أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

يبلغ الطلب على البطاطس المقلية من "ماكدونالدز" قرابة 10 مليارات عبر العالم، لكن رغم الطلب الكبير على هذا البطاطس، فانه بامكان أي شخص تحضيرها في البيت، فقط اذا ما توفرت 5 عناصر في  مطبخ البيت.

لهذا الغرض أنتجت "براندي مولوي" طرق ومكونات لصنع البطاطس المقلية "ماكدونالدز" في المنزل دون الحاجة الى طلبها، فهذه المكونات توفر عليك عناء الذهاب للمطاعم وانتظار الطلب، وبالتالي الاستغناء عن العديد من المواد الكيميائية المستخدمة في انتاج البطاطس.

ونشرت التقارير الصادرة عن كيفية تحضير "بطاطس ماكدونالدز"، والتي كانت قد أحدثت صدمة كبيرة في بعض الدول، والتي ذكرت أن البطاطس تقلى بشكل اولي فى معامل بالولايات المتحدة الامريكية، بعدها تجمد وتشحن الى فروع ماكدونالدز عبر العالم، فبعد تقطيع أصابع البطاطس يتم تغطيتها بطبقة رقيقة من (اللارد) وهو سمن مصنوع من الخنزير كي يقرمش بعد القلي. 

لكن لتفادي كل هذا التعقيد، من الممكن صنع البطاطس باليت، "براندي" قدم الحل الأفضل لذلك، كما أوضح أنه من اللازم توفير زيت الفول السوداني، عصير الذرة، مرق لحم البقر، بالاضافة الى اضافة بعض التوابل، براندي يؤكد من خلال الفيديو: أنه بفضل هذه العناصر، لن تحتاج الى البطاطس المصنعة في بلد ومقلية في بلد أخر. 

المقادير
2 حبات البطاطا
زيت الفول السوداني 
1-2 ملاعق صغيرة من عصير الذرة 
ملعقتين من مرق لحم البقر 
الملح 
لحوم البقر ماجي 

طريقة التحضير 
يخفق عصير الذرة في وعاء من الماء البارد ثم توضع البطاطس في وعاء ويترك في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، تجفف أصابع البطاطس بمنشفة ورقية، ثم يسخن زيت الفول السوداني، يضاف عليها للحصول على لون ذهبي شاحب. 

يحمى الزيت في مقلاة لتصل إلى 400C، تضاف اليه مرق لحوم البقر، وضع البطاطا المقلية مرة أخرى في المقلاة، ثم تركها لمدة خمس إلى ست دقائق حتى تكتسب اللون البني الذهبي.