آخر الأخبار

مواجهات نارية في الدوريات المحلية .. سبورت

برامج رياضية #سبورت ص 1:56 2018 ,7 نوفمبر

#سبورت 6-11-2018

مواحهات نارية في الدوريات المحلية 

البداية من بلاد كرة القدم انجلترا والمواجهة القوية التي جمعت آرسنال وليفربول وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في قمة الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي ..

تعادل افقد ليفربول الصدارة لصالح مانشستر سيتي الذي تغلب بدوره على ساوثهامبتون بنتيجة ثقيلة قوامها خمسة أهداف لهدف تاركا المركز 

الثاني خلفه لتشيلسي التي فاز بدوره على ضيفه كريستال بالاس 

وفي إيطاليا .. فاز يوفنتوس على ضيفه كالياري، بثلاثة أهداف لهدف، في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإيطالي ليحقق البيانكونيري أفضل بداية للفريق في موسم واحد بالكالتشيو بعدما فاز بعشر مباريات من أول أحد عشر مباراة، والتعادل في واحدة

ويتصدر يوفنتوس جدول المسابقة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه إنتر ميلان ونابولي، اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث برصيد 25 نقطة لكل منهما.

كما أفلت برشلونة من كمين مضيفه رايو فاييكانو بعدما قلب تأخره بهدف لهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف لهدفين في الدقائق الأخيرة ليواصل صدارته للدوري الإسباني في ختام الجولة الحادية عشرة
من جهته نجح ريال مدريد في تحقيق الفوز على أرضه وبين جماهيره على ضيفه بلد الوليد وبهدفين نظيفين ليرتقي للمركز السادس   برصيد سبعة عشر نقطة .

في ألمانيا يواصل بوروسيا دورتموند صدارته للدوري الألماني وعززها بفوزه على مضيفه فولفسبورغ بهدف وحيد في ختام الجولة العاشرة

 فيما تعثر بايرن ميونيخ مرة أخرى بالتعادل على أرضه وبين جماهيره بهدف لمثله امام ضيفه فرايبورج ليصبح الفارق بين دورتموند المتصدر ووصيفه بايرن أربعة نقاط .
 

دوري الأبطال .. إيطاليا تحتضن مواجهات ثأرية

ستكون بلد التاريخ والعراقة إيطاليا على موعد ومع ثلاث مواجهات من العيار الثقيل في الجولة الرابعة من دور المجموعات 
البداية من مدينة ميلانو التي تستضيف مواجهة انتر ميلان مع برشلونة الإسباني في لقاء ثأري بعد الخسارة في الذهاب بهدفين نظيفين 
أما نابولي فيستضيف باريس سان جرمان على ملعب سان باولو مستفيدا من تعادله في باريس بهدفين لمثلهما ..
وختام الأمسية الإيطالية سيكون مع لقاء يوفنتوس وضيفه  مانشستر يونايتد الإنجليزي في تورينو ..


وفاة مالك نادي ليستر سيتي

نعى عالم كرة القدم، المالك التايلاندي لنادي ليستر سيتي فيتشاي سريفادانابرابا، الذي توفي قبل أيام في حادث تحطم مروحيته الخاصة بجانب 4 آخرين.
ونعت بطولة البريميرليج ، مالك ليستر ستي، وأرسلت تعازيها لأهالي الضحايا، وأشادت بدور رجل الأعمال التايلاندي في البلاد.
من هو التايلاندي فيشاي وما هي أبرز محطاته قبل الوصول لقمة المجد مع فريق ليستر سيتي 
 

أندية أوروبية تخطط لمغادرة الشامبيونزليغ
 
كشفت تسريبات نشرتها صحيفة دير شبيغل الألمانية عن اتفاق سري بين ستة عشر ناديا أوروبيا من كبرى الأندية، لإنشاء بطولة "دوري سوبر أوروبي" ابتداء من 2021، ومغادرة بطولة دوري أبطال أوروبا.

وضم الاتفاق أندية ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ ويوفنتوس ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان وأي سي ميلان وتشلسي وأرسنال كفرق "أساسية" في البطولة، مع ضم أندية أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند ومرسيليا وروما وإنتر ميلانو "ضيوفا" على البطولة.

وتعد العوائد المادية السبب الرئيسي لإنشاء البطولة، حيث تطمح الأندية المتفقة على رفع سقف العوائد من المشاركة في البطولة، والتي ستدر ربحا أكثر بكثير على الأندية من البطولة التي ينظمها (يويفا).
دعونا نلقي نظرة على أغلى الأندية في العالم وقدراتها المالية الكبيرة .. 

ووفقا لمصادر عدة، وقعت الفرق اتفاقا على إنشاء البطولة، والتوقف عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، البطولة التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

ويمنح (يويفا) الأندية المشاركة بدوري الأبطال ربحا ماليا "محددا" للأندية، وفقا لنتائج الفرق، ولطالما طالبت الأندية الكبيرة في أوروبا بزيادة نسبة الأرباح، وهو ما دفعهم الآن للاتفاق على إطلاق البطولة الجديدة، التي سيحددون أرباحها من دون قيود.

وقد يخل "دوري السوبر الأوروبي" بتوازن الدوريات المحلية، حيث ستكبر الفجوة المالية بين الفرق المشاركة بالدوري والفرق التي لا تشارك، مما قد يضعف المنافسة محليا.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image