آخر الأخبار

عام من الرياضة .. الديوك الفرنسية يعلو صياحها في مونديال 2018 - #سبورت

برامج رياضية #سبورت م 22:0 2019 ,1 يناير

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

منتخب فرنسا يتوج بالكأس الأغلى
أبزر حدث شهدته الساحة الرياضية بطولة كأس العالم 2018 والتي أقيمت بروسيا .. مونديال مميز ورائع كان صياح الديوك الفرنسية فيها عاليا ونجحوا في الفوز بالكأس الأغلى حساب منتخب كرواتيا ..
منتخب فرنسا خاص 6 مباريات فى نهائيات كأس العالم، واستطاع الفوز فى 5 منهم، وتعادل فى مباراة واحدة.
وافتتح المنتخب الفرنسي مشواره فى كأس العالم بفوز صعب على أستراليا، ثم فاز على بيرو، وتعادل مع الدنمارك، وفي الدور الثاني فاز على الأرجنتين،  قبل أن يتجاوز منتخب الأوروجواى في ربع النهائي، ليخطف الفوز بعدها في النهائي من بلجيكا ويبلغ المباراة النهائية.

منتخب كرواتيا حصان البطولة الأسود
من جهة ثانية تألق منتخب كرواتيا في المونديال وفاز بست مباريات، حيث استطاع الفوز فى الوقت الأصلي للمباراة فى 4 منها، وفاز فى مباراة واحدة عن طريق ركلات الترجيح وفاز فى مباراة واحدة خلال الأشواط الإضافية، محققا أكبر نسبة فوز فى البطولة.
المنتخب الكرواتي افتتح مشواره بفوز مذهل بهدفين نظيفين على نيجيريا، ثم فوز بثلاثية نظيفة على الأرجنتين، ثم فوز على أيسلندا، ليتجاوز بعدها الدنمارك بركلات الترجيح في الدور الثاني ، قبل أم يتمكن من تجاوز عقبة الدب الروسي بركلات الترجيح، لينجح بعدها في إقصاء الأسود الإنجليزية ويبلغ النهائي.

ريال مدريد بالتخصص يفوز بدوري الأبطال
في العام ألفين وثمانية عشر كان ريال مدريد على موعد مع التاريخ بعدما نجح الفريق الملكي في الحفاظ على لقبه للمرة الثالثة على التوالي بطلا لدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على ليفربول في النهائي .
الفريق الأبيض حقق الفوز في النهائي بثلاثة اهداف لهدف في أمسية عانق فيها المجد وحقق انجازا تاريخيا ليكون أول فريق يحقق ثلاثة ألقاب متتالية لبطولة دوري أبطال أوروبا في مسماها الجديد, وينجح بعدها في الفوز بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي أيضا بعد الفوز على العين الإماراتي في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتي أبوظبي .

زيدان ورنالدو يرحلان عن الملكي 
نبقى في أروقة النادي الملكي ريال مدريد حيث لم تدم أفراح عشاقه كثيرا بعدما أعلن زين الدين زيدان رحيله عن الادارة الفنية في خطوة مفاجئة لكل محبي كرة القدم.
رحيل زيدان رافقه حدث آخر هز العاصمة مدريد بعدما وضع البرتغالي كريستيانو رونالدو حدا لمسيرته مع ريال مدريد بعد تسع سنوات حقق فيها الكثير من الألقاب وبات الهداف التاريخي للفريق الملكي على مر ‏العصور، ليجد أبواب نادي يوفنتوس الإيطالي مفتوحة له ويحط الرحال في مدينة تورينيو.

أحداث كثيرة هزت الوسط الرياضي في 2018
سنة 2018 كانت سنة مليئة بالأحداث المثيرة أبرزها الخلاف الكبير الذي نشب بين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مع الفرنسي بول بوجبا نجم الشياطين الحمر.
من ناحية ثانية شهدت سنة 2018 انتقاد الأسطورة الأرجنتينية مارادونا لمواطنه ليونيل ميسي ووصفه بأنه قائد فاشل لمنتخب التانغو، كما قلل الأسطورة البرازيلية بيليه من شان ميسي اعتبره لاعب يجيد اللعب بالقدم اليسرى فقط.
البرتغالي كريستيانو رونالدو عانى الأمرين بعد رحيله عن صفوف ريال مدريد بعدما واجه فضائح جنسية وأخرى متعلقة بالتهرب الضريبي في إسبانيا . 
هذا وشهدت الملاعب العالمية العديد من الأحداث العنصرية أبرزها الحادثة التي تعرض لها السنغالي كاليدو كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي خلال مواجهة فريقه أمام انتر ميلانو في الدوري الإيطالي.

مبابي يتصدر التشكيلة الأغلى في العالم
فقرتنا الأخيرة مع أغلى تشكيلة في العالم بحسب تقديرات عالمية حيث كُشف الستار عن التشكيلة الأغلى حاليا وشهدت تربع الفرنسي كيليان مبابي على عرش اللاعبين الأغلى ..

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image