آخر الأخبار

هاني الملاذي

أخبار عالمية

إعلامي سوري يعد واحداً من أهم وأبرز الإعلاميين العرب، من مواليد السعودية ومقيم الآن في دولة الإمارات العربية المتحدة، عمل استشارياً في وزارتي السياحة والصناعة قبل أن ينتقل إلى وزارة الإعلام مذيعاً ومعداً برامجياً، عرف بكتاباته الصحفية التحليلية واللاذعة في الصحف والمجلات خصوصاً، وبرامجه التلفزيونية والإذاعية الناقدة، وحواراته مع كبار المسؤولين الأوروبيين والعرب..

كما اهتم بتكثيف نشاطاته وجولاته المهنية خارج حدود بلده سورية، ومنها: بلجيكا وألمانيا وهولندا وسويسرا وفرنسا وقبرص ومالطا وتركيا والهند والإمارات وعمان والسعودية والأردن ولبنان والكويت والجزائر وتونس ومصر وليبيا..
فجر أواخر 2011 مفاجأة غير سارة للنظام السوري الحاكم حين أعلن lمعارضته الصريحة سياسة النظام الإعلامي الرسمي في سورية وشجبه للعمل الأمني المتطرف ضد الشعب المطالب بحقوقه....

حائز على شهادة الدكتوراة في ادارة وسائل الاعلام وهو حاصل على ماجستير في التخطيط من معهد تخطيط التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودبلوم في التربية من جامعة دمشق ودبلوم في الاقتصاد من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية وإجازة في إدارة الأعمال من كلية الاقتصاد بجامعة دمشق.

عمل إلى جانب نشاطه الإعلامه الرئيسي، باحثاً سياسياً في مراكز أبحاث استراتيجية • كما عمل استشارياً إعلامياً لمؤسسات ومجموعات إنتاجية واقتصادية سورية وعربية

حصل على شهادة خاصة من معهد Research and Information System for Development Countries في الهند بعد أن اتبع برنامجاً مكثفاً في قضايا التطوير الاقتصادي وسياسات التنمية - نيودلهي 15\2 – 13\3\2010. - كما حصل على شهادات من مؤسسات إعلامية أوروبية مرموقة مثل CFI و DW)Deutsche Welle Akademi) - قام بتغطية وقائع مؤتمر القمة للدول الإسلامية في مكة المكرمة 2005، وقائع القمة العربية العشرين بدمشق 2008، وجولات ومباحثات حكومية رئاسية في الكويت 2010 والجزائر 2010 و تركيا 2007 و 2008. - ساهم أثناء عمله في المكتب الاستشاري لوزير الصناعة السوري الراحل د.عصام الزعيم في إعداد ملف شامل عن الصناعة العربية من قبل المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين 2003. - مثل الوفد السوري في ورشة عمل (أوروبية متوسطية) نظمت في بروكسل (بلجيكا)، حول انسياب السلع، وفي ورشة عمل أخرى حول تشجيع الاستثمار وتسريع تبادل المنتجات الصناعية في بيروت 2002.

الحسابات الاجتماعية
Alaan loader image