أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

الأرز بالدجاج من الأكلات المميزه واللذيذة بالمجتمعات العربية وخاصة الخليجية فمنها المندى والمظبى والكبسة والمكبوس حيث يختلف الطعم والمذاقمن وصفه إلى أخرى وهنا نعرض لكم أكلة أسبانيه من نفس المكونات ولكن بإضافات مختلفة وطعم رائع تعرفى عليه

المكونات:
دجاجة وزنها حوالي 1200 جرام، مقطعة لثماني قطع
ملعقتان كبيرتان زيت زيتون
200 جرام سوسيس مقطع
بصلة كبيرة مقطعة جيدا
2 فص ثوم مقطعان جيدا
حبة فلفل أحمر صغيرة مقطعة لشرائط
حبة فلفل أصفر صغيرة مقطعة لشرائط
ملعقتان كبيرتان خل
عبوة طماطم مقطعة (400 جرام)
ملعقة صغيرة بابريكا
كوبان ونصف مرق دجاج
كوبا أرز

ثلث كوب زيتون أسود منزوع النوى

ملح وفلفل (حسب التذوق)
ربع كوب أوراق بقدونس مقطعة، للتقديم

طريقة التحضير:

1- شقي شقا عميقا في دبوسي الدجاج لضمان نضجهما جيدا، ثم سخني ملعقة كبيرة من الزيت في مقلاة عميقة غير لاصقة على درجة حرارة أعلى من المتوسطة، ثم ضعي قطع الدجاج في المقلاة، على دفعات، حتى تصير ذهبية من جميع الجوانب، وبعدها انقليها إلى طبق خارجي.

2- اخفضي درجة الحرارة إلى المتوسطة، وأضيفي باقي الزيت إلى المقلاة، ثم أضيفي السوسيس وقلبي لدقيقتين، وبعدها أضيفي البصل والثوم والفلفل، وقلبي لمدة ثلاث دقائق أو حتى يطرى البصل.

3- أضيفي الخل والطماطم والبابريكا ونصف كوب من المرق، وعندما يبدأ المزيج في الغليان أعيدي الدجاج إلى المقلاة، واتركي المزيج على النار لمدة 5 دقائق، مع التقليب من وقت لآخر.

4- أضيفي الأرز وباقي المرق (يمكنك زيادة كمية إضافية من المرق إذا وجدت المزيج بحاجة إلى ذلك)، وغطي المزيج واخفضي درجة الحرارة، واتركي المقلاة على النار لمدة ثلث ساعة تقريبا أو حتى ينضج الأرز والدجاج، مع التقليب مرة واحدة خلال مدة الطهي.

5- أضيفي الزيتون والملح والفلفل، وقدمي المزيج مزينا بالبقدونس.