في خلد الجماهير، لكن المفاجأة التي لفتت الانتباه لم تكن في الصفقة، بل في أن ريال مدريد قرر منح اللاعب الجديد "غير المعروف نسبيًا" قميص رونالدو الشهير، رغم أنه يمتلك أسماء رنانة كإيسكو وبيل، لكن على ما يبدو فإن منح ريال مدريد القميص رقم 7 لماريانو كان ورائه رسالة إلى رونالدو.

 

واعتبر البعض أن ما فعله ريال مدريد في منح قميص رونالدو إلى ماريانو بمثابة "استخفاف" من بيريز برونالدو، وبما حققه مع الريال.

 

حتى الاستخفاف برونالدو وصل إلى شريحة كبيرة من جمهور ريال مدريد عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفي شوارع العاصمة، حيث بدأت السخرية من فشل رونالدو في التسجيل مع يوفنتوس حتى اللحظة، في المقابل نجح بنزيما وبيل في خطف الأضواء.

 

مما لا شك فيه فإن ماريانو لم يكن هو خليفة رونالدو كما توقع جمهور ريال مدريد، لكن إدارة النادي في منحها القميص رقم 7 للاعب تؤكد على أن "جماعية" ريال مدريد تفوق أي تصور لنجومية الفرد، وهو ما يعيشه النادي حاليا.

 

وعرف عن ريال مدريد "برودته" مع أساطيره، عكس برشلونة، فرحل كاسياس وراؤول دون أن يحظوا بالتكريم اللائق، وهو نفس الأمر مع رونالدو، لكن على الأقل فريال مدريد منح القميص رقم 7 لرونالدو بعد رحيل راؤول، لكن بعد رحيل رونالدو نفسه.. لم يقم ريال مدريد بالشيء الذي يليق بنجوميته!

 

إزاحة الستار عن كرة دوري الأمم الأوروبية
يحتفلُ عشاق كرة القدم بمولود جديد يرونهُ على أرض الواقع اليوم، مع انطلاق بطولة دوري الأمم الأوروبية أحدثِ أفكار الاتحاد الأوروبي من أجل استغلال فترات التوقف الدولي بالنسبة للمنتخبات.

 

ويهدف اليويفا من وراءِ البطولة إلى تقليص عدد اللقاءات الودية للفرق الأوروبية، بالإضافة إلى إعطاء الفرصةِ للفرق الصغيرة للحصول على مقعد في بطولة أمم أوروبا الفين وعشرين، إذ يتأهلُ أربعُ منتخباتٍ مباشرةً إلى البطولة الأم عَبرها.

 

 

أغلى انتقالات الميركاتو الصيفي 2018  
أُغلق سوق الانتقالات الصيفية في جميع أنحاء العالم، وشهد هذا الموسم انتقالات عديدة بين الأندية في القارة العجوز، هاشتاغ سبورت يرصد لكم في التقرير التالي أغلى الصفقات التي تم إبرامها خلال الميركاتو الصيفي هذا الموسم:

 

10- فابينيو من موناكو إلى ليفربول 45 مليون يورو

9- جورجينيو من نابولي إلى تشيلسي 57 مليون يورو

8- فريد رودريجيز من شاختار دونيتسك إلى مانشستر يونايتد 59 مليون يورو

7- نابي كيتا من لايبزيج إلى ليفربول 60 مليون يورو

6- أليسون بيكر من روما إلى ليفربول 62.5 مليون يورو

5- رياض محرز من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي 67.80 مليون يورو

4- ليمار من موناكو إلى أتليتكو مدريد 70 مليون يورو

3- كيبا أريزابالاجا من أتليتك بلباو إلى تشيلسي 80 مليون يورو

2- كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس 117 مليون يورو

1- كيليان مبابي من موناكو إلى باريس سان جيرمان 180 مليون يورو

 

تعرف على أغرب ألقاب مشاهير كرة القدم

لا تأتي الالقابُ للاعبِ كرة القدم المتألق من فراغ لأن الكرة تُعطي من يستحق حتى يظل اللقبُ راسخا في عقولِ وذاكرةِ الجماهير وأذهانهم تتغنى به حتى بعد تركه للمستطيل الأخضر وفي هذا التقرير نستعرضُ أهمَ وأشهرَ القاب اللاعبين .. نتابع.

 1- مارادونا - الطائرة الورقية الفضائية

2- فرانس بيكنبارور - القيصر

3- يوهان كرويف - الهولندي الطائر

4- اندريا بيرو - الجنية الصغيرة

5- ارييل اورتيغا - الجحش

6- دييغو سيموني - رجل العصابات

7- دي ماريا - الشعيرية (من انواع المعكرونة)

8- ميسي - البرغوث

9- رونالدو- الدون - صاروخ ماديرا

10- رونالدو - الظاهرة

11- بيليه - الجوهرة السوداء

12- تيري هنري - الغزال الاسمر

13- زين الدين زيدان - زيزو

14- خافيير سافيولا - الأرنب

15- واين روني - الفتى الذهبي

16- حسن شحاتة - المعلم

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image